عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-12-2010 - 04:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تيتا يغادر الاتحاد .. و عكس السير ينفرد بأدق التفاصيل

الاتحاد السوري


خرج مسرعاً من الباب الأحمر .. و تبعه عكس السير بخفية عن المتجمهرين أمام باب النادي ..، كوتش تيتا هل لك أن تخبرنا ما حصل !؟ .. ، .. "هذا فراق بيني و بين نادي الاتحاد ، لن أتكلم اليوم .. و سأشرح كل شيء في مؤتمر صحفي يوم الغد".

كانت تلك آخر كلمات المدرب الروماني تيتا الذي غيبه الطريق رفقة مساعده دان ، متجهاً يوم غد الأربعاء إلى رومانيا بعد إعلانه عن نهاية شهر العسل بينه و بين فريق الاتحاد الحلبي بطل كأس الاتحاد الآسيوي .

و بعد أن لاكت الألسنة و ضجت الأقلام و امتلأت المنتديات الالكترونية بأخبار ليس فيها من الصحة سوى النذر اليسير ، فيما يتعلق بوضع المدرب مع الفريق و مشاكله مع الإدارة الاتحادية ، دعا ربان السفينة الحمراء محمد عفش إلى مؤتمر صحفي احتضنه مقر النادي مساء أمس الثلاثاء ، و تم فيه شرح ملابسات القضية "كما روتها الإدارة" .

خلاصة المؤتمر تمثلت بإيضاحات العفش حول تمسك الإدارة بتيتا و رغبة الأخير بترك الاتحاد و سورية ككل بسبب ظروف نفسية و اجتماعية ، تمنعه من الاستمرار ولو حتى لمدة يوم آخر .!

الإدارة الاتحادية أدلت بدلوها ، و المدرب الروماني وعد بمؤتمر صحفي يشرح فيه معطيات المرحلة الماضية ، و بين توضيحات الإدارة و انتظار الرد الإعلامي من المدرب الذي حقق فريق الاتحاد الشاب تحت قيادته أول بطولة قارية في تاريخ النادي ، تبقى هناك حلقة مفقودة نستطيع أن نعبر عنها بالتساؤل : هل الإدارة الاتحادية راغبة بالتخلص من تيتا ؟ ، هل تعب تيتا و مرضه حقيقي و بالفعل هو من يريد ترك الفريق تهرباً من الفشل بعد إنجازه الآسيوي الكبير ؟ ، هل هناك عرض مادي مغر جعل تيتا يلجأ لهذه الطريقة للتخلص من الاتحاد ؟ .. ، هل هنالك من يهدف إلى زعزعة مسيرة النادي و يهدف للإيقاع بين الثنائي الناجح تيتا و العفش ؟ ، على اعتبار أن التساؤل الأخير تحقق ، فهل ستكون الإدارة الاتحادية "على نياتها" لتدع أي أحد يتسبب بعرقلة مسيرة النادي ككل ؟.

قصة طلاق تيتا و الاتحاد كما ترويها الإدارة الاتحادية

عاد رئيس نادي الاتحاد محمد عفش بحديثه إلى بداية المنافسة المحلية فقال " أتاني المدرب قبل يوم من سفرنا للقاء حطين في الدوري ، و شكا لي مشاكله المادية و غلاء المعيشة في رومانيا ، و طلب مني النظر بوضعه المالي ، و تم الوعد باللقاء مجدداً يوم السبت ".

و يكمل العفش " انشغلنا بزيارة السيد الرئيس لمقر النادي يوم السبت ، و من ثم لم يلتحق تيتا بتمرين الفريق بحجة المرض ، فأرسلنا له طبيباً إلى المنزل ، و من ثم يتصل بي مشرف الفريق سعد سعد لإخباري أن تيتا لن يلتزم بتمرين الغد لأنني لم أقابله يوم السبت كما وعدته .

و تابع العفش "طلبت من سعد إخطار المدرب بلقائي قبل تمرين الغد ، و عند اللقاء أعاد علي تيتا طلباته المتمثلة بثمانية آلاف دولار كراتب شهري له ، و ألفين و خمسمائة دولار لمساعده ، و وافقت على طلباته و أرجأت التوقيع إلى حين موافقة كافة أعضاء الإدارة الاتحادية ، فبكل الأحوال تيتا سيكمل شهره هذا ، فإما أن نوافق و نوقع أو يقبض تيتا مستحقاته و يغادر".

و أكمل العفش " بعد لقاء الوثبة طلب المدرب تيتا لقائي عن طريق مترجمه وائل ، و أخبرني بأنه منهار نفسياً و لا يستطيع التفكير و نفسه عافت الطعام و الشراب و يريد المغادرة في التو و اللحظة ، و هنا أخبرته بأن الإدارة وافقت على كل طلباته ، إلا أنه و بعد تأكيده أن معاملتي معه كانت جيدة جداً و لا علاقة لها بمغادرته إلا انه نظراً لحالته النفسية يريد المغادرة ، و عندها طلبت منه إكراماً للأيام الخوالي البقاء مع الفريق إلى حين توقف الدوري".

يتابع العفش : " بعد موافقة تيتا على البقاء إلى حين توقف الدوري ، عاد ليطلب المغادرة بعد لقاء المجد مشيراً إلى أنه لن يستطيع إكمال المسيرة و يريد المغادرة إلى رومانيا ، فلا وضعه النفسي يساعده و لا حتى وضع اللاعبين النفسي ".

و أوضح العفش أنه طلب من تيتا عقد مؤتمر صحفي يليه حفل غداء وداعي يجمعه باللاعبين إلا أن تيتا رفض عقد مؤتمر صحفي قبل الحصول على "براءة ذمة" من النادي ، و هذا ما أجله العفش إلى حين عودة عضو الإدارة الاتحادية المحامي جميل طبارة ، و الذي بدوره طلب من تيتا أن يقدم طلب إعفاء من مهامه لأسبابه الخاصة لكي يحصل على "براءة الذمة" ، وذلك منعاً من الإشارة إلى أن الإدارة هي من أقالت تيتا ، فطلب تيتا استشارة محاميه قبل اتخاذ أية خطوة .

العفش يؤنب الإعلام .. و يقيل بيكنباور !

في بداية المؤتمر أنب العفش وسائل الإعلام لتسرعها بنشر الأخبار دون التأكد من إدارة النادي ، و رداً على الإشاعات التي اتهمته بأنه هو من يريد إقالة تيتا قال العفش " إن أردت الإقالة فسأقول ولا أخاف أحداً و سأقيل المدرب حتى لو كان بيكنباور !".

و كانت العديد من وسائل الإعلام ما لبثت أن تلقفت كلمة حول المدرب تيتا و اجتماعاته مع الإدارة لتبني عليها ناطحات سحاب خلبية ، و تنهال بالعروض المحلية على تيتا ، و تقدم قصصاً و تفسيرات ما أنزل الله بها من سلطان .

و نفى العفش وجود أي عرض من فريق الشرطة للمدرب الروماني ، كما نفى مترجم تيتا "وائل الكوك" وجود أي اتصالات عن طريقه مع أي جهة محلية .

و أكد العفش أن نادي الاتحاد اعتاد على أن يطعن من قبل أبناءه ، مشيراً إلى أنه رفقة أعضاء إدارته لا يلهثون وراء الشهرة و "رب العالمين أعلم بالنوايا" ، و صدق نوايا الإدارة سيضمن لها النجاح بعد توفيق الله على حد تعبير العفش .

تفاصيل المرحلة الكروية القادمة .. و القنصل التركي يدعم نادي الاتحاد

أعلن العفش خلال المؤتمر الصحفي عن نجاح الإدارة بإلغاء عقوبة اتحاد الكرة المتمثلة بحرمان جمهور الإتحاد من التواجد في لقاء الجزيرة ، و ذلك بعد أن اكتشفت الإدارة خطأً في قوانين اتحاد الكرة فاستفادت منه و استطاعت إلغاء العقوبة .

و أعرب العفش عن كون التحاور مع اتحاد الكرة بعيداً عن الشوشرة و الإعلام كان كفيلاً بضمان حق النادي دون غوغائية أو اعتباطية .

وأرجع عفش خسارة فريقه الأخيرة أمام المجد إلى صغر عمر اللاعبين اللذين لم يستوعبوا كل الأحداث المتتابعة التي مرت على مسيرتهم القصيرة إلى الآن ، فمن التكريم إلى مقابلة رئيس الوزراء و من ثم الرئيس ، لم يستطع اللاعبون تحمل هذا الضغط الكبير ، و طالب العفش وسائل الإعلام و الجماهير الاتحادية بالصبر على هذا الفريق الشاب ، و عاد ليؤكد أن الاتحاد رغم صغر أعمار لاعبيه و طراوة عود فريقه ، إلا أنه لم يعتد الهروب من المنافسة .

و أشار العفش إلى أن مستوى الفريق الفني ليس بالجيد و أكثر من نصف فرق الدوري تتفوق على الاتحاد فنياً ، و أرجع السبب إلى الأحداث المتتالية التي مرت على الفريق ، إضافة إلى فقدان العديد من العناصر المهمة دون العمل أو القدرة على تعويضها .

و أوضح أن مساعد المدرب الوطني عبد اللطيف مقرش سيقود الفريق إلى حين توقف الدوري ، و من ثم سيتم البحث عن مدرب أجنبي لقيادة الفريق ، و في حال عدم إيجاد المدرب الأجنبي المناسب ، سيتم اللجوء إلى مدرب محلي من أبناء النادي ، نافياً في الوقت ذاته وجود أي محادثات مع ياسر السباعي الملتزم مع فريقه القطري .

و لفت العفش إلى أن النجاح الآسيوي الذي حققه الفريق جاء عن طريق أبناء النادي الشبان ، فلذلك نحن مطالبون بالصبر عليهم و تطويرهم .

و أجل العفش التعاقد مع أي لاعب محترف إلى حين التعاقد مع مدرب جديد ليكون صاحب الرأي الأول بالمحترفين ، فلا يجب علينا التعاقد مع أي محترف قد يرفضه المدرب لعدم القناعة به من وجهة نظره ، و هذا ما حصل مع اللاعب موشيد أيان ، الذي لم يشركه تيتا لعدم قناعته بمستواه .

و كشف العفش عن مباركة القنصل التركي لإنجاز الاتحاد الآسيوي و استعداده للسفر إلى تركيا رفقة العفش للبحث عن مدرب تركي مناسب للفريق الأحمر ، و أفصح العفش عن وجود مشروع توأمة بين الاتحاد و غازي عينتاب .

و عن الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2011 و الذي سيلاقي الاتحاد فيه السد القطري في قطر ، اعترف العفش بصعوبة المهمة ، مشيراً إلى أن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي أنسب فنياً للاتحاد .

و كان المدرب الروماني تيتا كشف لعكس السير سابقاً أنه يفضل المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي عن المشاركة بدوري الأبطال كون الفريق الحالي لا يملك مؤهلات تجعله قادراً على مقارعة كبار آسيا .

و ختم العفش حديثه بالقول : "مستوانا لا يؤهلنا للفوز ببطولة الدوري ، و حتى إن أردنا الفوز فإنهم لن يسمحوا لنا !"، فمن هم الذين قصدهم العفش بقوله "لن يسمحوا" ؟.

ما بين تيتا و الإدارة .. عكس السير ينفرد بنشر أدق التفاصيل

لا بد من الإشارة في البداية إلى أن العقد شريعة المتعاقدين و ما جزاء الإحسان إلا الإحسان ، و الإدارة الاتحادية "قولاً واحداً" أخطأت بتعاملها مع المدرب الروماني و غلطة الشاطر بألف .

فكان حرياً بالإدارة الاتحادية الإسراع إلى توقيع عقد مع مدرب كان له حصة كبيرة بإنجاز الاتحاد الآسيوي و بعودته للألق بعد الكثير من التخبط ، فالعقد الموثق لا الشفهي كفيل بضمان حقوق الطرفين ووأد الإشاعات التي ستطال الإدارة و تتهمها بعدم رغبتها بالإبقاء على تيتا عن طريق الاتفاق معه شفهياً فقط إضافة للمماطلة بتوقيع العقد .

آثرنا عدم التطرق إلى بعض التفاصيل الغامضة التي رافقت مسيرة تيتا الأخيرة مع الفريق و تفاصيل اتفاقه مع الإدارة الاتحادية لكي لا يصار إلى اتهامنا بمهاجمة الإدارة الاتحادية و محاباة المدرب تيتا ، إلا أن كشف الأوراق يجب أن يتم ، و الحكم يعود الجماهير الاتحادية أولاً و أخيراً ، كونها عماد النادي و حجر الأساس فيه كما تعبر عن ذلك الإدارة الاتحادية قبل غيرها .

- في مؤتمر صحفي سابق أكد العفش أن تيتا باق مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي رافضاً كشف ماهية العقد و تفاصيله ، إلا أنه عاد ليؤكد أن تيتا باق لنهاية الموسم ، كما أنه -أي العفش- لا يهوى تغيير المدربين على حد تعبيره ، و هو متفق شفهياً مع المدرب الروماني دون التطرق إلى وجود عقد قديم بين تيتا و بين الإدارة الاتحادية السابقة .

- العفش اعترف أن الإدارة الاتحادية اكتشفت لاحقاً وجود عقد ساري المفعول بين الإدارة القديمة و المدرب الروماني ، و العقد القديم كما علم عكس السير ينص على تعاقد النادي مع تيتا لمدة موسم واحد قابل للتجديد مقابل 10 آلاف دولار مقدم عقد و 6500 دولار كراتب شهري ، مع وجود إمكانية التجديد في العام التالي شرط أن يصبح الراتب 7500 دولار .

- الإدارة الاتحادية قدمت عقداً جديداً لتيتا بعد لقاء كاظمة في كأس الاتحاد الآسيوي ، إلا أن المدرب تحفظ على بعض الشروط ، فطلب منه العفش صياغة عقد جديد ، فذهب تيتا إلى محام يثق به كثيراً ، و تم وضع عقد جديد قدمه تيتا للإدارة التي تحفظت هي الأخرى على بعض الشروط ، و حينها تم الإعلان عن التعاقد الشفهي و تم تأجيل موضوع العقد .

- العقد القديم اعتبره اتحاد الكرة مجدداً حكماً ، و ذلك لاستمرار تيتا مع الفريق و بناء على ذلك يجب أن يكون مرتب تيتا الحالي 7500 دولار ، و عمل تيتا مع الفريق في آسيا بناء على العقد القديم و رغم ذلك لم يقبض تيتا شهرياً سوى 5000 دولار ، و هذا دليل على أن هدف تيتا ليس بالمادي ، و إلا فكان من الأجدر به المطالبة براتبه كاملاً بناء على العقد القديم .

- علم عكس السير أن هنالك بنداً في العقد "القديم" و الذي تم تجديده حكماً ، ينص على أن ينال تيتا 2% من كافة المكافآت التي تصل إلى النادي في حال فوزه بكأس الاتحاد الآسيوي .

- كان من المقرر أن يلتقي العفش و تيتا قبل لقاء الوحدة في الدوري المحلي ، إلا أن اللقاء لم يتم و استمر مسلسل تأجيل حسم العقد ، و تم الإعلان عن "العقد الشفهي" في المؤتمر الصحفي السابق .

- آخر الاجتماعات بين تيتا و العفش تمت يوم الاثنين و كان الاجتماع مقرراً قبل بدء التمرين بساعتين ، و بسبب تأخر العفش و من ثم تأخر تيتا و العفش بداعي الاجتماع ، تغيب تيتا عن تمرين الفريق ، و تم في هذا الاجتماع الإفصاح عن رغبة تيتا بعدم الإكمال .

- علم عكس السير أن تيتا لم يوافق على التوقيع على براءة ذمة بينه و بين النادي تنص على أن راتبه 7500 دولار ، فكيف سيوقع على هذا الرقم و هو لا يقبض فعلياً سوى 5 آلاف دولار ، لذلك طلب تيتا استشارة محام مجدداً قبل التوقيع .

- حاول بعض المقربين التوصل لحل ودي و الترتيب لاجتماع خاص بين العفش و تيتا فقط للوصول إلى صيغة مرضية مادياً ، إلا أن تيتا رفض و أكد أنه لن يستطيع إكمال مسيرته مع الفريق حتى لو تحققت مطالبه المادية .

- بعد أن أفصح تيتا للعفش أنه منهار نفسياً و لا يستطيع الإكمال ، لماذا طلب منع العفش البقاء إلى حين توقف الدوري ، مع العلم أن بقاءه يمكن أن يؤثر على نفسيات اللاعبين كون المدرب منهار نفسياً و غير قادر على الاستمرار ! .

- رفض تيتا المشاركة بالمؤتمر الصحفي قبل الحصول على براءة ذمة من النادي ، و تبقى صلة الوصل بين امتناع تيتا عن التصريح إلى حين الحصول على براءة ذمة مجهولة تماماً .

- كل الأخبار التي تحدثت عن مفاوضات تيتا مع الشرطة لا صحة لها أبداً ، فتيتا عاد إلى سوريا رغبة منه بتحقيق إنجاز مع شبان الاتحاد الذين أشرف على إنشائهم ، فكيف يدرب تيتا لاعبين خرجوا من الاتحاد و تعاقدوا مع الشرطة و هو الذي طالب بإبعادهم ، إضافة إلى تأكيد تيتا أنه لن يدرب في سوريا إلا الاتحاد .

- أنباء غير مؤكدة تتحدث عن عودة "الشللية" و "التفشيل" إلى صفوف الفريق الأحمر بقيادة أحد اللاعبين البارزين ، و ما النتيجة السلبية التي عاد بها الاتحاد من دمشق و الأداء الذي قدمه بعض اللاعبين المميزين إلا خير دليل على ذلك ، إلا أن ما سبق يدرج تحت خانة الكلام غير المثبت بأدلة .

- العفش نفى تواصله مع السباعي ، و أكد أن الأخير ملتزم بقطر ، في الوقت الذي أكد فيه خبر إلكتروني أن فريق الشرطة يفاوض السباعي و تيتا ! .

قياساً على ما سبق ، فإن الجماهير الاتحادية أمام احتمالين ، الأول يفيد بأن تيتا وجد معاملة الإدارة لا تليق بمدرب أحرز بطولة قارية ، و من المفترض أن يتم الجلوس على طاولة المفاوضات و حسم التوقيع بفترة قياسية ، لا أن يتم التأجيل و التأخير كل هذه الفترة و من ثم يصار إلى تعاقد شفوي ، و هنا الخطأ الذي وقعت به الإدارة .

أو أن تيتا اختلق موضوع التعب النفسي و المشاكل العائلية في رومانيا ، ليهرب بعد أن وجد تحقيق إنجاز جديد مع الاتحاد هو أمر صعب الحدوث فآثر الهرب على الفشل .

و يبقى الاحتمال الثالث مرتبطاً بالمؤتمر الصحفي الذي وعد تيتا بإقامته قبل المغادرة إلى رومانيا ، و في حال عدم تصريح تيتا للإعلام أو شرح وجهة نظره حول ما حصل ، فإن التأويلات ستستمر و كل سيغني على ليلاه .

رئيس مجلس الإدارة الاتحادية محمد عفش تحدث عن كثير من الأجوبة التي سيتم كشفها لاحقاً ، في الوقت الذي اكتنف الغموض بعضاً من أجوبته الأخرى فيما يتعلق بتفاصيل عقد تيتا القديم .

و عطفاً على كلام العفش بأن نادي الاتحاد "دائماً ما يطعن من الداخل" ، فهل هناك أياد حاكت نسيج الخلاف و ألبسته لتيتا و العفش بعد أن أغاظها نجاح هذين الاثنين في حال اتفاقهما و استمرارهما معاً .. ؟ ، و هل يجب على العفش الانتباه إلى ضرورة وجود "بطانة صالحة" لا مخربة ؟ .

و إلى أن تبدي الأيام ما تجهله الجماهير الاتحادية ، و يأتيها بالأخبار من لم يزود ، ستبقى قصة طلاق تيتا و الاتحاد سراً لن يكتشف إلا بعد حين .


عمر قصير

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس