عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-01-2011 - 01:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
اللطم قبل الجنازة ؟؟؟

كتب :د. مصطفى الآغا - دبي
من حق أي إعلامي أو حامل قلم أو جالس خلف ميكرفون أن ينتقد ويُحذر أو يفتح عيون الناس على أن منتخب بلاده قد لايحقق ماهو مأمول منه في نهائيات كأس أمم آسيا التي ستنطلق في الدوحة بعد بضعة ايام ... وبالتأكيد فالمواطن العادي (أي غير الممتهن بالإعلام) يعرف مثله مثل الإعلامي أوجاع منتخبه ومشاكله وأنه تعرض لعملية غسيل دماغ تدريبية نظراً لتغيّر المدارس والأشخاص الذين تناوبوا على تدريبه وأيضا تعرض لعملية غربلة (غريبة وعجيبة) في جسد تشكيلته التي أثارت الجدل ولم تزل تثير الكثير من الأحاديث والإعتراضات علماً أنه لايوجد تشكيلة في الكون تخلو من الإعتراضات الشعبية والإعلامية عليها ولو رضخ كل مدرب للرأي العام ولرأي المختصين و رأي (الفاهمين والجاهلين) لكان من الأفضل له أن يشكلوا هم المنتخب ويجلس هو في البيت ...

ما أفهمه تماماً أن (قط - يعني الهر أو البسْ - لايهرب من عرس) ولهذا فلن يُفرط اي مدرب بأي لاعب يمكن أن يساعده في النهائيات خاصة وأنها مناسبة له كي يظهر للعالمية ... اللهم إلا إذا كانت له اسبابه الفنية وغير الشخصية وأعرف أسماء كبيرة لم تلتحق بمنتخباتها لخلافات شخصية مع المدرب ولكن هل هناك خلافات بين تيتا وماهر السيد أو مهند إبراهيم أو زياد شعبو؟

وهل نحن من نضع التشكيلة ؟؟ ومن يقرر (فنياً) من هو الأفضل ؟؟ كل الأردن تطالب برأفت علي والمدرب عدنان حمد قال لي بالحرف أن خطته وعناصره لايتناسبان وهذا اللاعب (الكبير)، وثلاثة أرباع السعودية تنادي بضم محمد نور ولكن هناك أمور (غير فنية) قد يكون من تمسك بها محقاً.. وقد لايكون ولكن هل نترك كل شئ ونتمسك بهذه الجزئية ونبدأ باللطم قبل أن تخرج الجنازة ؟؟

بالتأكيد من حقنا على الأقل أن نقول أننا بلغنا وحذرنا وقلنا ؟؟؟ طيب والآن يجب أن نسكت من أجل صالح المنتخب لأننا كمن يعترض على الحكم بعد إطلاق الصافرة وكلنا نعرف أن الإحتجاج لن ينفع بقشرة بصلة ؟؟؟

هل هذا وقت الكلام عن المحترفين جورج مراد وعمر الظريف وشربل توما وجورج موسان؟؟ وهل عدم ضمهم للمنتخب يعتبر نقيصة بحق المدينة التي خرجوا منها أو هاجروا منها ؟؟؟ وهل من مصلحتنا الآن الحديث عن أمور غير رياضية ؟؟؟

هل تقصّد تيتا ذلك ؟ وهل تيتا هو الذي يضع التشكيلة أساساً كما يوحي البعض الكثير بأن الأخ فاروق سرية وتاج الدين فارس هما من يضعانها؟ ولو جئنا بهؤلاء الآن فبمن نضحّي من الموجودين ؟ وهل الآغا أفضل من الزينو وهل سوء أو جودة الأداء في مباراة تلغي تاريخ لاعب أو تنهي إمكانياته ؟

هل النفخ بتيتا من منطلق أنه أحرز كأس الإتحاد الآسيوي يفيد أم يضر ؟ أوليس لدينا مدرب محلي نال قبل تيتا كأس الإتحاد الآسيوي مع فريق أقل من الإتحاد بكثير هو شباب الاردن ومدربه السوري نزار محروس ؟؟؟

أنا أرى أن الواقعية مطلوبة الآن ... والواقع أن اليابان والسعودية أفضل لهذا فقد تكون مباراة الأردن الأخيرة هي المفتاح والتركيز على الخروج بأقل الاضرار أمام بطلي آسيا 6 مرات مناصفة علما أن السعودية لعبت ست نهائيات وهما تأهلا لكؤوس العالم وهما أبطال أندية آسيا وهذه ليست وصفة (للإحباط) بل وصفة لكي نفهم موقعنا ومكاننا وتاريخنا وإمكاناتنا بدون عنتريات ومغامرات غير محسوبة والأكيد أننا قادرون على منافسة الإثنين ولكن لو خسرنا فهذا أيضا متوقع والفوز عليهما إنجاز بعكس وضع الإثنين أمامنا وهذه ميزة لمن يريد أن يراها كذلك اي أن الضغط أقل على المنتخب السوري وماتفعلونه الآن هو زيادة الضغط بدون اي داع ...

لنؤجل اللطم (الذي يتوقعه البعض الكثير) لما بعد الجنازة وعندها الطموا كما تشاؤون .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس