عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-01-2011 - 11:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
عمليات تهريب يومية للمازوت ونزيف لاقتصاد الوطن عبر خزانات السيارات إلى تركيا



رصد عكس السير على مدى شهرين فائتين , عمليات تهريب يومية لمادة المازوت عبر خزانات السيارات المغادرة عبر الحدود إلى تركيا , عبر منفذ باب السلامة الحدودي القريب من اعزاز .
وكانت الغالبية الساحقة من السيارات التي تقوم بعملية التهريب , من نوع " بيجو 407 " , والتي تعمل بشكل أساسي على " المازوت " .
وقال مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه لعكس السير " إن سيارات البيجو407 تدخل إلى ورشات صيانة في مدينة اعزاز , حيث تخضع لعملية تكبير خزان , من سعة 80 ليتر , ليصبح 200 ليتر تقريباً " .
وأشار المصدر إلى أن السيارات تقوم بالدخول إلى تركيا " مفولة " بمادة المازوت , يومياً , لتعود وفي خزاناتها ما يكفيها الوصول إلى أقرب محطة وقود .
ورصد عكس السير عشرات السيارات التركية , والسورية التي تدخل وتخرج يومياً بين سوريا وتركيا , مستغلة الفارق بين سعر مادة المازوت بين البلدين .
ويبلغ سعر ليتر المازوت في تركيا , 3 ليرة تركية , بحدود الـ 100 ليرة سورية , أي أربعة أضعاف سعر المازوت في سوريا .
وكشف مصدر لعكس السير أن مهربي مادة المازوت , معروفين في المنطقة , ومنهم من يقوم بتنظيم عملية التهريب بالتعاون مع موظفين فاسدين .
يذكر أن الجهات المعنية تنشط بقوة في مجال مكافحة تهريب المازوت , الأمر الذي دفع المهربين , إلى اللجوء لهذه الطريقة التي تعتبر " قانونية " إذا ما نظر إليها بمعزل عن روح المصلحة العامة .
قسم المتابعة - عكس السير




موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس