عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-12-2010 - 03:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
لا حباً بالحسيني بل كرهاً بالفساد .. لمصلحة من تم عزل مدير أوقاف حلب ؟؟ سؤال برسم الس




حين نتحدث عن أوقاف حلب فحديثنا يعني المليارات من الليرات ..يعني أننا نتحدث عن نصف حلب .
حديثنا عن أوقاف حلب يعني أننا نتحدث عن أكثر المؤسسات " الحكومية " حساسية على كل المستويات من جهة إدارة الأملاك الوقفية الكبيرة و الواسعة أو حتى من جهة " الحفاظ على تركيبة المجتمع السوري الوسطي المميز الذي يقصي وينبذ أي ظاهرة شاذة أو متطرفة لا تعبر عن مساحته الواسعة " .
اليوم حديثنا لا تنال منه العادة ولا الخطوط الحمراء ..
اليوم حديثنا أشعل جنباته قرار وزير الأوقاف بإقالة الدكتور محمود أبو الهدى الحسيني مدير أوقاف حلب , وسؤال حول " لماذا " ؟؟ وهو الذي عرف عنه محاربته للفساد , وسمعته التي يعرفها كل بيت حلبي .
وكان لنا نحن موقع عكس السير في مديرية أوقاف حلب كما في كل المؤسسات الحكومية , نكون حيث الممارسات لا الأشخاص , فكان حضورنا في مديرية الأوقاف أننا كنا أول من التقى مدير الأوقاف بمشروعه الإصلاحي المعلن وكنا أول من انتقد الأخطاء .
وكان حديثنا مع وحول مديرية الأوقاف حديث برائحة الوطن , لتقويم ما يُعتقد أنه خطأ , و وضع الإيجابي في سياقه المناسب بعيدا عن المهرجانية و الخطابية و الزيف .
اليوم نبدأ بعهد من المكاشفة جديد حول الأوقاف .. عهد لا حدود له .. و تحقيق اليوم هو أولى بشارات هذا العهد والذي سيستمر طالما أننا في سورية بشار الأسد حيث لنا فيها مدرسة خالدة أسسها القائد الخالد و اخترنا أنه لا يجوز السكوت عن الخطأ و التستر على العيوب و النواقص شعارا .
وبصوت مدوي نسأل وزير الأوقاف .. لماذا هذا القرار بهذه السرعة بهذا التوقيت .. وسؤال يستطيل بحجم " المخفي " و " المسكوت عنه " في مديرية أوقاف حلب ؟
و نؤكد مرة أخرى لك يا " سيادة الوزير " أننا هنا أمام ممارسات لا أشخاص .
وندعوك أن تقرأ .. لعلى وعسى أنك يا " سيادة الوزير " ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه .
وثائق الأوقاف مرشحة لحريق بـ نار أو أيادي لا تخشى النار يوم النبأ العظيم
كيف وكيف و ألف و ألف كيف لا تملك أوقاف حلب سوى " نسخة واحدة " عن وثائقها و التي ينتظرها إما ذلك الماس الكهربائي الذي تعودناه في دوائرنا أو المس في عقول من عاث في أوقاف حلب فسادا فيسرق ورقة ويتلف وثيقة و يخفي إضبارة فتضيع حقوق العباد و البلاد ليرضى مولاه وسيده " فلن الفلين الفلاني " ويبقى بقاء الفساد مادام ينخر سوريتنا .
ونبدأ مع الممتلكات الوقفية " المنهوبة " أو قيد " السلب " .
يا سيادة وزير الأوقاف هل كان قراركم بعد أم قبل نبأ ملف " التلة السودة "
ونختصر ..
مذكرة التفاهم ذات الرقم 1880 / ص . ن . ع بتاريخ 23 / 2 / 2009 المتعلقة بوقع تلة السودا و البالغة مساحته 17 هكتار مربع ويشمل المحاضر / 1910 – 1912 – 1916 – 1917 – 1918 – 1919 – 1920 – 2244 – 2855 / .
هل وهل لديكم تفسير لـ غياب مديرية الأوقاف عن مذكرة التفاهم المذكورة أعلاه بين الدكتور " تامر الحجة " و الدكتور " معن الشبلي " و مؤسسة " الآغاخان " .
ألا يعتبر غياب مديرية الأوقاف وهي الجهة المالكة للموقع استباحة لملكية الوقف .
ألا يعتبر تلاعب مجلس المدينة بمصطلح " تولية " و " ملكية " محاولة مهندسة ومبرمجة لنفي ملكية الأوقاف .
ألم يعلمكم من كففتم يده عن إدارة أوقاف حلب أن التولية آلت إلى الملكية بموجب المرسوم / 204 / لعام 1961 .
و لكن " بسيطة " فأملاك أوقاف حلب " داشرة " كعادتها و لم يعجبكم من يضبطها في إطار ضمان الحقوق للبلاد و العباد .
و أيضا .. نادي الضباط القديم في ساحة سعد الله الجابري
وأين أين من لا يعرف نادي الضباط في ساحة سعدالله الجابري في وسط مدينة حلب وهو عبارة عن أرض وقفية بمساحة / 7000 / متر مربع .
كيف يا وزير الأوقاف لم تأخذ بعين الإعتبار أن الأرض بعد أن بني نادي الضباط المشاهد حاليا ما تزال مؤجرة فقط بـ / 8000 / ليرة سورية في السنة و لتسهيل الحساب فإن إيجاره الشهري 665 ليرة في الشهر .
هذه أملاكك يا وزارة الأوقاف ..أم أن قلوبكم غير سمّاعة لما فيه حفظ لأملاككم و أملاك البلاد و العباد .
و أيضا .. هل بلغكم يا وزارة الأوقاف نبأ " ملف وقف رحمة "
و لا نأتي بجديد بل هو ما رفضتم أن يستمر في أوقافكم الحلبية يا أوقاف سورية حين تم الكشف عن التزوير الحاصل في أوقاف رحمة القائمة على المحاضر / 1782 – 1784 – 1795 – 1796 – 1797 – 1798 – 1799 – 1800 / من المنطقة العقارية الثالثة الناتجة تجميلا عن المحضر الأساسي / 521 / .
وكان علم عكس السير بالمشادات التي استمرت أكثر من شهر في مجلس مدينة حلب بين الأخيرة ومديرية أوقاف حلب مؤخرا لضمان حقوق الأوقاف في المحضر المذكور .
يا أيها السيد وزير الأوقاف أن المحضر الأساسي / 521 / موقوف منذ أكثر من 250 سنة وهو من جملة أوقاف مدرسة الرحيمية الكائنة بمحلة مستدامبك .
ألم يبلغك يا أيها السيد وزير الأوقاف من أن الحقوق الوقفية خاضعة للاستبدال الجبري هو غير صحيح , و التبريرات موجودة على طاولتكم .
هذه حقوقك وزارتك يا أيها السيد وزير الأوقاف كان تم " نبشها " , فلما الطمر من جديد ومجددا .
وملف الحديقة العامة
و أما ملف الحديقة العامة فيكفي أن " لدى جهينة الخبر اليقين " , وخصوصا المخالفتين التي حرمتكم من حقوقكم يا " وزارة الأوقاف " .
وملف السهروردي ..
ومن لا يعرف من أبناء حلب مسجد السهروردي القريب من باب الفرج وخصوصا في ظل الدعوات لترميمه واستعداد البعض من أهالي حلب لترميمه وتوسيعه و يا للمفارقة أن هذا المسجد يحمل اسم العالم السهروردي الذي فتح أمام الروح عوالم العشق و المحبة بكلماته و معانيه في زمن كان فيه سلطان المادية قويا وجائرا .
ملف هذا المسجد سميك وليس من متسع للخوض في تفاصيله و لكن نسأل , هل سيكون هذا الملف أيضا معدا للحرق أو السلب أو الضياع ؟
و أيضا ملف الأرض الوقفية 2351 منطقة رابعة .. وملف مستشفى عمر بن عبد العزيز ..و أيضا ..و أيضا و أيضا .. جميعها نداءات لحماية الأملاك الوقفية في حلب .. فلماذا ولماذا " اسكاتها " ؟؟؟
إن نبش وثائق الأوقاف خلال عملية حفظ نسخة ثانية لها كشف الكثير و الكثير من الحقوق الضائعة و التي أذرتها في الرياح يد الفساد .
و نسأل السؤال العريض – وهو من حقنا – لماذا يا وزارة الأوقاف " أخرستم " نداء حفظ وثائق الأوقاف خلال مشروع التخلص من النسخة الواحدة إما الورقية منها أو حتى تلك المحفوظة على " هاردات " أجهزة كمبيوتر الأوقاف .

لسنا أبواقاً يا سادة .. ولكنها الغيرة على الوطن
عكس السير لن يقف في صف المصفقين لقرار إقالة الحسيني , لأننا غيورين على هذا الوطن ,و لأننا نخشى أن يصير حالنا كمن بدل مكانه من " تحت الدلف لـ تحت المزراب " وهو ما سنكشفه في القادمات من الأيام بالوثائق .
كنا من انتقد أخطاء الأوقاف حين كان الدكتور " الحسيني " مديرا لها , وكنا مع الأيام في رهان على صدقه و فعالية مشروعه ولكنه لم يتم منحه الوقت و اليوم نسأل لمصلحة من كان قرار إقالته ؟ ( بالمناسبة هذا السؤال جوابه حاضر لدينا )
كنا ضد تغييب العاملين الأساسين في مديرية الأوقاف على حساب جيش من المتطوعين استحضرهم الدكتور الحسيني ولكن ..
ولكن ..
ألم تشهد مديرية أوقاف حلب و لأول مرة توضيحا من خلال النظام المكتوب و لأول مرة لواقع عمل شعب المديرية
ألم تشهد و لأول مرة نظام أسلوب مراقبة الدوام بالبصمة الإلكترونية
ألم تشهد " محاولة " خلال العشرة شهور الماضية لأتمتة المديرية وصولا إلى سياسة النافذة الواحدة ووضع دفتر شروط المناقصة وهي بين يديكم يا " سيادة الوزير " ..
ألم تشهد و لأول مرة اعتماد الإدارة على سياسة " اتخاذ القرار عبر المستشارين " و الذين تم التعاقد معهم ( أساتذة في الهندسة و الاقتصاد و القانون )
ألم تشهد اعتماد أكثر القوانين تطورا في الجباية الداخلية و الذي يضمن وصول الدخل إلى المديرية بأقصى سرعة وتم وضعه بين يديكم يا " سيادة الوزير " .
ألم تشهد أكبر خطة أمنية لأمن المعلومات الوقفية للتخلص من أزمة النسخة الواحدة التي بضياعها تضيع الحقوق .
ألم تشهد إجراءات احتياطية تضمنت القيام بعمل نسخة حاسوبية احتياطية من المتوفر رقميا ونسخ ورقية أيضا وهذا الإجراء الذي أزعج ...
ألم تشهد و لأول مرة خطة من شأنها الارتقاء بالخبرات الهندسية و المباشرة فعليا بالبرامج التأهيلية المعلوماتية
ألم تشهد وضع آليات حاسوبية للوصول إلى قيم التخمينات العقارية الوقفية الحقيقية استنادا إلى سعر الأرض في كل منطقة من مناطق حلب وريفها ومايكون فوقها من التثقيلات .
ألم تشهد و لأول مرة الإشارة بوضوح إلى أملاك الأوقاف المهملة بهدف استثمارها وتشغيلها يا سيادة الوزير
ألم تشهد بعد فضيحة المقبرة الإسلامية أنها كانت سباقة لوضع نظام متطور لها عبر قواعد بيانات بعد تنظيمها شطرنجيا بأسلوب متطور و الدراسة على مكتبكم يا " سيادة الوزير " .
ألم تشهد اتماما لمشروعاتكم المتعثر يا " وزارة الأوقاف " في 13 منطقة منطقة عقارية .
و أخيرا يا سيادة وزير الأوقاف و " على بساط أحمدي " هل عشرة شهور تكفي لإنجاز ما كان وعدنا به من تمت إقالته في الوقت الذي نجد فيه من يتربعون على الكراسي سنوات طوال لا يفرخون سوى الوعود و الوعود و فقط الوعود .
أحد الزملاء الناقمين على الدكتور الحسيني كان سيدفع نصف عمره لإقالته .. ولكن وبعد وضوح خلفيات القرار و الخلف اكتفى بنصف عمره الذي يعيشه وتمنى الموت .

و آخرا وحتما وقطعا لن يكون أخيرا , إن القرار الأخير لوزارة الأوقاف بإقالة الدكتور محمود أبو الهدى الحسيني و تعيين أحمد العيسى جعل واضحا وضوح الشمس ما كان إشارات استفهام وتعجب .
القرار وضع النقاط فوق الحروف التي طالت واستطالت في هذه المادة وبلغت حدها لتحتويها مادة قريبة و للحديث بقية ...
ما كتب سابقا ليس حبا بالحسيني بل كرها بالفساد الذي أثقلنا .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس