عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-12-2010 - 01:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
80 منها في حلب...500 إصابة بالايدز في سورية منذ اكتشاف الحالة الأولى والعلاج سري ومجا

بلغ عدد حالات الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) في سورية 500، وهو عدد تراكمي منذ اكتشاف أول حالة إصابة في القطر في أوائل التسعينات.

وترجع 80 حالة من إجمالي الإصابات في القطر لمحافظة حلب، 6 منها إصابات مكتشفة حديثاً.
وبين مدير مركز مكافحة الإيدز في حلب وليد الخطيب أن "أكثر من 30 شخص ممن اكتشف إصابتهم بالمرض هم على قيد الحياة، ويتلقى معظمهم العلاج المجاني".
وشرح الخطيب أن "أكبر الصعوبات التي تعترض عمل المركز هي الفكرة الخاطئة السائدة لدى المواطنين، والتي روجت لها بعض الأفلام والمسلسلات بعزل أو سجن الشخص المصاب بمرض الإيدز، وهو عار عن الصحة تماماً".
وأضاف الخطيب "يقدم مخبر الكشف عن الإيدز خدمات التحليل والكشف مجاناً، لأي مواطن يتقدم للفحص، مع ضمان سرية اسمه ومعلوماته الشخصية".
ويتم الإختبار في حلب، بالمركز التخصصي لتشخيص الأمراض المعدية في العيادات الطبية الشاملة المحدثة ضمن السكن الشبابي في منطقة الأشرفية، وجميع خدماتها مجانية.
ونصح الخطيب "كل من تعرض لإحدى العوامل المدرجة ضمن أسباب الإصابة بالمرض، كالممارسات الجنسية الخاطئة، ونقل الدم، وحتى الأمور البسيطة من الحلاقة أو مراجعة العيادات السنية، بضرورة إجراء الاختبار"، مؤكداً على "طوعية ومجانية العلاج، الذي يعتبر من العلاجات المكلفة".
ويقوم المركز بتقديم حبوب المعالجة، والتي يبلغ قيمة العلبة الواحدة حوالي 360 دولاراً، مجاناً للمصابين، وهو الدواء المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية.
وحول فاعلية الدواء بين الخطيب أنه "رغم أن الحبوب ليست شافية 100%، إلا أن الدواء أثبت فاعلية في حماية المصاب من تأزم الحالة، والتعرض لمشاكل صحية أخرى، وإطالة عمر بعضهم لعشرات السنوات".
ويضم مركز مكافحة الإيدز، إضافة إلى المخبر التخصصي، مكتباً لتقديم المشورة لجميع المراجعين، كما يمكن لأي مواطن من الاستفسار عن طريق الاتصال بالأرقام 233944، و0933898960.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس