عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-01-2011 - 08:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النوم في العسل؟؟؟

كتب : د.مصطفى الآغا -دبي

كتبت وسأكتب الكثير عن رياضة بلادي وكرتها ... وللأمانة سأقول لكم سراً ... لو عدت إلى الوراء حوالي الثلاثين سنة يوم بدأت مع جريدة الإتحاد في بداياتها وكنت أكتب مقالتين أسبوعياً واحدة بعنوان "كل سبت" والثانية بعنوان "طاسة سخنة وطاسة باردة" .. لوعدت للوراء وبحثت عن المقالات التي كنت أكتبها ونشرتها اليوم 2011 فسترون أنها تصلح مائة بالمائة .. فهل يعطيكم هذا أي انطباع عن أي سبب لجمود حالة الكرة السورية والرياضة بشكل عام ؟؟؟
المشكلة أن هناك الآلاف من (الفهمانين) الذين يرددون كلمات الآخرين مثل الببغاوات وهم أنفسهم لايعرفون ولم يجربوا مشاكل الرياضة السورية وبهذا فهم يتحدثون فقط بناء على ردة فعل آنية لأن هؤلاء نفسهم هم من طبلوا وزمروا للمنتخب يوم فاز على السعودية ولم يكن السعودي في أفضل حالاته وجاء الهدفان السوريان من خطأين دفاعيين سعوديين وارتطمت الكرة مرتين بمدافعين .. فخرجنا نتصور أننا سنأتي بالكأس ومن يقول أنه لم يقل كذلك فعندي المقالات والتصريحات والأرشيف الذي يدعم كلامي وكل من قال عكس ذلك وصفتموه بقلة الوطنية وكأن الوطنية (ملك من أملاككم الشخصية) توزعونها على من تشاؤون ولهذا أكفهرت وجوه الكثيرين بعد أن ذاب الثلج وبان المرج الحقيقي للكرة السورية التي قلت أنها تسير بالبركة وبالحماس والحماس وحده لا يكفي للتتويج .. وانقل الجميع على المنتخب وبقيت أنا أدافع عنه لأنني أدافع عن فكر وليس عن ظرف أو ردة فعل ...
مليون حل ومليار مقالة قرأناها وسنقرأها وكلها تدور حول بضعة أسماء وخصخصة الرياضة ولكني أسال .. الكل ينادي باستلام محمد عفش وعمار عوض وعبدالقادر كردغلي وآخرين زمام الرياضة السورية وكرة القدم فيها ولكني أسألكم .. هل سألتم هؤلاء إن كانوا يستطيعون أن يقدموا أي شيء (خارق) لكرة بلادهم التي قدموا لها الغالي والنفيس كلاعبين ؟
هل سيأتون بمدربين عالميين ومن أين سيأتون بالمال؟ هل سيغيرون القوانين ؟ هل سيمنحون المحترفين والمدربين عشرات الآلاف من الدولارت شهرياً ومقدمات عقود بمئات الآلاف؟
هل سيأتون بطواقم طبية متخصصة ويفتتحون المستشفيات والمراكز الطبية الرياضية ؟؟
نعم لديهم الخبرة ولديهم المقدرة ولكن ليس ليدهم الآليات التي تسمح لهم بذلك..
تتحدثون عن وجود طقمين للمنتخب وبيجاما واحدة .. أين هو رأس المال الوطني الخاص ؟؟؟
من رعى المنتخب كما يحدث في الدول العربية المجاورة والشقيقة وحتى الخليجية ؟ من دفع كي يرعى دورينا ؟ الحكومة هي التي دفعت 60 مليون ليرة بينما القطاع الخاص كان يتفرج ويريد الدوري بأبخس الأثمان ؟؟؟
هل كثير على واحد من أقوى وأهم الدوريات العربية وأكثرها جماهيرية مليوناً ونصف من الدولارات ؟ ومع هذا لم تجد من يدفعها

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس