عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-12-2010 - 04:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
فوزان كبيران لبرشلونة وريال مدريد



فاز برشلونة المتصدر وحامل اللقب على ضيفه ريال سوسييداد 5-صفر، وريال مدريد الثاني ووصيف البطل على مضيفه سرقسطة صاحب المركز الأخير 3-1، اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب نوكامب حيث لم يهزم برشلونة أمام ريال سوسييداد منذ 20 عاماً، لم يمهل صاحب الأرض ضيفه كثيراً لافتتاح التسجيل بعدما مرر الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة إلى بدرو رودريغيز في الجهة اليمنى عكسها الأخير موازية للمرمى فعالجها دافيد فيا بسرعة في الشباك مسجلاً الهدف الشخصي التاسع في البطولة (9).
وأضاف برشلونة الهدف الثاني بعدما ناور البرازيلي دانيال الفيش في الجهة اليمنى وأعاد الكرة خلفية إلى أندريس إنييستا فهرب من ظله وناولها إلى بدرو داخل المنطقة هيأها له الأخير في الجهة اليمنى وسددها إنييستا من زاوية ضيقة ومغلقة من قبل الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي ارتمى عليها ولم يستطع منعها من دخول مرماه (32).
وكان الهدف الثالث قريباً جداً في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بعد هجمة منسقة وكرة خلفية من الجهة اليمنى التي عانت من ضعف الدفاع، إلى بدرو غير المراقب فدحرجها باتجاه المرمى لكن برافو كان صاحياً وارتمى عليها وأبعدها في الرمق الأخير (45+1).
وأضاف ميسي الهدف الثالث بعد كرة من تشافي هرنانديز تناقلها مع ألفيش 3 مرات بين 4 لاعبين بطريقة لا يستطيع أحد تكرارها أو تقليدها وانفرد على الأثر وتابعها أرضية بيسراه مسجلاً هدفه السادس عشر في الدوري (47).
وتابع برشلونة سيطرته والعبقري ميسي اختراقاته الرائعة وأصاب القائم الأيمن بعدما هرب من 4 لاعبين أيضاً (78)، ثم تسلم الكرة من بويان كركيتش الذي دخل بدلاً من بدرو وهرب من 4 لاعبين حتى أصبح في الجهة اليسرى ولعبها منحرفة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى ليعلن عن الهدف السابع عشر له بالتساوي مع رونالدو في صدارة الهدافين (87).
وختم بويان المهرجان بعدما خطف الكرة من احد المدافعين وواجه الحارس برافو ووضع الكرة سهلة في مرماه (90).
ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة وبقي متقدماً بفارق نقطتين على غريمه ريال مدريد الذي افتتح له الدولي الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل التسجيل بعد لعبة مشتركة من البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكعب إلى البرازيلي مارسيلو الذي أرسل الكرة من الجهة اليسرى إلى اليمنى استقبلها أوزيل غير المراقب وأرسلها من بين قدمي الحارس الدولي الأرجنتيني السابق ليو فرانكو إلى الشباك (15).
وأضاف رونالدو الهدف الثاني من ركلة حرة حصل عليها أوزيل نفذها مقوسة من 25 متراً إلى أقصى الزاوية اليمنى بعيداً عن فرانكو (44).
وعزز الأرجنتيني أنخل دي ماريا بالهدف الثالث بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني بعد مناولة طويلة من تشابي ألونسو، تخلص على إثرها من اثنين من المدافعين ورفعها بقدمه اليسرى من فوق فرانكو إلى داخل المرمى (47).
وارتكب المدافع الدولي البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو خطأ في المنطقة المحرمة ضد الأرجنتيني نيكولاس برتولو فاحتُسبت ركلة جزاء انبرى لها غافي ووضع الكرة على يسار حارس ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس (54).
وحقق أتلتيك بلباو فوزاً متأخراً على ضيفه إسبانيول 2-1 وحرمه بالتالي من انتزاع المركز الثالث من فياريال الذي سقط أمام مضيفه خيتافي صفر-1.
وتقدم إسبانيول عبر الأرجنتيني بابلو دانيال أوزفالدو في الدقيقة 33، وانتظر اتلتيك بلباو حتى الدقيقة 73 لإدراك التعادل عن طريق فرناندو لورنتي مسجلاً هدفه العاشر في البطولة.
ومنح دافيد لوبز النقاط الثلاث لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق من الأول.
وفاز هيركوليس أليكانتي الوافد الجديد إلى دوري الأضواء على ضيفه ملقة بأربعة أهداف للفرنسي دافيد تريزيغيه (66) مسجلاً هدفه الثامن، والهولندي رويستون درنتي (69 من ركلة جزاء) وأبراهام باز كروز (72) وكيكو (81) مقابل هدف لسيباستيان فرنانديز (12).
وتعادل سبورتينغ خيخون مع ضيفه ليفانتي بهدف للأوروغوياني سيباستيان إيغورين (80) مقابل هدف للإكوادوري فيليبي سايسيدو (72).
وخسر مايوركا أمام ضيفه راسينغ سانتاندر بهدف وحيد متأخر سجله أوسكار سيرانو (90).
وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء فالنسيا الخامس مع أوساسونا.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس