عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-12-2010 - 02:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الحكومة " تفرض " التأمين الالزامي على الطلاب ضد الحوادث




فرضت الحكومة على جميع طلاب المدارس والمعاهد السورية الخاصة والعامة " التأمين ضد الحوادث ".
وجاء في قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 49 ( والذي حصل عكس السير على نسخة منه ) انه " تلتزم بالتأمين جميع دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس " .
ويتابع القرار " إن هذا التأمين هو ضد الحوادث الشخصية التي تقع للطلاب أثناء الدوام الرسمي وضمن حدود مسؤولية المؤسسات التعليمية التي يتبع الطالب لها ".

وجاء في التعليمات التنفيذية للقرار والتي تحمل رقم 17 \ 800 ان المستفيدين من تعويضات هذا التأمين هم " الطلاب الذين يصابون نتيجة حادث يقع طيلة وجودهم تحت إشراف المدرسة ".

واعتبرت المادة الثانية من التعليمات التنفيذية ان التعويضات المضمونة هي " الوفاة الناتجة عن حادث مضمون ، العجز الكلي الدائم ، العجز الجزئي الدائم ، النفقات الطبية والتي تنتج عن إصابات جسدية ".

وعن الحدود الجغرافية لعقد التأمين قالت التعليمات التنفيذية ان التأمين يشمل " تغطية الحوادث التي تقع داخل المدرسة ، وأثناء الانتقال من البيت إلى المدرسة وبالعكس تحت إشراف المدرسة وكذلك أثناء الرحلات العلمية والترفيهية التي تجريها المدرسة تحت إشرافها داخل الأراضي السورية وأيضا المباريات التي يشارك بها الطلاب والتي تنظمها المدرسة ".
وقضت التعليمات التنفيذية ان مدة العقد تبدأ منذ تاريخ ابرامه مع المدرسة وحتى نهاية العام الدراسي ، ولايشمل الفترة الصيفية .

وعممت وزارة التربية على كافة مديرياتها بالالتزام بدفع بدل صاف لطلاب الحلقة الأولى 100 ليرة عن كل طالب ، وبدل صاف لطلاب الحلقة الثانية مبلغ 135 ليرة سورية عن كل طالب .

ولم توضح وزارة التربية المبدأ الذي اعتمدت عليه لحساب البدل الصافي عن كل طالب ، علماً أن التعليمات التنفيذية لقرار التأمين الالزامي حددت في المادة الثامنة أن التأمين على دور الحضانة وطلاب الحلقة الأولى يتم بمبلغ 300 ألف ليرة سورية كحد أدنى ، وطلاب الحلقة الثانية والمعاهد والجامعات مبلغ 500 ألف ليرة سورية كحد أدنى .

يذكر أن عدد الطلاب في المدارس السورية يبلغ حوالي خمسة ملايين طالب وتلميذ وطفل من جميع مراحل التعليم الثانوي والأساسي ورياض الأطفال والمعاهد التابعة لوزارة التربية بجميع أنواع التعليم الرسمي والخاص .

وبحسب وزارة التربية فإن عدد المسجلين في مرحلة التعليم الأساسي هذا العام ( 2010 - 2011 ) وصل إلى 4801700 طالب وتلميذ منهم ما يقارب 713700 تلميذ في الصف الأول من التعليم الأساسي في حين بلغ عدد المسجلين في التعليم الثانوي 514390 طالباً يتوزعون على 19800 مدرسة منها 17300 مدرسة للتعليم الأساسي و2500 مدرسة للتعليم الثانوي في حين وصل عدد المسجلين في المعاهد ورياض الأطفال إلى 19326 طالباً وطفلاً .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس