عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-01-2011 - 07:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
12 مليار ليرة على فقراء سورية هذا العام

12 مليار ليرة على فقراء سورية هذا العام 665126232.jpg


أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ديالا الحج عارف أن المرسوم التشريعي رقم 9 للعام 2011 الذي أصدره أمس السيد الرئيس بشار الأسد والمتضمن إحداث الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية سيشمل في المرحلة الاولى 420 الف أسرة جميعهم ممن تقدموا إلى المسح الاجتماعي موزعين على أربع شرائح حسب المستوى المعيشي لكل أسرة حيث يتفاوت مبلغ المعونة بين شريحة وأخرى.

وقالت الحج عارف في تصريح لوكالة سانا إن التكلفة التقديرية للمعونات النقدية التي ستصرف للمستحقين خلال هذا العام تبلغ ما بين 10-12 مليار ليرة سورية ويتم الدفع من خلال مئة وسبعين مكتب بريد منتشرة في جميع المحافظات.

وأضافت أن الصندوق يهدف إلى حماية الأسر المستهدفة ورعايتها من خلال تقديم معونات دورية أو طارئة وفق معايير تتضمن الشفافية والمساءلة وتنسجم مع السياسات والخطط السنوية للدولة وتعزيز تنمية رأس المال البشري والاستثمار فيه بناء على مبدأ المسؤولية المشتركة من خلال ربط المعونات المقدمة من الصندوق بالتزامات تنموية من قبل المستفيدين تتعلق بالصحة والتعليم وغير ذلك وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وتعليميا من خلال برامج ينفذها الصندوق أو مؤسسات وبرامج التمكين المختصة.

وأشارت الحج عارف إلى أن مجلس ادراة الصندق سيقر مبلغ المعونة وعدد الدفعات وآلية التوزيع إضافة إلى قوائم المستحقين وتاريخ بدء توزيع المعونات خلال شهر شباط.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أنه سيتم خلال شهر شباط اعادة فتح باب التقدم لطلبات جديدة للأسر التي تنطبق عليها شروط التقدم المعتمدة مشيرة إلى أنه سيتم لاحقا إعلان تاريخ بدء التقدم بالطلبات والمراكز المعتمدة.

رد مع اقتباس