عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-01-2011 - 11:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تاريخ المشاركة السورية في كأس الأمم الآسيوية

تاريخ المشاركة السورية في كأس الأمم الآسيوية

رغم أن منتخبنا الوطني غاب لعقد ونصف من الزمن عن المشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية إلى أنه يمتلك رصيداً مقبولاً على صعيد التأهل للمسابقة حيث يظهر للمرة الخامسة، وقد فشل في المرات الأربع الماضية بتجاوز الدور الأول، ويمكننا القول أن غياب منتخبنا الطويل سمح لمنتخبات أخرى بالظهور كمنتخبات البحرين وعُمان والأردن التي سجلت الطفرة الأكبر خلال ذات الفترة بين المنتخبات العربية في القارة الآسيوية.

في هذا الموضوع الأرشيفي نستعرض بالأرقام حصيلة مشاركات منتخبنا الآسيوية، وكلنا أمل أن نحقق الأفضل في المشاركة القادمة التي تنطلق بعد أيام في الدوحة..

الكويت 1980
المشاركة الأولى لمنتخبنا كانت في الكويت وشارك في البطولة 10 منتخبات قسموا على مجموعتين، ولعب منتخبنا في الأولى إلى جانب الصين وكوريا الشمالية وإيران وبنغلادش وحل فيها ثالثاً خلف إيران وكوريا بفارق نقطة واحدة، حيث جمع خمس نقاط من فوزين على بنغلادش والصين بنتيجة واحدة (1-0) وتعادل مع إيران (0-0) وخسارة مع كوريا الشمالية (1-2).

سنغافورة 1984
المشاركة الثانية جاءت أقل من الأولى وأقيمت البطولة بنفس النظام وجاء منتخبنا في المجموعة الأولى أيضاً إلى جانب كوريا الجنوبية والكويت والسعودية وقطر، حل منتخبنا رابعاً في المجموعة بثلاث نقاط بعد فوز وحيد على كوريا الجنوبية (1-0) وتعادل وحيد مع قطر (1-1)، وخسارتين أمام السعودية (0-1) والكويت (1-3).

قطر 1988
وعاد منتخبنا للحلول ثالثاً في مجموعته بفارق نقطة عن منتخب الصين ثاني المجموعة، لعبنا في المجموعة الثانية إلى جانب الصين والكويت والسعودية والبحرين، حقق منتخبنا فوزين على الكويت والبحرين (1-0)، وخسر مرتين أمام السعودية (0-2) والصين (0-3).

الإمارات 1996
للمرة الأولى شارك في هذه البطولة 12 منتخباً قسمت إلى 3 مجموعات ولعب منتخبنا في الثالثة وحل فيها ثالثاً، لعبنا إلى جانب الصين واليابان وأوزبكستان وهي المرة الوحيدة التي لم نواجه فيها فريقاً عربياً خلال النهائيات، منتخبنا فاز في المباراة الأخيرة في الدور الأول على أوزبكستان (2-0) وخسر قبلها مرتين أمام اليابان (1-2) والصين (0-3).

أرقام
• في مجموع مشاركات المنتخب في النهائيات الآسيوية لعب 15 مباراة فاز بـ6 وتعادل في مباراتين وخسر سبع، مع الإشارة إلى أن منتخبنا حقق فوزاً على الأقل في كل مشاركة له، وسجل منتخبنا 11 هدفاً ودخل مرماه 17 هدفاً، واللافت أن منتخبنا لم يسجل أكثر من هدف سوى في مباراة واحدة من أصل 15 حين فاز على أوزبكستان وهو أمر يدل على ضعف هجومنا الشديد في النهائيات فيما كانت 3 أهداف هي الرقم الأكبر الذي نتلقاه في مباراة واحدة وتكرر ثلاث مرات.

• حافظ منتخبنا على نظافة شباكه في 7 مباريات خلال النهائيات، وفشل في التسجيل في 5 مباريات.

• منتخب الصين هو الأكثر مواجهة لنا حيث جاء في مجموعتنا ثلاث مرات أعوام 80 و88و96، فزنا في الأولى وخسرنا الثانية والثالثة.

• للمرة الثالثة سنواجه المنتخب السعودي بعد بطولتي 84 و88 وفي المرتين السابقتين خسرنا (0-1،0-2) على التوالي.

• للمرة الثانية نواجه منتخب اليابان بعد عام 1996 وكانت المباراة الوحيدة شهيرة حيث تقدم منتخبنا طويلاً قبل أن يخسر في الدقائق الأخيرة بأخطاء قاتلة وكان المنتخب الياباني حامل اللقب.

• مواجهتنا مع منتخب الأردن ستكون الأولى في النهائيات، علماً أن المنتخب الأردني يشارك للمرة الثانية بعد 2004.

• للمرة الرابعة نشارك في البطولة حين تقام على أرض عربية وتتكرر زيارتنا لقطر في النهائيات بعد بطولة 1988.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس