عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-12-2010 - 09:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
اجتماع أخير يجمع الإدارة بالمدرب .. هل يعود تيتا إلى نادي الاتحاد بعد نهاية مهمته مع

انفرجت أسارير جماهير الكرة السورية بعد أن تدارك اتحاد كرة القدم موقف هروب مدرب منتخبنا الوطني راتومير دويكوفيتش بتعيين مدرب فريق الاتحاد الروماني تيتا فاليريو على رأس الجهاز الفني الذي سيقود منتخبنا الأول في النهائيات الآسيوية .

إلا أن ردة فعل الشارع الأهلاوي على وجه الخصوص ، تأرجحت بين خيبة الأمل و الذهول من المدرب الذي تذرع بحالته النفسية و مشاكله العائلية لترك الاتحاد و التوجه إلى رومانيا "حصراً" ، و بين التفاؤل و الغبطة نتيجة معرفتهم بقدرة تيتا على إحداث الفرق مع المنتخب الوطني رغم قصر المدة ، و ما إنجازه الآسيوي مع شبان الاتحاد إلا خير دليل .

و بعد قبول تيتا مهمة الإشراف على المنتخب الوطني ، عاد غموض علاقة المدرب الروماني مع نادي الاتحاد ليفرض نفسه بقوة ، و بدأت التساؤلات بالظهور من جديد ، و رجحت كفة الإدارة الاتحادية وفق المعطيات الجديدة ، بعد أن كانت كفة ميزان القضية متوازنة بين الإدارة و المدرب ، فالبعض يعزو المشكلة إلى تباطؤ الإدارة بتوضيح ارتباط تيتا مع النادي رسمياً ، و البعض الآخر يؤكد على وجود مغريات و عقود جعلت من تيتا يقدم على هذا التصرف للخروج من القلعة الحمراء .

و في سياق متصل تضاربت الأنباء حول تواجد تيتا في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه لوعكة صحية ، إلا أنه تواجد ظهر أمس الأربعاء في مقر اتحاد كرة القدم و اجتمع مع رئيس اتحاد الكرة لبحث تفاصيل استلامه قيادة المنتخب الأول .

الإدارة الاتحادية كسبت جولة المصداقية ، بعد أن استمرت بالتأكيد على تمسكها بتيتا ، في حين خالف تيتا تشديده على ضرورة المغادرة إلى رومانيا حصراً بقبوله قيادة المنتخب الأول .

و إثر إعلان التعاقد مع تيتا ، أكد عضو الإدارة الاتحادية عبد الفتاح تلجبيني لعكس السير عدم وجود أي "اتفاق رسمي" حتى الآن و أن للإدارة الاتحادية شروطها في حال توقيع تيتا مع اتحاد الكرة ، و سيتم الإعلان لاحقاً في اجتماع قريب بين تيتا و الإدارة الاتحادية عن تفاصيل تواجد المدرب الروماني مع المنتخب و عن حل قضية مغادرته أو بقاءه مع نادي الاتحاد .

من جهته أكد عضو الإدارة الاتحادية جميل طبارة لعكس السير أن تيتا سيلتقي الإدارة الاتحادية فور عودته من دمشق ، مشيراً إلى أن التوقيع الرسمي مع المنتخب لن يتم قبل الانتهاء من الإشكال القائم بين تيتا و نادي الاتحاد ، إلا أن الطبارة أكد على تقديم الإدارة الاتحادية للعديد من التنازلات للوصول إلى اتفاق مع المدرب الروماني ، كون الموضوع أصبح يمس سمعة الوطن و المساهمة في مساعدة المنتخب الأول على الظهور بصورة لائقة في النهائيات الآسيوية .

و أشار الطبارة إلى أن أهم الشروط التي ستستغني عنها الإدارة الاتحادية ، هو مطالبتها المدرب الروماني عدم التدريب في سوريا ، بما أنه أكد رغبته بالعودة إلى رومانيا حصراً ، إلا أن هذا الشرط سيسقط كون المهمة التي أوكلت لتيتا باتت وطنية .

و بعد أن طلب السرية من الإدارة الاتحادية حل المشكلة القائمة بين نادي الاتحاد و المدرب الروماني و من ثم تفريغه للعمل مع المنتخب ، أكد رئيس مجلس الإدارة الاتحادية محمد عفش في أحدث تصريحاته الإعلامية أن تيتا بات تحت تصرف المنتخب إلا أنه لا زال مرتبطاً بنادي الاتحاد ، مؤكداً على رغبة الإدارة الاتحادية ببقائه إلا أنه – أي تيتا – هو من طلب الانفصال .

و أوضح العفش أن الإدارة الاتحادية لا زالت متمسكة بالخيارين اللذين قدمتهما للمدرب الروماني ، فإن أراد البقاء فالنادي مرحب به و راغب ، و إن أراد الخروج فسيكون ذلك وفق شروط العقد القائم ما بين النادي و بين المدرب .

و كما سبق ذكره في مادة سابقة فإن مصادراً أكدت أن مماطلة تيتا و تباكيه لدى اتحاد الكرة و السفارة الرومانية هي محاولة للهروب من دفع الشرط الجزائي (50 ألف دولار) في حال رغبته بالمغادرة و فسخ العقد القديم و الساري المفعول حالياً ، و يريد أن يكون الفراق نابعاً من إرادة النادي لكي يتم التنصل من الدفع .

و بين الأقاويل التي تؤكد وجود عروض مغرية لتيتا جعلته يلهث وراء الخروج من نادي الاتحاد ، و بين المتحدثين عن كون قبول تيتا لمهمة قيادة المنتخب الوطني ما هو إلا وسيلة جديدة للضغط على الإدارة الاتحادية لمنحه براءة الذمة ، فإن حسم بقاء المدرب الروماني مع نادي الاتحاد من عدمه سيتم في موعد أقصاه يوم الأحد القادم ، و حتى ذلك الوقت فإن تيتا لا زال مرتبطاً بنادي الاتحاد و تواجده مع المنتخب الوطني سيكون على سبيل الإعارة .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس