عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-12-2010 - 04:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
قرعة دوري أبطال أوروبا 2010/2011 : مواجهات لاهبة و النهائي يعاد مبكراً

قرعة دوري أبطال أوروبا 2010/2011 : مواجهات لاهبة و النهائي يعاد مبكراً UEFA-Champions-Leagu

أقيمت ظهر اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور ثمن النهائي (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وستكون أبرز المواجهات في هذا الدور بين إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب، والوصيف بايرن ميونيخ الألماني، في تكرار لنهائي البطولة الماضية التي فاز بها إنتر بعد تغلبه على بايرن يهدفين نظيفين أحرزهما مهاجمه الأرجنتيني دييغو ميليتو.
وقد أسفرت القرعة عن المواجهات التالية:
- روما الإيطالي × شاختار دونيتسك الأوكراني
- ميلان الإيطالي × توتنهام الإنكليزي
- فالنسيا الإسباني × شالكه الألماني
- إنتر الإيطالي × بايرن ميونيخ الألماني
- ليون الفرنسي × ريال مدريد الإسباني
- آرسنال الإنكليزي × برشلونة الإسباني
- مرسيليا الفرنسي × مانشستر يونايتد الإنكليزي
- كوبنهاغن الدنماركي × تشلسي الإنكليزي
وستقام مباريات الذهاب يومي 15 و16 من شباط المقبل، في حين تقام مباريات العودة يومي الثامن واالتاسع من آذار/مارس، وستقام مباريات الذهاب على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.
وكانت جميع أندية إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا التي شاركت هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قد تأهلت إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، وحقق كوبنهاغن إنجازاً تاريخياً عندما أصبح أول فريق دنماركي يصل للأدوار الفاصلة في دوري الأبطال.
وطبقاً للترتيب النهائي لمجموعات الدور الأول في البطولة بعد ختام مباريات هذا الدور، ينتظر إنترميلان الإيطالي حامل اللقب مواجهة من العيار الثقيل في الدور الثاني حيث احتل المركز الثاني في مجموعته ليصبح مهدداً بمواجهة صعبة في الدور الثاني مع أحد الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول.وسبق لإسبانيا أن خسرت فريق إشبيلية كما خسرت إيطاليا فريق سمبدوريا في الدور التمهيدي للبطولة الحالية ولكن أياً من الدولتين لم تتعرض لخسارة أي من فرقها الأخرى في الدور الأول (دور المجموعات).
وشقّت فرق ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا الإسبانية، وإنترميلان وميلان وروما الإيطالية طريقها بنجاح إلى دور الستة عشر.وفي نفس الوقت، نجح توتنهام الإنكليزي في العبور للدور الثاني، في المشاركة الأولى له في البطولة لينضم بذلك إلى قائمة المتأهلين لدور الستة عشر والتي ضمت فرق تشيلسي وآرسنال ومانشستر لتستحوذ الكرة الإنكليزية على ربع مقاعد هذا الدور.
وطبقاً لنظام البطولة، فإن القرعة وضعت جميع الفرق التي احتلت صدارة مجموعاتها في الدور الأول في مواجهة الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الأخرى .وتأمل فرق توتنهام وتشيلسي وآرسنال استكمال مسيرتها بنجاح إلى المباراة النهائية التي تُقام في مدينتهم وذلك على استاد "ويمبلي" بالعاصمة لندن كما يراود الأمل فريق مانشستر يونايتد في بلوغ المباراة النهائية المقرر إقامتها في 28 أيار المقبل.
و جنبت قرعة الدور الثاني المواجهات بين فرق من نفس المجموعة أو من نفس البلد كما يمنح نظام البطولة أفضلية أخرى لمتصدري المجموعات الثمانية حيث تخوض هذه الفرق مباريات الذهاب في دور الستة عشر خارج ملاعبها بينما تخوض مباريات الإياب على ملعبها.
وتنتقل الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث في مجموعات الدور الأول بدوري الأبطال للعب في دور الـ32 بالدوري الأوروبي وهي فرق سبورتنغ براغا البرتغالي وتفنيتي أنشخيده الهولندي وبنفيكا البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي وروبن كازان الروسي وبازل السويسري وسبارتاك موسكو الروسي وأياكس أمستردام الهولندي.
وينضم إليها الفرق التي أنهت مسيرتها في دور المجموعات بالدوري الأوروبي بالمركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الـ12 ليصبح عدد الفرق 32 فريقاً تجرى بينها القرعة الجمعة أيضاً.

رد مع اقتباس