عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-12-2010 - 11:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
المدينة الجامعية ليست كما تظنون يا أهل حلب

المدينة الجامعية ليست كما تظنون يا أهل حلبالمدينة الجامعية ليست كما تظنون يا أهل حلب selector.php?page=bm عندما فرحت بنجاحي بالشهادة الثانوية وقبولي بإحدى كليات جامعة حلب زودتني بنت خالتي الخريجة حديثاً يومها من هذه الجامعة بالكثير من النصائح والتوجيهات .
وأبرز هذه النصائح كانت ألا أتعامل كثيراً مع الشباب الحلبيين لأن فئة منهم معقدون نفسياً وأخلاقهم ليست على سوية عالية .

أعترف أنني لعدة أشهر كنت أعمل بنصيحة ببنت خالتي ربما لأنني كنت ما أزال صغيرة وغريبة بمدينة ومجتمع جديدين عليّ ، إلا أنني ومع مرور الوقت استمريت بالعمل بهذه النصيحة ولكن عن قناعة متنامية هذه المرة .

كثيراً ما كنت أنزعج من وجود شباب حلبيين في شوارع المدينة الجامعية لأنه من الواضح تماماً أنه لا سبب لمجيئهم لعندنا إلا البنات طبعاً وطالما اضطررنا إلى سماع موشحاتهم وتجاهل نظراتهم المقززة إلى أجسادنا .
وبعد فترة من الزمن كنت قد بدأت أتعرف على المجتمع الحلبي وطبيعته بشكل أكبر ، وبدأت أفهم أن المدينة الجامعية هي من تجذب الشباب إليها من خلال عدة عوامل هي :
السمعة السيئة لبنات المدينة الجامعية في المجتمع الحلبي .

الطبيعة المنفتحة للعديد من طالبات المدينة بحكم بيئاتهن .. الأمر الذي لا يفهمه الحلبيون بشكل سليم .

الأخلاق السيئة للعديد من البنات السيئات المقيمات بالمدينة واللواتي ساهمن عبر سنوات طويلة بخلق صورة نمطية سيئة عن بنات المدينة بعقل الشاب الحلبي وتصوراته .

اليوم لا أريد إلا أن أقول لأهل حلب لاسيما شبابها : ليست المدينة الجامعية كما تتصورون ، وإذا علمتم أن طالبة تسكن بالمدينة الجامعية فليس المرادف الموضوعي لهذه العبارة أن هذه الفتاة سهلة المنال أو رخيصة .
كما في حلب فتيات محترمات وفتيات سيئات كذلك الحال ينطبق على المدينة الجامعية ، وكما ترفضون أن يتعرض أيّ من الشباب لأخواتكم بالسوء أو الكلمات المشينة فإنه عليكم بالمقابل أن تحترموا بنات الناس .

طالبة مقيمة بالمدينة الجامعية منذ سنوات

رد مع اقتباس