عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-11-2010 - 01:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
هل تنجح "رؤى" إسبينوزا في "الوثب" فوق الاتحاد؟

سيحوّل لاعبو الوثبة كل تركيزهم مساء الاثنين للقاء أبطال آسيا، بعد خسارتهم لنقطتين غاية في الأهمية في ملعبهم أمام الطليعة يوم الجمعة، وقد حاول الجهاز الفني والإداري للفريق إخراج اللاعبين من هذا المطب وتخطي ذلك معنوياً لحشد الإمكانيات أمام فريق لم يبدِ كل قوته بعد.

خلال المؤتمر الصحفي الذي تلا مباراة الوثبة والطليعة ورغم العصبية "غير المعتادة" التي ظَهرت على المدرب البرازيلي إلا أن الأخير أظهر احتراماً واضحاً لخصمهِ القادم وتكلم عنه بالعموميات فقال: "نحن نتعامل في كل مباراة على أنها نهاية الدوري وفي اليومين القادمين سوف أدرس فريق الاتحاد جيداً"، ورداً على سؤال موقع الكرة السورية ما إذا كان قد رأى الاتحاد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أجاب بعمومية أيضاً: "رأيت أيضاً الجيش والكرامة قبل خروجهما".
ولأن الوثبة حقق نتائج جيدة أمام أهلي حلب في السنتين الأخيرتين خصوصاً في حمص فإنه ذاهب إلى الشمال وطموحه الفوز مدعوماً بجماهيره التي تعتقد أن فريقها قادر على تخطي أي منافس له.

فنياً لم يعد توقع رؤى المدرب البرازيلي ممكناً للمباريات القادمة، فالأخير يحاول الخروج عن المألوف نسبياً وإشراك بعض اللاعبين في مراكز لم يلعبوا بها من قبل كما حدث في مباراة الطليعة بما فيها التغيرات الداخلية في تبديل المراكز بين اللاعبين في الشوط الثاني، وبات من المعلوم لدى الجميع أن "ستايل" الفريق هجومي مع وجود لاعبين مدافعين ممتازين يشاركون أيضا بتحضير الهجمات.

ولن نأت بجديد لو قلنا أن سكور الوثبة يضم لاعبين ممتازين ولديه أوراق لا زال حبرها طازجاً كثائر كروما ووائل الرفاعي وآخرين.

لكن أكثر من يعاني منه الوثبة في كما ظهر في مباراتي الكرامة والطليعة أنه يتلقى الأهداف بطريقة سهلة رغم وجود لاعبين نجوم بالدفاع كالجبلاوي والكوسا والغرير، وحين يدخل مرماه هدف فإن أغلب اللاعبين ينخفض مستواهم إلى النصف فما دون، والغريب أن تمارين الفريق الأحمر تشهد تألقاً نوعياً لبعض اللاعبين بينما يغيب عطاء هؤلاء اللاعبين ذاتهم في المباريات.

واجه الوثبة فريق الاتحاد بأربع مناسبات الموسم الماضي وفاز عليه بحمص بهدف وحيد وخسر بحلب بهدفين لأربعة، أما في الكأس فقد خسر بهدفين مقابل ثلاثة بحلب وفاز عليه بحمص بثلاثة أهداف مقابل هدف.


بقلم : همام كدر

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس