عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-11-2010 - 10:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
يعتبر الأول من نوعه .. قريبا معرض صناعة التوظيف في رحاب جامعة حلب ورئيس الجامعة لـ عك

يعتبر الأول من نوعه .. قريبا معرض صناعة التوظيف في رحاب جامعة حلب ورئيس الجامعة لـ عك


تقيم جامعة حلب و بالتعاون مع غرفة الصناعة في الخامس من كانون الأول القادم معرضا حمل عنوان " معرض صناعة التوظيف " و الذي سيستمر ثلاثة أيام على مدرجات كلية الهندسة الميكانيكية .
و نظرا إلى الإغراء الذي يحمله عنوان المعرض وتناوله ما يعتبر هاجسا لدى الشريحة الأهم في المجتمع كان من الحري بنا الوقوف عند مفاصل وتفاصيل المشروع .
في ذات السياق, أكد رئيس جامعة حلب الدكتور نضال شحادة في تصريح لـ عكس السير أن أهمية المشروع تأتي من عملية ربط الجامعة بالمجتمع ربطا منتجا يسهم في فتح قنوات الاتصال و التواصل بين الطالب وقطاع الأعمال .
و بين " شحادة " أن المعرض يتجاوز الشكليات إلى خلق مناخ حقيقي يساعد على خلق فرص عمل جديدة من جهة و سبر الإمكانيات الحقيقية لدى الطالب الأمر الذي يعزز قدرته على تقديم نفسه .
و أوضح أن هذا المعرض هو بداية لمشروع يستوجب المتابعة و المثابرة لاستمرار عملية التواصل التي تضمن تحقيق الأهداف من المشروع .
و شدد " شحادة " أن عملية الربط الفعال بين الجامعة و المجتمع هي من اولويات الجامعة و هذا المشروع يأتي ضمن خطة ستوفر لها الجامعة كافة الإمكانيات المتاحة .
و من جهته تحدث مدير المشروع السيد جورج غلونجي ورئيس لجنة أعمال الشباب في غرفة صناعة حلب عن المشروع و أهدافه و الفوائد المباشرة للمعرض مبينا أنه المعرض هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الحكومية في سورية .
وأوضح " غلونجي" أن المشروع يعكس الرغبة الكبيرة لدى غرفة الصناعة و الجامعة في خلق حالة من الشراكة تسهم في إيجاد حلول تخدم المجتمع و الوطن .
و أكد أن المعرض سيساهم من جهة في خلق فرص عمل جديدة للشباب و تعزيز ثقافة التوظيف من جهة أخرى .
و من جهته أوضح " غلونجي" أن هذا المعرض يعتبر حاجة ملحة بالنسبة لقطاع الأعمال حيث يساعد على سبر الإمكانيات الحقيقية لطالبي الوظيفة و بالتالي فإنه يساعد على اختيار الشخص المناسب ليكون في المكان المناسب .
وحول التقارير التي نشرت مؤخرا حول البطالة و قلة فرص العمل المتوفرة بالنسبة لخريجي الجامعات و مدى التحديات التي تشكلها أمام أهداف المعرض , أكد " غلونجي" أن المعرض سيساهم في تأمين الوظائف في ظل استمراريته حيث سيعقد في كل عام مرة أو مرتين .
و أضاف أيضا أن المشروع سيترافق بحملة توعية من شأنها جميعا أن تقوّم قنوات التواصل مع قطاع الأعمال الكفيلة بتوفير فرص لم تكن متاحة .
و أعرب " قلونجي " عن تفاؤله وخصوصا في ظل الحرص الشديد للجامعة وغرفة الصناعة و الشركات المشتركة في المعرض لإنجاحهه .
حول المعرض
معارض التوظيف، ويشار إليها بمعارض العمل، تقام عادة في الجامعات والمعاهد لتؤمن التواصل بين أرباب العمل وبين الطلاب والخريجين المشاركين في المعرض. إن أرباب العمل والشركات موجودون هناك لتوظيف الموظفين الجدد في شركاتهم، لذلك إذا كنت مهتماً في البحث عن وظيفة أو العثور على مزيد من المعلومات عنها، لا تفوت فرصة حضور معرض صناعة التوظيف 2010. وبما أن كبرى الجامعات العالمية ترعى معارض التوظيف، فإن جامعة حلب وبالتعاون مع لجنة شباب الأعمال في غرفة صناعة حلب تقيمان معرض صناعة التوظيف وللمرة الأولى في القطر العربي السوري إيماناً بدور الشباب الجامعي في بناء الوطن.
إن هذا الحدث هو الطريقة الرائعة للقاء أرباب العمل. فعوضاً عن محاولة الاتصال بالشركات عبر الهاتف أو عبر الانترنت، سيوفر المعرض لك الفرصة للقاء مديري التوظيف والتحدث معهم حول سيرتك الذاتية والحصول على بطاقات العمل الخاصة بهم مما سيسهل لك الحصول على الوظيفة التي تناسب الطرفين.
الفوائد من حضور معرض صناعة التوظيف:
يوفر معرض صناعة التوظيف الفرص للطالب أو لخريجي الجامعة للتحدث إلى العديد من الشركات وأرباب العمل في وقت ومكان واحد. طريقة مجدية واقتصادية للتعرف على أشخاص فعالين في عالم الأعمال.
الاطلاع عن كثب على عالم الصناعة والوظائف والشركات الموجودة في القطر.
التكلم شخصياً مع ممثلي الشركات عوضاً عن ارسال السيرة الذاتية عبر الانترنت أو البريد الالكتروني.
الاستفادة من آراء الأشخاص الموجودين في عالم الأعمال عن سيرتك الذاتية ودراستك و خبراتك العملية.
التعرف على أشخاص داخل الشركات التي ترغب بالانضمام لها.
إن حضور معرض صناعة التوظيف سيكون مهماً لجميع الطلاب فسوف يكون هناك الآلاف من الطلاب الآخرين مثلك يحاولون التحدث مع أرباب العمل. وهذا هو السبب لتكون مستعداً جداً لكي تستطيع الحصول على أقصى استفادة ممكنة من حضور معرض التوظيف.
يقسّم معرض التوظيف إلى ثلاثة مراحل:
1 - قبل: مرحلة التحضير للمعرض:
قم بواجباتك قبل المعرض: ابحث جيداً عن جميع الشركات المشاركة في المعرض وعن الوظائف الشاغرة في كل شركة مما سيساعدك على تنظيم وقتك خلال المعرض للتوجه الى الشركات المناسبة لك وعدم إضاعة وقتك ووقت الآخرين.
املأ سيرتك الذاتية على الموقع الخاص بالمعرض(www.jobs.sy): كن واقعياً في السيرة الذاتية و تذكر أنه من المهم ذكر تحصيلك العلمي ومهاراتك وخبراتك بشكل جيد. إن ملأ سيرتك الذاتية على الموقع الالكتروني قبل الحدث يتيح الفرصة لأصحاب العمل للاطلاع على المعلومات الخاصة بك مما سيسهل عليك المقابلة خلال المعرض.
تذكر أن احضار سيرتك الذاتية معك الى المعرض هو شيء في غاية الأهمية.
لتكن لديك خطة جاهزة لزيارة المعرض: من الطبيعي جداً أن تشعر بالارتباك في مثل هذا الحدث. فالتجول بلا هدف سوف يعزز فقط هذا الشعور. لتكن لديك خطة لزيارة المعرض حتى لو كانت للاستكشاف فقط. هذا سوف يساعدك على الحصول على بعض المعلومات عن الشركات التي تحظى باهتمامك.
جهّز بعض الأسئلة التي قد تنفعك للاستفادة بشكل أفضل من المقابلات، على سبيل المثال:
ما هي المواصفات و المهارات التي تبحثون عنها في الوظيفة المطلوبة؟ أنا حالياً طالب في الجامعة ولدي بعض الوقت للتخطيط والتحضير، فما هي الدورات التدريبية المطلوبة لشغر مثل هذه الوظيفة في شركتكم؟ ما هي آلية وشروط التقدم لوظيفة معينة في شركتكم؟
2 - خلال: مرحلة المعرض:
السيرة الذاتية:
* إذا كنت تنوي توزيع سيرتك الذاتية خلال المعرض للشركات المشاركة عليك إحضار عدد كبير من النسخ الخاصة بسيرتك الذاتية وضعها بشكل منظم في مصنف ليسهل عليك الوصول إليها.
عليك ألا تكتفي بملىء السيرة الذاتية على الموقع الالكتروني للمعرض، فزيارة الجناح الخاص بالشركات يؤثر إيجابياً على موقفك لدى الشركات المشاركة.
* تقرّب من موظفي الشركات: عرّف عن نفسك.
لاتسترخي وتنتظر ليقترب أحد منك. صافح بثقة وتواصل مع الموظفين. قدم نفسك /الاسم، الاختصاص، الاهتمامات/.
حاول أن لايجاب على أسئلتك بنعم أو لا، فمثلاً ابتعد عن سؤال (هل تريدون مهارات معينة في الموظف؟) واستبدله بالسؤال (ماهي المهارات التي تريدونها؟)
* كن حاضراً لتقديم نفسك بأقل من دقيقة واحدة فالهدف هو شرح الخلفية الخاصة بك التي تحتاجها الشركة. أظهر معرفتك بالشركة وأبدي عن الحماس والاهتمام.

أشياء يجب أن تفعلها وأخرى يجب أن تبتعد عنها:
* كن حساساً مع الآخرين الذين ينتظرون خلفك.
* أمضي أقصى وقت ممكن في المعرض.
* لاتسأل عن الراتب والمزايا.
* لاتحتكر وقت الموظف.
* لاتسأل /ماذا لديك لاختصاصي؟/
* لاتظهر عدم تركيز أو ثقة فعليك المحافظة على تركيزك وثقتك بنفسك طوال فترة المقابلة.

3 - بعد: مرحلة ما بعد المعرض:
* ابقى على تواصل مع الأشخاص الذين تعرفت عليهم في المعرض.
* ابعث برسائل شكر لممثلي الشركات لكي تحظى بانطباع جيد لديهم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس