عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-11-2010 - 10:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الاتحاد يشارك الجيش الصدارة و تيتا يرد على منتقديه


زاحم الاتحاد الحلبي فريق الجيش على صدارة الدوري السوري للمحترفين بعد فوزه في مباراته المؤجلة على الوثبة بهدف نظيف مساء اليوم على استاد حلب الدولي ، و حقق الاتحاد بهذا الفوز نقطته السابعة ليتخلف عن الجيش بفارق الأهداف ، بينما تجمد رصيد الوثبة عند النقطة الرابعة في المركز الخامس .
و على عكس التوقعات فإن الحضور الجماهيري الاتحادي لم يتجاوز الـ"22 ألف" متفرج ، في مباراة هي الأول لفريق الاتحاد على أرضه بعد تتويجه بكأس الاتحاد الآسيوي على حساب القادسية الكويتي .
و في حال تكرار هذا الرقم الجماهيري في لقاء الاتحاد أمام النواعير يوم الجمعة القادم ، فإن المتعهد سيتكبد خسارة فادحة بعد أن تعهد اللقاءين بخسمة ملايين و خمسين ألف ليرة سورية .
و تناقلت الجماهير أن سبب قلة الحضور الجماهيري كان "نكاية" بالمتعهد الذي أعلن بلوحاته الطرقية عن وجود حفل قبل اللقاء سيحييه نخبة من نجوم حلب ، إلا أن لا حفل أقيم ولا هم يحزنون ، و علم عكس السير أن الاحتفالية لم يوافق عليها من قبل المحافظة ، و من المرجح إقامتها قبل لقاء الاتحاد و النواعير يوم الجمعة القادم.
و في حالة تتكرر غالباً في مباريات الدوري السوري ، تم عزف النشيد الوطني قبل بداية اللقاء ، و هو أمر لا يجب أن يتم إلا في مباريات المنتخبات الوطنية ولا يجوز في لقاءات الأندية التي من الممكن أن تحوي في صفوفها على لاعبين محترفين من دول أخرى .
و بالعودة إلى مجريات اللقاء ، دخل الفريقان دون جس نبض ، فسدد الحمود كرة حرة جاورت قائم الاتحاد في الدقيقة الثانية و رد الاتحاد عبر تسديدة جودي الذي استغل هفوة دفاعية وثباوية .
و سيطر الاتحاد على زمام اللعب و عسكر في منتصف ملعب الوثبة ، و تألق كل من الحسن و الفارس على الأطراف بمساندة فاعلة من الكلاسي و الحمصي ، فتوالت الكرات الثنائية بين هؤلاء ، و من ثم إرسال الكرات العرضية على رأس الرشيد وجودي .
و بعد ضغط اتحادي متواصل أرسل طه دياب كرة خلف الدفاع الوثباوي إلى محمد فارس فخرج لها حارس الوثبة فادي مرعي و أخرجها للتماس ، فسارع المدرب الاتحادي تيتا لإعطاء الكرة إلى الحمصي الذي مررها بدوره إلى الفارس ، ليرسلها عرضية أبعدها الدفاع الوثباوي ، لتتهادى على قدم محمد الحسن الذي أطلقها قوية في مرمى المرعي في الدقيقة الثانية و العشرين .
و استمر الاتحاد بضغطه و سدد الغباش و الدياب كرات بعيدة علت مرمى المرعي ، و رد الوثبة بمرتدات قادها البرازيليان جاجا و روبيرتو إلى جانب المندو ، فسدد جاجا كرة ثابتة تألق العثمان في إبعادها ، و كرر المندو المحاولة دون الوصول إلى التعادل ، و ختم الغرير فرص الوثبة بكرة خطيرة سددها جانب القائم الاتحادي الأيمن .
و تراجع مخزون اللياقة الاتحادي في الشوط الثاني ، فانكفئ إلى مناطقه الدفاعية أمام المد الهجومي الوثباوي الذي لم يستطع فك طلاسم الدفاع الأهلاوي الذي اعتمد على التكتل أمام انتهاج الوثبة للكرات البينية دون تحقيق الهدف .
و أضاع البرازيلي روبيرتو أغلى فرص الوثبة بعد انفراده بالعثمان فأرسلها برعونة جانب المرمى ، و رد الدياب بصاروخية قوية ارتطمت بالدفاع الوثباوي و توجهت لأقصى الزاوية اليمنى لمرمى المرعي الذي تألق في إبعادها إلى ركنية .
و مرت الدقائق صعبة على الاتحاد قبل أن يطلق حكم اللقاء عمر دهنين صافرة النهاية مانحاً نقاط المباراة الثلاث لأهلي حلب .
و في المؤتمر الصحفي أشار مدرب الوثبة البرازيلي اسبينوزا إلى أن الفريقين تقاسما السيطرة ، فالشوط الأول للاتحاد و الثاني للوثبة الذي لم يستطع التعديل نتيجة التكتل الدفاعي الاتحادي .
أما المدرب الروماني تيتا فأكد أن لاعبيه لم ينجحوا بتوزيع الجهد بالتساوي على الشوطين فاستكانوا دفاعياً في الشوط الثاني و استطاعوا الحفاظ على الهدف و بالتالي ضمان النقاط الثلاث .
و ووجه تيتا رسالة عبر الصحفيين إلى مساعده السابق ولاعب الاتحاد "مهند البوشي" الذي انتقده في أحد البرامج الرياضية الإذاعية بعد التعادل مع الوحدة في المباراة السابقة ، و أشار تيتا إلى أن مساعده السابق (أي البوشي)، لا يفقه شيئاً بكرة القدم و عليه الذهاب إلى طبيب نفسي !.
و كان رئيس نادي الاتحاد محمد عفش طالب الإعلام بعدم انتقاد المدرب فنياً بعد المباريات فلكل مدرب توجهه الخاص في إدارة الفريق و المباريات ، و التقييم يكون بعد نهاية مرحلة الذهاب على أقل تقدير .
و تنطلق مباريات الأسبوع الرابع يوم الجمعة القادم ، فيلتقي الكرامة مع حطين و الجيش مع الفتوة و الاتحاد مع النواعير و تشرين مع الوثبة و الجزيرة مع الوحدة و الطليعة مع أمية .

منقول


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس