عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-11-2010 - 12:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الجيش ينفرد بالصدارة .. و البلحوس "يربي جمهور الاتحاد" !

أحكم الجيش قبضته على صدارة الدوري السوري للمحترفين بعد فوزه على ضيفه الفتوة بهدف نظيف و تعادل الاتحاد شريكه بالصدارة مع ضيفه النواعير بهدف لكل فريق ضمن مباريات المرحلة الرابعة .
و ألقى سوء المستوى التحكيمي بظلاله على معظم المباريات مما رسم الكثير من إشارات الاستفهام حول خيارات اتحاد الكرة التحكيمية و ماهية الاجتماع الذي جمع نائب رئيس اتحاد الكرة تاج الدين فارس و رئيس لجنة الحكام باسل حجار مع حكامنا المحليين لمطالبتهم بتلافي الأخطاء التي حصلت في المراحل السابقة ، بالإضافة إلى معاقبة ثلاثة حكام ، و وعود بتلافي الأخطاء التحكيمية في المراحل المقبلة .
ففي دمشق سجل الفتوة هدفاً مبكراً في الدقيقة الرابعة ألغاه الحكم بداعي التسلل ثم سدد عمر سومة كرة رأسية ارتدت من عارضة الجيش ، ولم يتأخر رد الجيش كثيرا فأطلق الكيلوني كرة قوية من داخل الجزاء لفظها القائم الأيمن وتابعها أحمد هايل قبل أن يبعدها حارس الفتوة فاتح العمر .
و فرض الجيش أفضليته الميدانية دون تحقيق الخطورة في حين اعتمد الفتوة على الكرات المرتدة التي كاد عمر السومة أن يسجل من إحداها إثر كرة رأسية أبعدها كاوا حسو حارس الجيش ، لينتهي بعدها الشوط الأول مع تسديدة الكيلوني التي أبطل العمر خطورتها .
ورغم تكافؤ الأداء بين الطرفين في بداية الشوط الثاني ، تمكن الجيش من تسجيل هدف المباراة الواحيد في الدقيقة 67 عبر نديم الصباغ الذي سدد كرة قوية من خارج الجزاء سكنت شباك الفتوة .
وبعد الهدف نشط الفتوة وحاول التعديل النتيجة لكنه لم يتمكن من ترجمة فرصه لتنتهي المباراة بتقدم الجيش بهدف دون رد ، وبهذا الفوز رفع الجيش رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب الدوري بينما تجمد رصيد الفتوة عند النقطة السادسة في المركز الرابع.
و في حلب فشل الاتحاد بالاستمرار بالصدارة رفقة الجيش و اكتفى بالتعادل مع ضيفه النواعير بهدف لكل فريق ليتراجع الاتحاد إلى المركز الثاني برصيد ثمان نقاط ، في حين حل النواعير في المركز التاسع برصيد خمس نقاط .
و لم يستطع الاتحاد الاستفادة من الفرص التي سنحت له في المباراة التي شهدت طرد عبد القادر دكة من الاتحاد و سمير بلال من النواعير ، و بات واضحاً حاجة الاتحاد إلى رأس حربة صريح في ظل المستوى المتذبذب لكل من جودي و تامر رشيد .
و استطاع النواعير تقويض مكامن الخطورة الأهلاوية فأبطل فعالية أطراف الاتحاد محمد الحسن و محمد فارس ، فحاول الاتحاد الاختراق من العمق دون أن يحقق أي نتيجة تذكر ، و رغم طرد سمير بلال استطاع النواعير خطف هدف التقدم عبر حرة مباشرة سددها فراس تيت في شباك حارس الاتحاد خالد حاج عثمان .
و ضغط الاتحاد في الشوط الثاني و عسكر في منتصف ملعب النواعير إلا أن غياب الفاعلية الهجومية أخر هدف التعادل حتى الدقيقة السابعة و السبعين التي أطلقت الفرح في المدرجات الاتحادية التي احتضنت أربعين ألف متفرج ، بعد تسديدة رضوان قلعجي التي سكنت شباك حارس النواعير جهاد الآغا .
و حاول الاتحاد التعزيز بعد هدف التعادل إلا أن تكتل الدفاع النواعيري حال دون تغيير النتيجة ، ليعلن الحكم نهاية اللقاء في ظل اعتراضات اتحادية جماهيرية و إدارية كادت أن تسبب ما لا يحمد عقباه ، في الوقت الذي اتفق فيه مدربا الفريقين على تواضع المستوى التحكيمي .
و أكد الروماني تيتا مدرب الاتحاد أن غياب المهاجم القادر على صنع الفارق كمهاجمي النادي السابقين عبد الفتاح الآغا و ابراهيم توريه أدى إلى تلك النتيجة ، و لفت إلى حاجة الفريق لمعسكر داخلي للخروج من الحالة النفسية السيئة ، و أوضح أن مستوى الحكام السيء أثر على مجريات اللقاء للمرة الثانية على التوالي.
من جهته أكد مدرب النواعير محمد خلف أن الحكم هو السبب بالتشنج الذي رافق مجريات اللقاء ، مضيفاً أن فريقه لم يرتكب سوى هفوة دفاعية واحدة جاء منها هدف الاتحاد ، و أوضح أن اجتماع الاتحاد الكرة مع الحكام أثر سلباً و ليس إيجاباً .
و بعد نزول رئيس نادي الاتحاد محمد عفش إلى أرض الملعب للاعتراض على المستوى التحكيمي ، قال حكم اللقاء أحمد بلحوس أنه لن يخرج من الملعب قبل أن "يربي جمهور الاتحاد" ، و منا إلى اتحاد الكرة الذي وعد بمستوى تحكيمي أفضل ! ، و سيوافيكم عكس السير بتقرير مفصل لاحقاً ، حول الأحداث التي جرت بعد المباراة .
و في الحسكة أهدر فريق الجزيرة فوزاً كان في متناوله بعد تعادله في الثواني الأخيرة مع ضيفه الوحدة بهدفين لكل منهما أمام عشرين ألف متفرج ، و بقي الجزيرة متقدماً بهدفين لهدف حتى الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لينجح الوحدة في إدراك التعادل عن طريق اللاعب محمد اسطنبلي .
وقدم الفريقان مباراة هجومية سجل خلالها محترف الجزيرة النيجيري دي جيه هدفي فريقه في الدقيقتين 14 و 75 في حين سجل للوحدة محترفه العراقي علي صلاح في الدقيقة 57 ومحمد اسطنبلي في الدقيقة 97 ليخرج الفريقان بتعادل أفرح لاعبي الوحدة وأزعج الجزيرة الذي كان يأمل بالاقتراب أكثر من الصدارة .
و في اللاذقية تعادل تشرين والوثبة دون أهداف و في حماه فاز الطليعة على أمية بهدفين مقابل هدف سجل للطليعة جلال العبدي من ضربة جزاء في الدقيقة 21 و أحمد العمير في الدقيقة 45 بينما سجل لأمية سامر يازجي في الدقيقة 74 ، و في حمص تغلب الكرامة على حطين بثلاثة أهداف لهدفين ، سجل للكرامة ماكيتي ديوب و هناي الطيار و عبد الرزاق الحسين في حين سجل لحطين محمد فارس و زياد شعبو ، و تختتم المرحلة غداً السبت بلقاء الشرطة مع جاره المجد .













عمر قصير
عدسة : ماهر أقرع

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس