عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-01-2011 - 06:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية mohd 1500
 
mohd 1500
أهلاوي مر

mohd 1500 غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13203
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : حلب - السعودية
عدد المشاركات : 953
قوة التقييم : mohd 1500 will become famous soon enoughmohd 1500 will become famous soon enough
تيتا: الهجوم خير وسيلة للدفاع

تيتا فاليريو: لن ندافع أمام المنتخب الياباني ... والهجوم خير وسيلة للدفاع
عبد الرزاق الحسين: لا نشعر بالرهبة من مواجهة اليابان ولا نخشى أي فريق
نفى الروماني تيتا فاليريو مدرب منتخبنا الكروي الأول عزم لاعبيه اللعب بخطة دفاعية في مباراتهم أمام اليابان ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس أمم آسيا 2011، مؤكداً في الوقت ذاته أن "الهجوم خير وسيلة للدفاع".
وقال فاليريو في مؤتمر صحفي أقيم صباح الأربعاء في الدوحة "لا شك أنها مباراة صعبة، وفوزنا على السعودية لا يعني أي شيء، سوف نستعد بشكل جيد لمباراة اليابان ونحن نحترم الفريق الياباني كثيراً، والشيء الأهم بالنسبة لنا أن نثبت للعالم أن فوزنا على السعودية لم يكن وليد الصدفة".
ويخوض منتخبنا الأول لكرة القدم غداً الخميس "المعركة" الثانية في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2011 أمام نظيره الياباني على إستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية لكأس آسيا 2011.
وحول تأثير الفوز التاريخي لمنتخبنا الكروي على نظيره السعودي (2-1) في الجولة الأولى، قال فاليريو إن "المعنويات مرتفعة لدى جميع اللاعبين بعد المباراة ورفعنا من درجة استعداداتنا للمباراة القادمة، فهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها المنتخب السوري في مباراة رسمية أمام المنتخب السعودي".
وعن إمكانية إجراء تغييرات في تشكيلة الفريق أو إراحة بعض اللاعبين بعد الفوز في اللقاء الأول وإبقائهم للمباراة الثالثة، تحدث الروماني "سألعب جميع المباريات بنفس المستوى سواء أمام اليابان أو الأردن وأضع في التشكيلة اللاعبين الجاهزين لخوض اللقاء، المباراة القادمة هي الأهم وسنتحدث عن مباراة الأردن بعد مباراة اليابان".
ويسعى منتخبنا الكروي إلى تحقيق فوز يضمن تأهله إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البطولة الآسيوية، حيث خرج من الدور الأول في كل من الكويت 1980 وسنغافورة 1984 والدوحة 1988 وأبوظبي 1996.
وبالنسبة للخطة التي سيتبعها المنتخب السوري أمام اليابان، أوضح فاليريو "كما يقال فالهجوم هو خير وسيلة للدفاع ولكننا سنركز على الضغط على الخصم والحرص الدفاعي"، وأضاف: "ستكون مفاجأة إذا فزنا على اليابان لأنها فريق قوي".
والمهمة المقبلة للمنتخب السوري لن تكون أسهل من سابقتها بل أصعب بكثير أمام نظيره الياباني، إذ يمتلك "الساموراي" الخبرة الكافية للتعامل مع كل المنتخبات سواء المحلية على مستوى القارة أو العالمية، كما أن الأخير سيعمل على عدم التفريط بأي نقطة في الجولة الحالية بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام الأردن 1-1 في الجولة الأولى.
لكن المستوى والإصرار المميزين لأبناء المدرب تيتا فاليرو في مواجهتهم الأولى تجعل الطموح السوري في الخروج بنتيجة إيجابية من أمام "الساموراي" حقاً مشروعاً، خاصة أن التكامل بدا واضحاً في جميع الخطوط بدءاً من الحارس مصعب بلحوس مروراً بتألق خط الدفاع بقيادة علي دياب وعبد القادر دكه وصولاً إلى جهاد الحسين ووائل عيان وعبد الرزاق الحسين في الوسط انتهاء بسنحاريب ملكي والزينو في الأمام.
كما تواجد النجم عبد الرزاق الحسين صاحب هدفي الفوز في مرمى السعودية، في المؤتمر معتبراً أن "مباراة السعودية صعبة وقوية، والحمد لله نجحنا في الفوز، أما مباراة اليابان ستكون أصعب ولكننا مصرين على تحقيق نتيجة إيجابية وإظهار أن المنتخب السوري يمتلك أفضل إمكانيات وأفضل لاعبين".
وأكد الحسين أن المنتخب السوري لا يشعر بالرهبة من مواجهة المنتخب الياباني، مضيفاً أن "ثقتنا بأنفسنا كبيرة ولا نخشى أي فريق، منتخب اليابان فريق كبير ونحن نحترمه كثيراً ولكننا نثق بأنفسنا ولدينا أحلامنا التي نتمنى تحقيقها ونحن متفائلون بشأن المباراة القادمة".
وأشاد اللاعب بمدربه فاليريو والأجواء التي هيأها للاعبي الفريق والثقة التي زرعها فيهم وختم بقوله "سنبذل قصارى جهدنا لإظهار مستوانا أمام اليابان".
يذكر أن المواجهة تقام في تمام الساعة 6.15 مساءا بتوقيت دمشق والمباراة منقولة عبر الفضائية السورية، فيما تقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة في الساعة 3.15 بعد الظهر

سيريانيوز

رد مع اقتباس