عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-11-2010 - 04:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
محمد عفش : تيتا باق لنهاية الموسم و الاتحاد أكبر من أي اسم و لاعبوا النادي خط أحمر

رئيس نادي الاتحاد محمد عفش : تيتا باق لنهاية الموسم و الاتحاد أكبر من أي اسم و لاعبوا النادي خط أحمر


محمد عفش : تيتا باق لنهاية الموسم و الاتحاد أكبر من أي اسم و لاعبوا النادي خط أحمر

احضتن مقر نادي الاتحاد في حي الشهباء مساء أمس مؤتمر الإدارة الاتحادية الصحفي الذي طال انتظاره ، و على مدار ساعتين من الزمن فند رئيس نادي الاتحاد محمد عفش و عضو الإدارة الاتحادية عبد الفتاح تلجبيني كافة التفاصيل التي رافقت عمل الإدارة الحمراء ، كما تمت الإجابة على كافة الأسئلة التي تناقلها الشارع الكروي الأهلاوي في الآونة الأخيرة .
و شمل العفش و التلجبيني في حديثهم لوسائل الإعلام كل ما يتعلق باستثمارات النادي و ديونه و مداخيله ، إضافة للمكافآت التي نالها الفريق إثر تتويجه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ، كما تمت مناقشة الأمور المتعلقة بالفريق الكروي من لاعبين و عقود و خطط مستقبلية ، و عرج العفش على الشائعات التي تناولت المدرب تيتا مؤكداً أن المدرب ملتزم مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي واضعاً حداً لكل الشائعات ، وعزا العفش في بداية المؤتمر تأخر هذه الإطلالة الإعلامية إلى انشغال الإدارة بتفاصيل البطولة الآسيوية من سفر و حجوزات و تأشيرات و ضغوطات .
تيتا باق ..الصبر مطلوب و التدخل ممنوع ..و الاتحاد أكبرمن الأسماء
الحديث عن ماهية العقد الذي يربط المدرب الروماني تيتا بنادي الاتحاد ، كان الشغل الشاغل للمتابعين ووسائل الإعلام على حد سواء في الآونة الأخيرة ، و منعاً للتأويلات و الشائعات و التوقعات أكد العفش أن تيتا باق مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي رافضاً كشف ماهية العقد و تفاصيله ، إلا أنه عاد ليؤكد أن تيتا باق لنهاية الموسم ، كما أنه -أي العفش- لا يهوى تغيير المدربين على حد تعبيره ، من جهة أخرى نفى العفش وجود أي عروض كويتية للمدرب الروماني نافياً بذلك الشائعات التي تداولتها بعض الصحف المحلية و المواقع الإلكترونية .
و بغض النظر عن كون العقد مع تيتا "شفهياً" أو "كتابياً" ، فإن تلميحات العفش إلى وجود اتفاقية سرية معينة بين العفش و تيتا تضمن حقوق الطرفين و حقوق النادي بالدرجة الأولى ، كفيل بإزالة غيوم الشك و دحض كل الإشاعات ، و ضمان الاستقرار الفني للفريق .
و نفى العفش وجود أي تهميش لدور تيتا في الانتصار الذي تحقق ، مؤكداً أن تيتا كان جزءاً من معادلة النجاح ، إلا أنه بطبعه لا يحب الظهور ولا يفضل الأضواء .
و انتقل العفش إلى تعادل الاتحاد مع الوحدة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري للمحترفين ، مطالباً الإعلاميين بالصبر على الفريق مذكراً إياهم أنه أشار سابقاً إلى وجود مرحلتين منفصلتين للتحضير و العمل مع الفريق ، الأولى تتعلق بالبطلولة الآسيوية و الثانية تتعلق بالدوري المحلي ، و أشار العفش إلى أن الضغط الإعلامي غير الموزون سينعكس سلباً على اللاعبين الشبان ، و لفت العفش مجدداً إلى أن بناء فريق شاب لا يعني الغياب عن المنافسة ، فالاتحاد منافس دائم على البطولات ، و المنهج الذي يتم تسيير النادي من خلاله ناجح إلى الآن مع وجود التوفيق و الحظ إلى جانبنا.
و لفت العفش إلى أن بطولة الدوري طويلة و تختلف كلياً عن البطولة الآسيوية ، و فوز الاتحاد بالكأس الآسيوية لا يعني أن البطولة المحلية في متناول اليد ، طالباً من الوسائل الإعلامية التعامل بتوازن مع مسيرة الفريق و مردود اللاعبين ، و تأجيل التقييم الفني إلى نهاية المرحلة دون التطرق إلى كل مباراة على حدى .
و أضاف العفش أن فرق الدوري بمجملها ستجيش كل إمكاناتها عند اللعب أمام الاتحاد ، و هذا ما شاهده في لقاء الوحدة الذي آزره جمهور و دعم "لوجستي" لم يسبق أن رآه العفش في العباسيين منذ عام 1986.
و أكد العفش أنه لا "يتضايق" من أي وسيلة إعلامية مهما نقلت أو نشرت ، إلا أنه لا يسمح بمضايقة الفريق أو تشتيت انتباه اللاعبين ، مشدداً على منع أي وسيلة إعلامية من الحصول على أي معلومة تخص النادي في حال ثبت وجود إساءة من قبلها للفريق أو اللاعبين ، و أضاف عضو الإدارة الاتحادية عبد الفتاح تلجبيني أن تعامل الإدارة مع وسائل الإعلام يسير وفق رؤية مدروسة.
و فيما يتعلق بتعاقد الاتحاد مع الحارس محمد بيروتي ، أكد العفش أن عملية التعاقد تمت بعد دورة العين الودية مباشرة و ذلك نظراً للمستوى المتدني الذي ظهر به حراس مرمى النادي ، و شرح العفش حيثيات التعاقد موضحاً أن البيروتي كان الأنسب نظراً لكونه من مدينة حلب وهذا ما سيوفر على النادي تكاليف السكن و التنقل ، كما أن وجوده سيخلق حالة من التنافسية بين الحراس ككل ، و أضاف العفش أنه أخفى خبر التعاقد مع البيروتي لسببين ، الأول عدم وجود كشف آسيوي يخوله المشاركة مع الفريق ، و الثاني عدم التأثير نفسياً على الحراس في البطولة الآسيوية ، و رفض العفش التصريح بالقيمة المادية لعقد البيروتي .
أما قضية اللاعب محمد الحسن الموقع مع الاتحاد و تشرين ، أكد العفش أن المشكلة تم حلها ودياً و تم إرضاء تشرين مادياً ، و الحسن على كشوف الاتحاد لثلاث سنوات .
و مع توقف المنافسات المحلية في منتصف الشهر المقبل ، فإن الاتحاد سيتوجه لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات للدخول بقوة إلى بطولة دوري أبطال آسيا ، و أكد العفش أن الإدارة الاتحادية تراقب الأسماء التي يمكن التعاقد معها في ذلك الوقت ، و سيتم ذلك بكل تأكيد وفق رؤية المدرب و حاجة الفريق .
و حول الأحداث التي جرت في مطار حلب أثناء عودة الفريق متوجاً بالبطولة ، أكد العفش أن إدارة النادي لا علاقة لها بما حصل ، بل أنها وضعت خطة لاحتفالية كبيرة في ملعب الحمدانية ، إلا أن ضيق الوقت و ضفط المنافسات ، و وصول الفريق بساعة متأخرة اضطرارياً حال دون إقامة حفل لائق ، و أضاف العفش أن حفلاً سيحييه مجموعة من نجوم الطرب في حلب سيقام قبل لقاء الوثبة يوم الاثنين احتفالاً بالفريق ، و الموضوع معلق بموافقة هؤلاء النجوم على المشاركة .
و شدد العفش على ضرورة عدم ربط نادي الاتحاد بأي اسم ، فنادي الاتحاد أكبر من أي اسم سواء كان لاعباً أو إدارياً أو مدرباً ، و الأسماء هي التي تكبر بدخولها لنادي الاتحاد الأكبر من الجميع .
المكافآت بالأرقام ..والملايين لا تهطل كالمطر ..و الجمهور هو الداعم الأول
بعد أن ذاع صيط لاعبي الاتحاد و باتوا من أصحاب "الملايين" ، قدم العفش أرقاماً مفصلة للريوع و المكافآت التي وصلت للاعبين في البطولة الآسيوية ، مؤكداً أن الأرقام التي تناقلتها وسائل الإعلام و الشارع الكروي مبالغ فيها إلى حد كبير ، و في ما يلي تفصيل لكل المبالغ التي حصل عليها النادي :
- 350 ألف دولار جائزة الفوز ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي ، سيرسل الاتحاد الآسيوي 250 ألف مبدأياً و ستبقى 100ألف سيقتطع منها الاتحاد الآسيوي المخالفات التنظيمية و الجماهيرية التي شهدتها مباريات الاتحاد .
- مكافآت محافظي حلب و حمص و رئيس الوزراء ، بالإضافة للعديد من الهدايا المتفرقة في الكويت و 100 دولار لكل لاعب .
- 50 ألف دولار من مجلس الأعمال السوري الكويتي و 100 ألف دولار من شركة الهدف ، إلا أن أياً من هذه المبالغ لم يحول لحساب النادي حتى الآن.
- مليوني ليرة سورية قدمت كدعم لصندوق النادي من قبل رجلي الأعمال خالد علبي و عبد الكريم السيد .
- ريوع المباريات الآسيوية ، و إعلانات قمصان الفريق الكروي .
و أوضح العفش أنه يتبع طريقة يعمل بها عالمياً في توزيع المكافأت ، فاللاعب الأساسي يحصل على 100% و الاحتياطي 50% و 20% للبقية ، و أكد العفش أن مجموع مكافآت اللاعب الأساسي بالمجمل وصلت لـ 250 ألف ليرة سورية ، مشيراً إلى أن إدارة النادي وعدت اللاعبين بـ 4 ملايين ليرة سورية ، تم توزيع مليون واحد منها حتى الآن .
أما فيما يتعلق بمكافاة الرئيس الأسد ، أوضح العفش أن مكافأة المسكن شملت 20 لاعباً يدفعون 10% من قيمة العقار و يقسط باقي الثمن على مدار 25 سنة ، وعن عودة اسم "حلب الأهلي" رسمياً ، قال العفش أن توجيهات الرئيس الأسد تجلت بتسهيل كل الأمور التي تندرج ضمن الأنظمة و القوانين ، و أشار إلى أن اسم "حلب الأهلي" سيتم اعتماده رسمياً مطلع العام القادم.
و عن ديون النادي التي وصلت إلى الـ 100 مليون ليرة سورية ، أكد عبد الفتاح تلجبيني أن الديون تقلصت إلى الـ 95 مليون ، رغم ازديادها ظاهرياً نتيجة السلف التي منحت من صندوق النادي ، مشيراً إلى أن الإدارة الاتحادية وضعت خطة عمل واضحة تضمن الاستقرار المالي للنادي خلال هذا الموسم مبدئياً .
و أكد العفش أن جمهور النادي هو الداعم الأول "مادياً" ، و هو المورد الأول للنادي ، عن طريق شراءه للبطاقات و الاشتراكات و الانتساب للنادي ، و أضاف العفش أنه تم إلغاء بطاقات الدعوة للمباريات ، مشدداً على التزام الجميع بشراء البطاقات ابتداء من أعضاء إدارة النادي .
الاستثمارات قادمة ..و مصحلة النادي فوق الجميع
بعيداً عن قضايا الحسابات و الأرقام و الدخول بالتفاصيل التي لا تغني ولا تسمن من جوع ، و التي قد تصيب القارئ بالصداع ، فإن استثمارات النادي تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل ، و كافة المنغصات و العقبات التي كانت تقف حائلاً دون تفعيل العملية الاستثمارية في النادي في طريقها للزوال على حد تعبير العفش و التلجبيني .
كما أن الشروط التي ستقدم للمستثمرين الجدد ستراعي تحقيق الفائدة الأكبر للنادي و أهمها استثمار المناطق المهملة حول ملعب النادي إضافة إلى ضمان إنشاء مقر جديد يليق بسمعة نادي الاتحاد ، و ستتضمن الشروط الجديدة إنشاء خسمة عشر غرفة فندقية في النادي ، وذلك للاستفادة منها فيما يتعلق بإقامة الفريق و اللاعبين المحترفين و هذا من شأنه التقليل من التكاليف التي يتكبدها النادي في مثل هذه الأمور .
بالمحصلة فإن استثمارات النادي كما تحدث عنها العفش و التلجبيني ، ستكون كفيلة في حال إنجازها برفد النادي بمردود مادي جيد ، و سيتم في ذلك الوقت الاعتماد على مبدأ الاكتفاء الذاتي .
و عن بالانتقال إلى مباريات الفريق الكروي المقبلة أمام الوثبة و النواعير ، فإن كلتا المبارتين تم تعهيدهما بمبلغ خمسة ملايين و خمسين ألف ليرة سورية مع توحيد سعر البطاقة بـ 100 ليرة سورية ، و أوضح العفش أن الإدارة الاتحادية تتجه إلى التعهيد لتتفرغ لانشغالها بأمور النادي الأخرى ، كون تنظيم المباريات يتطلب جهداً كبيراً ، كما أن إرضاء الناس غاية لا تدرك و هذا ما يتجسد عند استلام الإدارة لتنظيم المباريات .
و أشار العفش إلى تفعيل دور رابطة جماهير النادي و توزيع أعضاءها على معظم أرجاء الملعب لضبط الجماهير ، و في حال حصول أي مشكلة في إحدى مناطق الملعب ، سيتم شطب اسم العضو المسؤول عنها من الرابطة .
و طالب العفش جماهير الاتحاد في الختام بالتحلي بالأخلاق الرياضية التي عبر عنها الرئيس الأسد من خلال زيارته للنادي بأنها أهم من البطولة ، و ناشد العفش جماهير القلعة الحمراء بفتح صحفة تشجيعية جديدة و انتهاج طريق إيجابي و أخلاقي في مؤازرة الفريق و هذا ما سينعكس إيجاباً على اللاعبين و على نتائج الفريق أيضاً ، مؤكداً على أن الهدف الأسمى هو مصلحة النادي أولاً و أخيراً .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس