الموضوع: مخالفات جديدة
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-12-2010 - 03:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
مخالفات جديدة

كما أن اتحاد كرة القدم لا يدقق في كشوف اللاعبين، وجعل من اختراقه في هذا الشأن للقوانين والأنظمة أمراً بسيطاً وطبيعياً، فإنه بالمقابل لا يدقق في كشوف المدربين، ومن يحق له تدريب فرق المحترفين، ومن لا يحق له ذلك، لذلك لا غرابة إن تحول الدوري عندنا إلى (شوربة) ونذكر أنديتنا الكرام بضرورة التقيد التام بالقوانين حرصاً على سلامة قراراتها في تعيين المدربين.

تدخل مرفوض
لا نلوم التدخل غير المعتاد لرئيس اتحاد الكرة في مباراة الكرامة مع الوحدة، إنما نلوم المراقب وطاقم التحكيم اللذين سمحا له بالدخول والتدخل، وهذا أمر مرفوض لأنه يخالف العرف والقانون، ولو حدث في غير دورينا لقامت الدنيا ولم تقعد على هذا التدخل غير الشرعي.
ورصدت كواليس المباراة كلمات نابية طالت البعض من رئيس الاتحاد، وهذا أمر مستهجن وغريب على ملاعبنا، وانتظر البعض أن ينال سي شيخ علقة ساخنة، كما نالها لاعبنا الدولي سامر درويش قبل سنوات وعلى مرأى الجميع والمباراة منقولة على التلفزيون.
وهنا نود أن نشير إلى أن تدخل رئيس الاتحاد دليل على عدم ثقته بالمراقب والحكم، وأعتقد أن كان الأمر صحيحاً، فلا بد من ايقافهم ومنع تكليفهم بأي مباراة قادمة، وإن كان الأمر غير ذلك، فعلى المراقب والحكم الاحتجاج والاعتذار عن قيادة أي مباراة قادمة لأن تدخله شكل إهانة للمراقب وطاقم الحكام.

تناقض غريب
بعد اطلاعنا على برامج التحليل التحكيمي في أكثر من برنامج وقناة، فإننا وجدنا أن فقهاء التحكيم القائمين على العملية التحكيمية في اتحاد الكرة مختلفون، فواحد يقرر ركلة جزاء، والآخر يخالفه، وهكذا، لذلك نتساءل: إذا كان القائمون على التحكيم في اتحاد الكرة مختلفين بينهم على الحالات التحكيمية، فكيف سيتوحد القرار التحكيمي عند الحكام؟ من هذه الصورة نتوقع ألا يتحسن التحكيم المحلي ما دام التنازع صار واضحاً على قيادة التحكيم، وعلى إدارة المسألة التحكيمية؟

ثقة تحكيمية
من جهة أخرى، لاقى التحليل التحكيمي الأخير سخط الشارع الكروي والمراقبين وخبراء التحكيم المحايدين، وفهم الناس أن المحلل لم يكن يهتم لتحليل الحالات التحكيمية، بقدر اهتمامه بالدفاع الأعمى عن اتحاد الكرة وحكامه، والمفترض أن يحرص القائمون على البرنامج الذي نعتز به على استدعاء خبراء تحكيم محايدين، حتى لا يفقد هذا البرنامج ثقة متابعيه، والفرصة اليوم متاحة لأن فترة توقف الدوري الطويلة ستمنحهم المزيد من الوقت لإعداد محللين يسهمون في ارتفاع أسهم البرنامج، أفضل مما يحدث ولا ترضى عنه الجماهير؟

ملفات
عدد من الأندية فتح ملف مدربيها، وبدأت اتصالاتها الرسمية مع مدربين آخرين مستغلة فترة التوقف، على أساس أن هذه الفترة ستشيل الزير من البير؟
وربما سياسة التغيير قد تكون مقبولة إن وجد المدرب أن كل الأبواب موصدة أمامه، ولا يمكنه تحقيق أي إضافة للفريق، أما تغيير المدرب بسبب النتائج دون البحث في الأسباب الحقيقية، فهو الجهل بعينه، فالمدرب قد لا يكون سبباً وإذا لم تتم معالجة الأخطاء والثغرات فإن أي مدرب قادم لن يكون منقذاً بل سيكون ضحية أخرى، وإن في ذلك لعبرة لأولي الأبصار.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس