عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-12-2010 - 01:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
خشونة وحساسية وغضب ومفرقعات واعتراضات

خشونة وحساسية وغضب ومفرقعات واعتراضات karama-oahda2011.gif

حمص ـ نبيل شاهرلي

* الكرامة * الوحدة » 2 ـ 1 «
* سجل للكرامة: فهد عودة د»3«، ماكيتي د »81«
* سجل للوحدة:عبد الحكيم اليوسف د »88«
* الملعب:خالد بن الوليد
* الجمهور: 20 ألفاً ربعهم من الوحدة
* الإنذارات: باسل العلي ،علي صلاح »الوحدة «ـ بلال عبد الدايم، حموي ، ماكيتي ، مهند ابراهيم» كرامة«
الطرد سي الشيخ » وحدة « د»41«
* الحكام:عمر دهنين أولى ، أحمد قزاز دولي، رياض ضاهي أولى، عبد الله بصلحلو دولي.
* مراقب الحكام:معن كيالي
* المراقب الإداري: تركي الياسين
؟ غابت الأناقة والمتعة عن لقاء الوحدة والكرامة وحلت مكانهما الخشونة والمشادات والضرب والاعتراضات على التحكيم الذي لم يكن صارماً ولا حازماً ولم يستطع ضبط الأمور منذ البداية فطغت الحساسية على حساب الأداء الفني ومع ذلك شاهدنا القليل من فنيات الكرة في البداية الهجومية من الطرفين والمبادرة كانت من عكاري الوحدة جهة اليسار بكرة علت مرمى البلحوس رد عليه ماكيتي بواحدة ممثالة وافتتح اللعب أكثر مع وضوح الثغرات، فأكثر الوحدة من التوغل بخاصرة الكرامة اليسرى وفعل الشيء مثله الكرامة وتتالت الفرص من الجانبين وكانت البداية من فهد عودة الذي استغل عرضية الحموي الموزونة وأرسل كرة أرضية لأقصى الزاوية اليمنى للحارس الحافظ هدفاً أول للكرامة على وقع أهازيج جماهيره العتيدة والفلكلورية »زيد يا عاصينا زيد .. يوم الجمعة نصر جديد« وهدف ملغى بعدها للعودة لوجود مخالفة قبل التسديد وبعدها بدأت المشادات والمشاحنات والخشونة لتفرض نفسها بقوة مع اعتراض الفريقين وجماهيرهما على التحكيم الذي حاول ضبط المباراة بالبطاقات الصفراء والحمراء التي كانت من نصيب سي الشيخ لضربه المواس بلا كرة في الدقيقة »41« وضبطها الحكم المساعد القزاز على وقع رمي المفرقعات والاعتراضات الجماهيرية الشديدة وتوقفت المباراة عدة دقائق وتدخل رئيس اتحاد الكرة لتهدئة الوضع وجمع الفريقين بأرض الملعب قبل استئناف الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني ضغط الكرامة بكثافة أكبر في محاولة للتعزيز مستفيداً من النقص العددي للوحدة وأضاع معها الحموي فرصة سهلة على باب المرمى وسرعان ما ارتد الوحدة دون التأثر بالنقص وقام بهجمات سريعة وسدد محترفه علي صلاح كرة قوية منحرفة أمسك بها البلحوس ببراعة وتابع محاولات التسجيل عبر التسديد البعيد بالمقابل حاول مدرب الكرامة القويض تنشيط هجومه بالزينو بدلا من لاعب الوسط العودة مع محاولة تحصين دفاعه واغلاق كل المنافذ للحد من هجمات الوحدة وعاد الكرامة لهجومه الضاغط وجاء رد مهند ابراهيم بتسديدة بعيدة ومركزة ناحية اليمين ارتدت من القائم البعيد للخارج ومن عرضية الحموي الجيدة أضاعها الزينو عليه وعلى ماكيتي الذي عوض مباشرة بالهدف الثاني بالمباراة والخامس الشخصي له في الدوري بمقدمة قائمة الهدافين من انفرادة مع الحافظ في الدقيقة »83« مستفيداً من تمريرة مهند وأثمر ضغط الوحدة عن الهدف الوحيد قبل النهاية بدقيقتين من تسديدة قوية وبعيدة من البديل عبد الحكيم اليوسف في المقص الأيسر لمرمى البلحوس.

أضواء تحت الأضواء
حمص محمد خير الكيلاني
حضر الدكتور فهد كالو مدير الفريق من الكويت مساء الخميس وانضم إليهم بالفندق ثم كان معهم على دكة الاحتياط... وكان فأل خير على اللاعبين...
؟ اجتمعت رابطة مشجعي الكرامة ونظمت أمورها بين أعضائها وانضم إليها العضو نضال عساف وباركوا لزميلهم أكرم دباغ خطوبته التي تمت أول أمس....
؟ عزفت فرقة الجوالة الكشفية بقيادة ماجد خرفان النشيد السوري بشكل مباشر من أرض الملعب وقامت بين الشوطين بالعزف لعرض واستعراض فرق نادي السلام للرياضات الخاصة الذي احتفل بيوم المعاق العالمي واستعرض أبطاله بجميع الألعاب بمن فيهم أبطال العالم وآسيا...
؟ غاب عن الكرامة تامر حج محمد وهاني الطيار اللذان كانا على العكاكيز إلى جانب زملائهم وغاب فابيو لاستلقائه على ظهره في البيت لإصابته بتشنج أسفل ظهره.
؟ رمى جمهور الوحدة أرض الملعب بالمفرقعات قبل المباراة بعشر دقائق وذهب إداريو الفريق لمنعهم من ذلك لكنهم عادوا وكرروا رمي المفرقعات أثناء استعراض أبطال نادي السلام المعاقين في مضمار الملعب فجاءت المرفقعة بينهم ما أشاع الخوف عندهم.
؟ تابع وفد من »الفيفا« المباراة برفقة رئيس الاتحاد فاروق سرية وأعضاء الاتحاد حيث جاء الوفد لدراسة واقع الكرة السورية وسبل تطويرها بما يتوافق مع إمكانياته ووضع المقترحات للنهوض بالكرة السورية فنياً وتقنياً.
؟ جمهور الكرامة عاد لتشجيع فريقه بحرارة داعماً لاعبيه لتقديم الأفضل وكان منظر سور الملعب جميلاً بالأعلام الكرماوية وذكرنا بالأيام الآسيوية وجاء تنظيم السدة الرئيسية من مكتب العلاقات العامة أقل فوضى من المباريات الماضية.
؟ ظهرت الخشونة واضحة بين لاعبي الكرامة بلال عبد الدايم مع عبد الرحمن عكاري ثم جاء العكاري ورد بالخشونة على مهند إبراهيم الذي أصيب بركبته وهم »أهل« ...
؟ نزل الأستاذ فاروق سرية خلال المباراة إلى أرض الملعب واجتمع مع الحكام واللاعبين وطالبهم باللعب النظيف...
؟ قدم فريق أشبال الكرامة بإشراف المدرب بدر الأصم عرضاً كروياً تضامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الإيدز وحكمها الحكم المتقاعد محمد مخزوم.
؟ جرى المؤتمر بوجود الأخوين فواز ومعتز مندو مساعدي المدربين بوجود المراقب تركي الياسين فقال فواز أثر النقص العددي علينا بطرد سي الشيخ ولم نقدم الأداء بسبب ذلك ففريقنا لديه أفضل لكنه لم يكن بالمستوى المطلوب اليوم، دائماً لدينا احتمالات في حالة الطرد فعوضنا بالشوط الثاني حتى عدنا للمباراة. قرارات الحكم كانت مؤثرة ومعكوسة على الفريقين ولم ترضينا ردات فعل لاعبينا بالشوط الأول فنبهناهم وكان الشوط الثاني مثالياً أما معتز فقال الحمد لله على الفوز الذي نحن بحاجة له حيث لازمنا سوء الطالع وأدركنا صعوبة المباراة أمام فريق منضبط ومنظم ووجهنا اللاعبين لمراقبة مفاتيح لعبه وكان دفاعنا اليوم جدياً والروح القتالية عالية وهارد لك للوحدة.

رد مع اقتباس