عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-01-2011 - 11:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية mohd 1500
 
mohd 1500
أهلاوي مر

mohd 1500 غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13203
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : حلب - السعودية
عدد المشاركات : 953
قوة التقييم : mohd 1500 will become famous soon enoughmohd 1500 will become famous soon enough
5 آلاف دولار وتأمين صحي مدى الحياة لكل لاعب بعد الفوز على السعودية

5 آلاف دولار وتأمين صحي مدى الحياة لكل لاعب سوري بعد الفوز "التاريخي" على السعودية
قدم الاتحاد السوري لكرة القدم مكافأة مالية قدرها 5 آلاف دولار أميركي لكل لاعب من المنتخب الأول بعد الفوز التاريخي على المنتخب السعودي 2-1 في مستهل مشواره في بطولة كأس أمم آسيا 2011 المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال رئيس الاتحاد السوري في تصريح لقناة "أبوظبي" الرياضية يوم الاثنين "تم تهنئة اللاعبين بعد نهاية المباراة مباشرة وحصل كل لاعب على مبلغ 5 آلاف دولار وتأمين صحي مدى الحياة بعد المردود الرجولي المميز في مباراة السعودية ضمن الامتحان الآسيوي الأول".
وكان النجم عبد الرزاق الحسين قاد "نسور" سورية إلى انتصار تاريخي على السعودية 2-1 بتوقيعه على هدفي اللقاء، ليتصدر منتخبنا الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يأتي اليابان والأردن في المركزين الثاني والثالث بعد تعادلهما 1-1 في المباراة الثانية ضمن المجموعة.
وتابع السرية أن "لاعبي المنتخب أثبتوا أنهم رجال في أرضية الملعب ونجحوا في جمع النقاط الثلاث بأحقية تامة"، مشيراً إلى أن "الجماهير الداعمة للمنتخب لعبت دوراً أساسياً في صنع الفوز سواء المتواجدين في الملعب أو خلف شاشات التلفاز في سورية".
وأشاد السرية بالكيفية التي تعامل بها المدرب الروماني تيتا فاليريو مع المباراة في كافة مراحلها، مشيراً إلى أن "حالة الفرحة بالفوز على السعودية انتهت وبدأت مرحلة الإعداد للقاء اليابان في الجولة الثانية".
ولعب المنتخب السوري مع المنتخب السعودي 17 مباراة ما بين رسمية وودية، فاز بواحدة فقط وتعادل في ست مباريات، وخسر في عشر مباريات، والتقى المنتخبان في النهائيات الآسيوية، للمرة الأولى في سنغافورة 1984 وخسر المنتخب السوري بهدف دون مقابل، وفي المرة الثانية في الدوحة 1988 وخسر المنتخب السوري، آنذاك، بهدفين دون مقابل.
وتعود المشاركة الأخيرة للمنتخب السوري في الحدث القاري إلى عام 1996 حين وقع بمجموعة وصفت بـ"الحديدية" ضمت اليابان، إذ خسر أمامها بهدفين مقابل هدف واحد، والصين بثلاثة أهداف دون مقابل، وأوزبكستان بهدفين لهدف، ويعود المنتخب السوري بعد 14 عاما لخوض هذه البطولة القارية ساعيا إلى بلوغ أدوار متقدمة في البطولة.
يذكر أن منتخبنا الوطني يلاقي نظيره الياباني يوم الخميس المقبل في ثاني لقاءاته في البطولة بتمام الساعة 6.15 مساءا، فيما تلعب السعودية مع الأردن في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس