عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-11-2010 - 07:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بعد ست سنوات على الحادثة .. "معلمتي الفيس بوك" تتحولان إلى " كبش فداء " وتفصلان من ال

كما كان متوقعاً , أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري القرار رقم 5594 والذي يقضي بصرف المعلمتين اللتين ظهرتا في مقطع فيديو وهما تعذبان التلاميذ في إحدى قرى حلب من الخدمة بعد أن أصدر وزير التربية علي سعد في وقت سابق قراراً بفصل المعلمتين من مجال التعليم ونقلهما إلى عمل في المناطق النائية لا علاقة له مباشرة مع التلاميذ على خلفية ثبوت تورطهما بممارسة العنف الجسدي والمعنوي بحقهم.
ونص القرار على صرف " منال ع م " و" أحلام ش ن " المعلمتين لدى مديرية تربية حلب من الخدمة وتصفية حقوقهما في المادة الأولى وفق القوانين والأنظمة النافذة.
ونقلت "الوطن أونلاين" عن مدير تربية حلب نضال مريش رضاه عن قرار رئيس الحكومة "جاء قرار رئيس مجلس الوزراء الذي كان صائباً في محله لأن المعلمتين خالفتا التعليمات الوزارية وارتكبتا تصرفات تسيء للعملية التعليمية بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام فجاءت العقوبة كي لا تتكرر الحادثة ثانية".
وأوضحت التحريات عقب الكشف عن هوية المعلمتين قبل ثلاثة أشهر أن حادثة الضرب تعود للعام 2004 وأدت إلى نقل المعلمتين من المدرسة إثر شكوى من أولياء التلاميذ قبل أن تثبت إدانتهما من خلال شريط فيديو جرى تسريبه ونشره على شبكة "الفيس بوك" .
وتبقى قضية " ضرب الأطفال في المدارس " المرفوضة أخلاقياً , مثار نقاش كبير وخلاف بين اراء المدرسين , إلا أن مراقبين يرون أن الجهات الرسمية زاودت في هذه القضية , خاصة أنها جرت قبل ست سنوات , وأن المدرستين كانتا كبش فداء لالاف المدرسين أقرانهما , مع غياب الية رقابة فاعلة لمنع ضرب الأطفال في المدارس .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس