عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-01-2011 - 04:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية فراشة متغربه
 
فراشة متغربه
فراشة أهلاوية

فراشة متغربه غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13243
تاريخ التسجيل : Feb 2010
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 1,173
قوة التقييم : فراشة متغربه will become famous soon enough
الانترنت مصدر السعادة!






هل تبحث عن دواء فاعل للتخلص من التوتر والقلق؟ هل تبحث عن وسيلة للشعور بالرضى التام والحرية والسعادة مهما كان مستوى دخلك أو مهما كان عمرك؟ عليك بالإنترنت، فهو مصدر السعادة والسلطة. ليس هذا فحسب، بل تبيّن أن الانترنت يثير النساء أكثر مما يثير الرجال.
وخلافاً لما سبق من أبحاث علمية، ربطت دراسة أعدّها «المعهد القانوني لتقنية المعلومات» البريطاني، بين الانترنت والإصابة بالتوتر والقلق والإدمان عليه، حيث وجد الباحثون أن الإنترنت ربما يجعلنا أكثر سعادة.
وقال باحثون إنهم «عثروا على رابط بين توافر الانترنت ورفاه الفرد»، مشيرين إلى أن «شريحة تستفيد منه (الانترنت) أكثر من سواها، بينهم ذوو الدخل المتدني أو أصحاب مؤهلات علمية متدنية، وأولئك الذين يعيشون في دول نامية».
وأوضح العالم مايكل ويلموت، الذي قاد البحث انه «ببساطة، الأفراد ممن تتاح لهم تقنية المعلومات أكثر رضى عن الحياة، وحتى عند الأخذ بالاعتبار مستوى الدخل» مضيفا «تحليلاتنا ترجح أن تقنية المعلومات تلعب دوراً داعماً في حياة الناس، وذلك من خلال زيادة إحساسهم بالحرية والسيطرة، وهو ما له انعكاس إيجابي على رفاه الشخص أو سعادته».
وخلص البحث إلى أن استخدام الانترنت يعزز الإحساس بالسلطة، وذلك من خـــلال زيادة الإحــساس بالأمن والحرية الشخصية والنفــوذ.
وحلل الباحثون، خلال الدراسة التي حملت عنوان «مسح قيم العالم»، بيانات 35 ألف شخص من حول العالم، آخذين في الاعتبار العديد من العوامل الاجتماعية والاقتصادية المحددة للسعادة كالجنس، والعمر، والدخل، والتعليم. وأظهر المسح أن العلاقة بين توافر الانترنت والسعادة، لا تزداد مع التقدم في السن.
ولم يتوقع الباحثون أن تكشف الدراسة أن المرأة تستفيد أكثر من التكنولوجيا، نظراً لأنه قطاع حكر على الرجال. لكن البحث لم يستكشف أسباب إحساس المرأة بسعادة أكثر من الرجل على الانترنت، إلا أنه وضع فرضية أن «المرأة تميل إلى أن تكون مركز الشبكة الاجتماعية للعائلة، وأن الانترنت وسيلة مساعدة في الحفاظ على نظام بيت الأسرة».

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي بنات حلب

رد مع اقتباس