عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-12-2010 - 08:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حلب هدر الملايين



بعد مرور ثلاثين عاماً على توقيع عقد إنشاء المشفى الوطني بحلب بين محافظة حلب و الشركة العامة للبناء و التعمير , مازال المشفى في حالة ركود يعاني من إعادة التأهيل والغبار المتراكم عليه بينما أبناء المنطقة الذين انتظروه على مدى ثلاثة عقود ما زالوا ينتظرون ويمرون عليه كما لو انه معلم أثري , خاصة وأنه قريب جغرافياً من قلعة حلب الشامخة .

ثلاثون عاماً , هدر للملايين , واستخفاف بصحة الناس , وأجهزة انتهت كفالتها , وربما صلاحيتها , وأغلقت شركاتها الأم , وهي في المستودعات , غذاء للصدأ والعفونة .

بدأت المشكلة كما يقول البعض مع بداية الألفية الثالثة بين الشركة العامة للبناء والتعمير , والمتعهدين الذين كانوا يقومون بأعمال التنفيذ , الأمر الذي أدى تدخل لجنة مشكلة من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وحل الخلاف بدفع المستحقات من ميزانية صحة حلب .

مدير صحة حلب يرمي الكرة في ملعب " الخدمات " ويرد التأخير إلى " رفض المحافظ توقيع العقود "

وفي محاولة لاستيضاح الأمر , التقى عكس السير الدكتور " عمار طلس " مدير صحة حلب الذي رمى الكرة في ملعب الخدمات الفنية , حيث قال إن " المشفى كان بإشراف الخدمات الفنية حتى عام / 2002 / ولا علم لنا كمديرية الصحة بالمجريات التي حصلت قبل استلامنا المشفى إشرافا و إدارة " .

وتابع " طلس " استلمنا الإشراف ونسبة التنفيذ الفعلية كانت حينها 80% , و بدأنا عام / 2009 / في تجهيز المشفى حيث كان بحاجة إلى إعادة تأهيل ليوضع بالخدمة و يواكب التطورات والتجهيزات العلمية التي وصل إليها العلم " .

وأضاف " طلس " : " قمنا بإعداد خطة لإعادة تأهيل المشفى إلا أن مشروع التأهيل باء بالفشل عدة مرات بسبب عدم موافقة المحافظ على العقود ( المكلفة كثيراً ) والنقص في الدراسة التأهيلية المقدمة من المتعهدين الذين سيقومون في العمل " .

وردا على سؤال عكس السير عن اسباب تأخير افتتاح المشفى منذ استلام المديرية له " أكد طلس تقديم المديرية عقدين لإعادة تأهيله إلا أن المحافظ رفضهما بسبب التكلفة المالية الكبيرة , ووافق على العقد الثالث الذي جاء بتكلفة أقل من العقود السابقة و تجري أعمال التأهيل بموجبه " .

ستة شهور للإنهاء .. والعقد بحاجة لملحق عقد


وعن أعمال التأهيل قال الدكتور طلس " يتم الآن استبدال الألمنيوم ووضع ألمنيوم جديد مقاوم لحالات الطقس المختلفة , ويضاف عليه استبدال الأرضيات و بعض التجهيزات الإضافية لغرف العمليات لكي تكون بالمستوى التقني الذي يليق بالمشفى الوطني "

وأنهى طلس قوله " المشفى سيوضع في الخدمة خلال ستة أشهر , وحاليا يتم انجاز ملحق عقد ليكون بالمستوى الذي انتظره أهالي حلب منذ ثلاثين سنة " .

يشار إلى أن أعمال التأهيل الأخيرة بدأت بتاريخ 19/4/2010 ومن الواجب انتهاء الأعمال بعد ستة أشهر من تاريخه , وإلى الآن لم تنته الإصلاحات رغم انتهاء المدة وأكثر .


مدير الخدمات الفنية لـ عكس السير " لم يبقى أحد من المهندسين الذين كانوا فترة تسليم المشفى للصحة "

وبالمقابل قال مدير مديرية الخدمات الفنية بحلب " محمد منلا علي " لـ عكس السير " المشفى كان بإشراف الخدمات الفنية حتى عام / 1997 / لعدم وجود مكتب فني في مديرية الصحة " .

وتابع " منلا " نُقل الإشراف و الإدارة في ذات العام إلى مديرية الصحة ولم تعد لنا صلة بمتابعة إشراف المشفى و تنفيذه , وفترة تسليم الإشراف للصحة قديمة حيث لم يبقى أحد من المهندسين الذين كانوا فترة تسليم المشفى لتكون لديه المعلومات التي تؤكد المجريات التي حصلت " .

وعاد السؤال الذي يفرض نفسه من المسؤول عن تأخر افتتاح المشفى الوطني و أين ذهبت الاعتمادات المالية التي تم صرفها بموجب انتهاء أعمال التنفيذ ؟؟

و من المقرر أن يستوعب المشفى / 500 / سريرا , حيث سيحتوي سبعة اختصاصات مختلفة ( كلية – داخلية أطفال – داخلية كبار – قلب – جراحة الوجه – جراحة عامة – عظمية ) .

يشار إلى أن المشفى الوطني يقع في منطقة شعبية بين دوار قاضي عسكر و دوار باب النيرب , و يعد في طليعة المشافي الكبيرة بحلب وريفها , ويستقطب كثيرا من المناطق القريبة لمدينة حلب من القطر , في حال قدر الله , وانتهت أعمال تنفيذه هذه الألفية .







موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس