عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-12-2010 - 05:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حلم السوريين بتاريخ جديد للكرة السورية

حلم السوريين بتاريخ جديد للكرة السورية

اقتربت ساعة الصفر الآسيوية ، و لازال منتخبنا الوطني يتلمس طريق الاستقرار الفني و الإداري مع بقاء ثلاثة عشر يوماً على انطلاق صافرة مباراته الأولى في العاصمة القطرية الدوحة .

العديد من الأحداث و التفاصيل رافقت مسيرة المنتخب في الأسبوع المنصرم ، فبعد فوز منتخبنا على العراق في أرض الأخير ، عاد أسود الرافدين لرد الدين سريعاً و بنفس النتيجة في المباراة الثانية التي احتضنها ملعب العباسيين في دمشق ، و شكلت هذه المباراة الفرصة الأولى للروماني تيتا للوقوف على مستوى الأسماء المستدعاة و اعتماد الأنسب منها ، ليتم أخيراً اعتماد ثلاثة و عشرين اسماً ستمثلنا في المحفل الآسيوي .

و مع إلغاء مباراتنا الإستعدادية الأولى مع الهند في معسكر الإمارات ، فإن المنتخب الوطني سيغادر غداً الاثنين في رحلته التحضيرية الأخيرة قبل التوجه إلى الدوحة ليلتقي كلأً من منتخبي كوريا الجنوبية و الإمارات .

الآمنة خارج الحسابات الآسيوية و الشعبو و السيد أبرز المستبعدين

توالى وصول لاعبينا المحترفين من فرقهم ، و التزموا تباعاً بتدريبات المنتخب الوطني ، فلعب في لقاء العراق الثاني كل من محترفي القادسية فراس الخطيب و جهاد الحسين ، و لم يشارك لؤي شانكو المحترف في صفوف ألبورغ الدنماركي بداعي الإصابة ، و تأخر وصول سنحاريب ملكي المحترف في صفوف لوكرين البلجيكي بسبب سوء الأحوال الجوية في أوروبا ليصل في اليوم التالي ، أما محمود آمنة المحترف في إيران فلم يستقبل أية دعوة للالتحاق بصفوف المنتخب ، في حين تأخر استدعاء وائل عيان و عبد الفتاح الآغا إلى حين الإعلان عن التشكيلة الرسمية .

و بعد خميس متوتر شهدته أروقة اتحاد الكرة أعلن المدرب الروماني تيتا عن تشكيلته النهائية التي شهدت استبعاد قائد المنتخب ماهر السيد و زياد شعبو و محمود النزاع و يحيى الراشد و أديب بركات و مهند ابراهيم و محمد اسطنبلي .

و ضمت التشكيلة النهائية أسماء اللاعبين و أرقامهم على الشكل التالي :

1- مصعب بلحوس (كابتن المنتخب) 2- بلال عبد الدايم 3- علي دياب 4- جهاد الباعور 5- فراس اسماعيل 6- جهاد الحسين 7- عبد الرزاق الحسين 8- طه دياب 9- قصي حبيب 10- فراس الخطيب 11- عادل عبد الله 12- محمد زينو 13- نديم صباغ 14- وائل عيان 15- أحمد الصالح 16- رضوان الأزهر 17- عبد القادر دكة 18- عبد الفتاح الآغا 19- سنحاريب ملكي 20- لؤي شنكو 21- برهان صهيوني 22- عدنان الحافظ 23 – سامر عوض .

و بغض النظر عن أحقية الأسماء المستدعاة أو المبعدة فإن هذه التشكيلة ضربت بعرض الحائط كل الشائعات التي سرت قبل إعلانها بساعات و التي أشارت إلى أن تيتا يتعرض لضغوطات لضم الشعبو و السيد إلى التشكيلة النهائية .

تيتا : التأهل إلى الدور الثاني ليس مستحيلاً

تصريحات تيتا قبل لقائي العراق أكد فيها على أن "الانتماء الكبير والراحة التي يشعر بها في سورية دفعته لقبول هذه المهمة الصعبة"، مشيراً إلى أنه "سيحاول أن يقدم مع المنتخب شكلاً لائقاً وكرة حديثة في النهائيات الآسيوية".

و عن رأيه بمستوى المنتخب بعد أن شاهده في مباراته أمام العراق في السليمانية ، كشف المدرب عن ضعف المستوى و عشوائية اللعب إضافة إلى غياب الأسماء البارزة عن التشكيلة العراقية ، مشيراً إلى أنه سيعتمد أساليباً و تكتيكات جديدة .

وحول إمكانية تأهلنا عن مجموعتنا في النهائيات الآسيوية ، قال تيتا : "المجموعة صعبة ولكن التأهل عنها لا يبدو مستحيلاً شريطة منح اللاعبين الذين يستحقون فرصة الظهور في صفوف المنتخب وهو ما سيحدث في المباريات الإستعدادية التي سنلعبها قبل النهائيات".

و كان المدرب الروماني طلب من رئيس اتحاد الكرة في وقت سابق تحديد مهام الكادر التدريبي الجديد ، فتم تحويل المساعد الوطني فيصل الأحمد للمنتخب الأولمبي ، مع بقاء الحكيم مدرباً وطنياً ، و أشار تيتا إلى أن القرار الفني الأخير عائد له دون أي تدخلات ، نافياً بذلك كل الشائعات التي تتحدث عن كونه "واجهة أجنبية" لا أكثر و أن المدرب الفعلي هو الوطني أيمن الحكيم .

و بعد الخسارة أمام العراق في اللقاء الثاني أوضح تيتا أن تغييرات اللاعبين التي قام بها في الشوط الثاني كانت بالتشاور مع المدرب المساعد أيمن الحكيم الذي يعرف اللاعبين جيداً مبيناً أنه راض عن أدائهم رغم الخسارة بهدف وحيد.

بدوره قال الحكيم أن الضغط النفسي على اللاعبين أثر على أدائهم ولاسيما في الشوط الأول على اعتبار أنهم على معرفة بأن المدرب سيختار منهم تشكيلته النهائية المشاركة بكاس آسيا ولهذا ترك التوتر أثره على بعض اللاعبين داخل الملعب.

وفيما يخص اللاعبين المحترفين المنضمين للمنتخب أضاف الحكيم: فراس الخطيب وجهاد الحسين شاركوا في مباراة أمس وقدموا مباراة قوية وغيروا شكل المنتخب لما يملكونه من مهارات عالية وفيما يخص لؤي شنكو فإنه لم يتعافى من إصابته بشكل تام فيما وصل سنحاريب ملكي عند الساعة الرابعة فجرا وهو يعاني من بعض الإرهاق.

السرية : سنمدد عقد تيتا إذا كانت النتائج إيجابية

نفى السرية كل ما يقال عن إمكانية الاستغناء عن الروماني تيتا لعدم امتلاكه شهادة تدريبية تخوله لقيادة المنتخب الوطني في النهائيات الآسيوية ، و كان المدرب الروماني قد أكد سابقاً لعكس السير أنه مدرب محترف حاصل على أعلى الشهادات و أهمها UEFA-B و UEFA-A و تعتبر هذه الشهادات أعلى مستوى من كل الشهادات الموجودة في آسيا ، و أكد تيتا على أنه مقدم على امتحان شهادة "الليسانس الأوروبي" التدريبية و التي تخوله تدريب أي فريق في العالم .

و في الوقت الذي تناقلت فيه وسائل الإعلام أن عقد تيتا مع المنتخب يتضمن قيادته في آسيا فقط ، فإن السرية أشار إلى أن العقد سيتم مناقشة تمديده لعام 2014 في حال كانت النتائج ايجابية .

و أشارت مصادر لعكس السير أن الروماني تيتا و مساعده تقاضيا مبلغ 17500 دولار لقاء قيادته المنتخب في النهائيات الآسيوية .

مذاكرة كورية إماراتية قبل الامتحان الآسيوي

باستثناء منتخبنا فإن كل المنتخبات الآسيوية حددت موعد وصولها إلى الدوحة فيصل منتخب اليابان يوم 4 كانون الثاني، والأردن يوم 5 كانون الثاني والسعودية يوم 6 من الشهر نفسه .

و يقيم منتخبنا معسكراً تدريبياً في الإمارات قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض النهائيات وذكر العقيد تاج الدين فارس نائب رئيس اتحاد كرة القدم والمشرف العام على المنتخب أنه كان من المقرر أن يسافر منتخبنا الوطني اليوم إلى الإمارات لخوض ثلاث مباريات ودية الأولى مع المنتخب الهندي في ال26 من الشهر الجاري ولكن بسبب إلغاء مباراتنا مع الهند تم تأجيل السفر إلى يوم غد الاثنين .

وأضاف فارس أن منتخبنا سيخوض خلال معسكره في الإمارات مباراتين وديتين الأولى مع منتخب كوريا الجنوبية في الثلاثين من الشهر الحالي والثانية مع المنتخب الإماراتي في الثاني من الشهر المقبل .

ليتم بعدها التوجه إلى الدوحة حيث سيلاقي منتخبنا نظيره السعودي في 9-1 والمنتخب الياباني في 13-1 والمنتخب الأردني في 17-1.

تاريخ لقاءات منتخبنا مع فرق المجموعة

خاض منتخبنا اثنا عشر لقاء مع المنتخب الأردني ففاز بخمس لقاءات و خسر أربع و تعادل الفريقان ثلاث مرات ، و كان اللقاء الأخير جمع المنتخبين في بطولة غرب آسيا الأخيرة و انتهى بتعادل المنتخبين بهدف لهدف ، و سجل المنتخب الأردني في مرمى منتخبنا 15 هدفاً ، في حين سجل منتخبنا 14 هدفاً في المرمى الأردني .

و التقى منتخبنا مع نظيره السعودي سبعة عشر مرة ، ففاز المنتخب السعودي بعشر لقاءات و تعادل المنتخبين بست ، و لم يحقق منتخبنا على نظيره السعودي سوى انتصار واحد ، و سجلت السعودية ثلاثين هدفاً في مرمانا ، في الوقت الذي استطعنا فيه تسجيل أربعة عشر هدفاً في المرمى السعودي ، و كان اللقاء الأخير الذي جمع المنتخبين قبل عامين في السعودية و انتهى بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما .

أما مواجهاتنا مع المنتخب الياباني فاقتصرت على ثلاث لقاءات خسرناها كلها بواقع (3-0) و (3-1) و (2-1) ، و كان اللقاء الأخير الذي جمعنا بالمنتخب الياباني في العام 2008 انتهى لصالح اليابانيين بثلاثة أهداف لهدف .

التاريخ السوري الآسيوي : أربع مشاركات و خروج من الدور الأول
شارك منتخبنا 10 مرات في التصفيات الآسيوية و تأهل إلى النهائيات خمس مرات في بطولات (80 الكويت - 84 سنغافورة - 88 قطر - 96 الإمارات ) ، و أخيراً في قطر 2011 .

و اقتصرت مشاركاتنا الأربع الماضية على الخروج من الدور الأول للبطولة ، فخاض منتخبنا في مجمل مشاركاته 15 مباراة ( 6 انتصارات – 7 هزائم – تعادلين ) ، و سجل منتخبنا 12 هدف و تلقى 19 .

في مشاركتنا الأولى ( الكويت 1980) ، خسر منتخبنا من نظيره الكوري الشمالي بهدفين لهدف ، و تعادل مع إيران بدون أهداف ، وفاز على بنغلادش و الصين بهدف نظيف ، و ودع البطولة من دورها الأول بعد أن سجل ثلاثة أهداف و تلقى هدفين و حل بالمركز الثالث برصيد خمس نقاط خلف إيران و كوريا الشمالية ( 6 نقاط لكل فريق ) ، مع العلم أن الفائز في البطولة يمنح نقطتين و في حال التعادل يمنح كل فريق نقطة واحدة .

المشاركة الثانية ( سنغافورة 1984 ) ، خسر منتخبنا أمام الكويت بثلاثة أهداف لهدف و أمام السعودية بهدف نظيف ، و تعادل مع قطر بهدف لهدف ، و فاز على كوريا الجنوبية بهدف وحيد ، و خرج منتخبنا من الدور الأول بعد أن سجل ثلاثة أهداف و تلقت شباكه خمسة أهداف و حل في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط .

المشاركة الثالثة ( قطر 1988 ) ، خسر منتخبنا أمام الصين بثلاثية نظيفة ، و أمام السعودية بهدفين مقابل لا شيء ، و فاز على الكويت و البحرين بهدف نظيف ، و عاد منتخبنا ليخرج من الدور الأول بعد أن سجل هدفين و تلقت شباكه خمسة أهداف و حل بالمركز الثالث برصيد أربع نقاط خلق السعودية و الصين ( 6 نقاط للسعودية و 5 للصين ) .

المشاركة الرابعة ( الإمارات 1996) ، خسر منتخبنا أمام اليابان بهدفين لهدف ، و أمام الصين بثلاثية نظيفة ، و فاز على أوزبكستان بهدفين لهدف ، و خرج من الدور الأول بعد أن سجل ثلاثة أهداف و تلقى 6 أهداف و حل بالمركز الأخير برصيد ثلاث نقاط .

و في طريقه للدوحة 2011 ، تصدر منتخبنا المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية برصيد 14 نقطة و هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في التصفيات ، ففاز على المنتخب الصيني بثلاثة أهداف لهدفين ، و تعادل معه إياباً بدون أهداف ، و فاز على فيتنام ذهاباً بهدف نظيف و تعادل إياباً بدون أهداف ، و فاز على المنتخب اللبناني بهدفين ذهاباً و برباعية نظيفة إياباً .

التشكيلة الرسمية لفرق مجموعتنا في النهائيات الآسيوية
اليابان : ايجي كاواشيما (لييرس البلجيكي) - شوساكو نيشكواوا (سان فريتشي هيروشيما) - شويشي غوندا (كلوب طوكيو) - دايكي ايواماسا - ماساهيكو اينوها (كاشيما انتلرز) - ياسويوكي كونو (كلوب طوكيو) - يوتو ناغاتومو (سيسينا الإيطالي) - توماوكي ماكينو (سان فريتشي هيروشيما) - اتسوتو اوشيدا (شالكه الألماني) - مايا يوشيدا (فينلو الهولندي) - غوتوكو ساكاي (البيريكس نييغاتا) - ياسوهيتو ايندو (غامبا اوساكا) - دايسوكو ماتسوي (تومسك الروسي) - ماكوتو هاسيبي (فولفسبورغ الألماني) - جونغو فوجيموتو - تاكويا هوندا (شيميزو بولسه) - هاجيمي هوسوغاي - يوسوكي كاشيواغاي (اوراوا رد دايموندز) - كييسوكي هوندا (سسكا موسكو الروسي) - شينجي كاغا (دورتموند الألماني) - ريويتشي مايدا (جوبيلو ايواتا) - تاداناري لي (سان فريتشي هيروشيما) - شينجي اوكازاكي (شيميزو بولسه).

السعودية : وليد عبدالله - حسين شيعان - عبدالله شهيل - حسن معاذ - أحمد عطيف وعبده عطيف - ناصر الشمراني (الشباب) - مبروك زايد - مشعل السعيد - حمد المنتشري - أسامة الحربي - سعود كريري - سلطان النمري - نايف هزازي - مناف أبو شقير (الاتحاد) - أسامة هوساوي - عبد العزيز الدوسري - نواف العابد - أحمد الفريدي - محمد الشلهوب - ياسر القحطاني (الهلال) - عبدالله العنزي - محمد عيد - ابراهيم غالب - محمد السهلاوي (النصر) - كامل الموسى - محمد مسعد - معتز الموسى - تيسير الجاسم (الأهلي) - مهند عسيري (الوحدة).

الأردن : عامر شفيع (الوحدات) - لؤي العمايرة (الفيصلي) - معتز ياسين (شباب الأردن) - بشار بني ياسين (الجزيرة) - باسم فتحي (الوحدات) - محمد منير (تشرين السوري) - محمد الدميري (الوحدات) - حاتم عقل ( الرائد السعودي) - أنس بني ياسين (نجران السعودي) - سليمان السلمان (الرمثا) - بهاء عبد الرحمن (الفيصلي) - علاء الشقران (الحسين اربد) - سعيد مرجان (العربي) - أحمد عبد الحليم (الوحدات) - رائد النواطير (الجزيرة) - عامر ذيب (الوحدات) - مؤيد أبو كشك (الفيصلي) - حسن عبد الفتاح (الوحدات) - عبد الله ذيب (شباب الأردن) - عدي الصيفي (قبرص) - شادي أبو هشهش (شباب الأردن) - أنس حجي (الفيصلي) - حمزة الدردور (الرمثا).

عمر قصير

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس