عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-12-2010 - 04:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
تيتا و الإدارة الاتحادية على طاولة المفاوضات مجدداً ومعسكر في قطر

تيتا و الإدارة الاتحادية على طاولة المفاوضات مجدداً ومعسكر في قطر

أكون أو لا أكون .. الروماني تيتا و الإدارة الاتحادية على طاولة المفاوضات مجدداً
الاثنين - 13 كانون الاول - 2010 - 13تيتا و الإدارة الاتحادية على طاولة المفاوضات مجدداً ومعسكر في قطر38


عادت قضية نادي الاتحاد و مدربه الروماني تيتا لتطفو على سطح الشارع الرياضي الحلبي ، فبعد سفر تيتا إلى دمشق و تواجده في مقر اتحاد الكرة و في السفارة الرومانية أيضاً ، انطلقت التكهنات و التوقعات لتحلل سبب تواجد تيتا في دمشق .
و لتوضيح الصورة و معرفة آخر المستجدات على الساحة الأهلاوية اتصل عكس السير بمدير الكرة الاتحادية مالك سعودي الذي أكد وجود مفاوضات جديدة بين تيتا و الإدارة الاتحادية في سبيل احتواء الخلاف و إزالة الغيمة التي لبدت سماء الكرة الاتحادية في الفترة الماضية .
و قال سعودي لعكس السير :"بعد أن سجلنا في تقرير لقاء الاتحاد و الجزيرة تغيب تيتا دون عذر رسمي أو طلب مسبق ، توجه المدرب الروماني إلى دمشق و اشتكى لاتحاد الكرة مشيراً إلى أنه "تحت تصرف النادي" و هو جاهز للالتزام بالتمارين ، من جهته أكد محمد عفش رئيس نادي الاتحاد لرئيس اتحاد الكرة فاروق سرية أنه لا يمانع عودة تيتا في حال رغبته بالرجوع ".
و أشار سعودي إلى أن تيتا استوفى مستحقاته المالية كاملة و لم يتبقى له في ذمة النادي سوى جزء من المكافأة الآسيوية .
و كشف سعودي عن وجود معكسر قريب للفريق في قطر أو تركيا ، إلا أن المعسكر القطري هو الأرجح و سيكون باستضافة نادي الشيحانية رداً على استضافة الاتحاد للنادي القطري العام الماضي .
و أوضح سعودي أن اللاعب السوري داني تادريس المحترف في صفوف نادي أوسترس السويدي يقدم مستويات جيدة في تمرينات الفريق و سيتم اصطحابه إلى معسكر الفريق المقبل ليتم بعدها البت في موضوع التعاقد معه ، كما لفت سعودي إلى وجود محاوت لاستقدام لاعبين من السنغال و ساحل العاج ، مشيراً إلى أن موشيد أيان غادر الاتحاد باتجاه أحد الفرق الفيتنامية .
و بعد تدخل السرية فإن طاولة المفاوضات ستجمع العفش و تيتا بعد عودة الأخير من دمشق ، و علم عكس السير أن محامي تيتا "علاء بركات" اتصل بعضو الإدارة الاتحادية و محاميها جميل طبارة و طلب منه الاجتماع ، ولا ندر إن تم هذا الاجتماع أم لم يتم بعد .
من جهة أخرى ذكرت مصادر داخل أروقة النادي لعكس السير أن تيتا يماطل و يتباكى لكي يتهرب من دفع الشرط الجزائي (50 ألف دولار) في حال فسخه العقد القديم و الساري المفعول حالياً ، و يريد أن يكون الفراق نابعاً من إرادة النادي لكي يتم التنصل من الدفع .
و بما أن الأمور لا زالت ضبابية ، فإن عودة تيتا مرتبطة بفتح صفحة جديدة بينه و بين العفش ووضع اتفاق واضح يضمن حقوق النادي قبل أي شيء ، فالاتحاد لن يقف عند تيتا أو غيره ، و الإدارة الاتحادية قدمت في النهاية رأياً واضحاً :"إن أراد تيتا البقاء نحن موافقون و راغبون ، و إن أراد المغادرة فهو حر".
كثيرة هي المعلومات التي بدأت بالظهور رويداً رويداً ، و ما التفاصيل و التساؤلات التي طرحها عكس السير حول القضية في مادة سابقة إلا نتيجة لعدم الوضوح الذي شاب بعض التصريحات الإتحادية الرسمية ، إذ أننا لا نقف مع أحد الأطراف ضد الآخر ، و كان عكس السير ولا زال سباقاً لدعم الإدارة الاتحادية ، كونها مطلباً جماهيرياً اختارته أغلب الجماهير الأهلاوية إن لم يكن جميعها ، إضافة إلى وجود خطوات عملية تقوم بها الإدارة للنهوض بالنادي على مختلف الأصعدة تجعل من الوقوف إلى جانبها و الصبر عليها واجباً على كل محب لنادي الاتحاد الذي بات بأمس الحاجة لاستقرار فني و إداري غاب عنه طويلاً .
إلا أن الخطأ "إن وجد" فيجب التنويه إليه ، إذ أن الخطأ ليس جرماً و لا وجود لمعصوم عنه ، و ذلك حرصاً على إبعاد من يتصيد بالماء العكر و يحاول وضع العصي في عجلات الإدارة الاتحادية و يحاول اقتناص أي سلبية ليبدأ بالانتقاد .
و في الوقت الذي تركت به الإدارة الاتحادية الكرة في ملعب المدرب الروماني في حال أراد المغادرة أو البقاء ، فإن الشارع الأهلاوي بكافة أطيافه انقسم إلى قسمين ، قسم يعتقد بأن عودة تيتا ستضمن استمرار النهج الذي حقق به الفريق إنجازه القاري و بالتالي عودة الاستقرار الفني قبل استكمال الدوري المحلي و الدخول في غمار البطولة الآسيوية ، إضافة إلى أن أي كادر أجنبي جديد يحتاج لوقت كاف للاندماج مع الفريق و هذا ما سيعيد بطل كأس الاتحاد الآسيوي عدة خطوات إلى الوراء في طريق الاستقرار الفني .
أما القسم الثاني فيجد في عودة تيتا تغطية للنار بالرماد ، إذ أن المدرب الروماني قد يضطر للعودة لكي لا يدفع الشرط الجزائي ، و ربما لن يعود للالتزام مع الفريق "بقلب و رب" و ذلك لكي تقيله الإدارة الاتحادية و يتخلص من الشرط الجزائي .
و يبقى أكثر السيناريوهات تفاؤلاً ، جلوس العفش مع تيتا و تقريب وجهات النظر التي غابت بعض تفاصيلها عن الجماهير ووسائل الإعلام أيضاً ، و من ثم الإعلان عن أن الأمور بين الاتحاد و تيتا عادت "صافي يا لبن" ، و هذا ما سيضمن استقرار الفريق فنياً و سيشكل حافزاً لجميع المفاصل الأهلاوية لتقديم الأفضل ، أما و إن تم الفراق بين الطرفين ، فنعود لنؤكد كما اعتادت الإدارة الاتحادية على التأكيد :"نادي الاتحاد أكبر من أي اسم" .
عمر قصير - عكس السير

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس