عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-11-2010 - 01:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الاتحاد يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي (تقرير موقع الاتحاد الآسيوي)

الاتحاد يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي (تقرير موقع الاتحاد الآسيوي)

الكويت - توج نادي الاتحاد السوري بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2010 في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على القادسية الكويتي بفارق ركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) اليوم السبت في المباراة النهائية.
وكانت هذه المباراة التي تقام بشكل رسمي على ستاد جابر الدولي الجديد في الكويت أمام جمهور بلغ نحو 58 ألف متفرج.
وسجل حمد العنزي (29) هدف القادسية، وطه دياب (52) هدف الاتحاد.
وسعى الفريقان إلى اللقب الأول في تاريخهما لتكرار إنجازي مواطنيهما الكويت الكويتي الموسم الماضي، والجيش السوري في النسخة الأولى، فدون الاتحاد اسمه في سجلات هذه البطولة التي تعتبر اختصاصاً عربياً بحتاً بعد أن احتكرت الفرق العربية القابها منذ انطلاقها في حلتها الجديدة.
وتناوب على إحراز اللقب كل من الجيش (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009).
واللافت أن القادسية والاتحاد وقعا في مجموعة واحدة ضمن منافسات الدور الأول فالتقيا ذهابا في 17 آذار/مارس الماضي في حلب وتعادلا 0-0، وإياباً في الكويت في 27 نيسان/أبريل وفاز القادسية 3-0.
وكان الشوط الأول فقيراً من الناحية الفنية من الفريقين مع تفوق نسبي للقادسية الذي فرض سيطرته الميدانية فيما أغلق الاتحاد منطقة الدفاع أمام الهجمات القليلة.
وبدأ القادسية بتهديد مرمى الاتحاد من ضربة حرة نفذها المتخصص مساعد ندا من الجهة اليسرى بين يدي الحارس خالد عثمان (3)، ورد الاتحاد بعد أن مرر الكاميروني جود فيرينوي الكرة إلى تامر رشيد سددها من داخل منطقة الجزاء قرب القائم الأيسر لمرمى الحارس نواف الخالدي (8).
وهدأ الايقاع وغابت الخطورة على المرميين إلى أن فاجأ فهد الأنصاري حارس الاتحاد بتسديدة قوية من 25 متراً أبعدها عثمان بصعوبة (17)، واشتعل الحماس في الملعب بعد أن افتتح القادسية التسجيل من هجمة مرتدة من دفاع فريقه بدأها عبد العزيز المشعان من أمام منطقة دفاع فريقه وانطلق بها قاطعاً نصف الملعب ثم أرسل كرة بينية رائعة إلى المهاجم حمد العنزي في الجهة اليسرى فتقدم وسددها بيسراه مرت قرب الحارس عثمان الذي أخفق في إبعادها فتهادت داخل الشباك في الزاوية اليسرى الأرضية (29).
ثم تألق المشعان مرة أخرى وأهدى كرة مقشرة إلى بدر المطوع من فوق الدفاع فسيطر عليها الأخير وسدد برعونة فوق المرمى من مسافة قريبة (33)، وختم طه دياب الشوط الأول بتسديدة بعيدة علت مرمى حارس القادسية نواف الخالدي الذي لم يختبر كثيراً في هذا الشوط.
وظهر تفوق الاتحاد واضحا في الشوط الثاني، وفرض هيمنته على مجرياته، وكان لهدف التعادل المبكر أثره على اللاعبين الذين حصلوا على جرعة معنوية، فيما أصيب دفاع القادسية بالارتباك وتعرض مرمى الخالدي الى التهديد.
وحصل الاتحاد على ضربة حرة من 25 متراً نفذها طه دياب من الجهة اليمنى ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس الخالدي وارتدت إلى داخل الشباك وسط دهشة لاعبي القادسية (52).
ورد ندا بتسديدة من ركلة حرة التقطها الحارس عثمان (59)، ثم كرة قوية من الأنصاري من مسافة بعيدة أبعدها عثمان ببراعة (75)، وجرب المطوع بتسديدة مرت قرب القائم الأيسر (70)، وتعرض القادسية لضربة موجعة بطرد لاعب الوسط طلال العامر لحصوله على الإنذار الثاني (75).
وكثرت محاولات الاتحاد للاستفادة من النقص العددي عبر محمد الحسن بعد سلسلة من التمريرات انتهت بتسديدة التطقها الخالدي (80)، ثم كرة قوية من دياب من بعيد بين يدي الحارس (88)، وكاد القادسية يخطف هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة إثر ركلة ركنية نفذها المطوع تطاول لها ندا برأسه وصدها الحارس عثمان فارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت اليه.
وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد لاعب الاتحاد محمد الحسن لدخوله العنيف ضد ندا (90+3)، وأخفقا في حسم النتيجة في الوقت الإضافي.
وفي ركلات ركلات الترجيح سجل للاتحاد عمر حميدي وطه دياب وعبد القادر دكه ورضوان قلعه جي، وللقادسية بدر المطوع وسعود المجمد، وصد الحارس خالد عثمان ركلة السوري فراس الخطيب في حين سدد فهد الانصاري فوق العارضة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس