عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-01-2011 - 03:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
 
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road
رجيم لكل أفراد العائلة

هل تشعرون انكم بحاجة الى التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة لكي تتمكنوا من ارتداء الملابس التي اشتريتموها قبل أشهر وبات من المتعذر ارتداؤها نتيجة زيادة الوزن، أو لمجرد الشعور العام بالارتياح عند العودة الى الوزن الطبيعي، أو لتحسين القوام والمظهر الخارجي.

لا تيأسوا أبدا، فتخفيض الوزن ليس معضلة مستعصية الحل، وقد اعددنا لكم مسلسلا من 05 حلقة يومية من النصائح والتوصيات التي لابد ان يؤدي اتباعها الى تخليصكم من فائض الوزن. ويمكن اعتبار الأمر دورة مركزة لتخفيض الوزن، وهي دورة ستستغرق 50 يوما يمكنكم خلالها التخلص من ثلاثة كيلوغرامات في أدنى الأحوال، وستة في أقصاها.

ويتوقف الأمر عليكم في المقام الأول، وعلى مدى التزامكم بالنصائح والتوصيات الواردة في هذه الدورة، بما فيها وصفات وجبات التغذية الصحية الضرورية لتخفيض الوزن. ولكن هناك عددا من العوامل الموضوعية (الخارجية) التي سيكون لها قسط غير ضئيل في نجاح مسعاكم، وهي عوامل لا يمكنكم التأثير فيها.
يؤرق موضوع فقدان السيطرة على ارتفاع الوزن احد افراد الاسرة، ولكن ما العمل عندما يتحول الامر الى مشكلة جماعية تشمل كل افراد الاسرة؟


النساء في العادة يحرصن على مراقبة اوزانهن حفاظا على القوام الرشيق، علما بأن جسم المرأة مجهز اصلا للتعامل مع ارتفاع الوزن (فهو امر طبيعي نتيجة الحمل مثلا). في المقابل يهمل الرجال الموضوع، ولكن الآثار الصحية المترتبة على هذه المشكلة لدى الرجال اكثر خطورة وجدية منها لدى النساء، اما الاطفال فإن ارتفاع الوزن لديهم يهدد بالتحول الى مشكلة مزمنة.

ويتوقف حل المشكلة على المرأة في المقام الاول، فهي باعتبارها سيدة الدار ومديرة شؤونه اليومية، تستطيع ادخال التغييرات المناسبة على نظام غذاء كل الاسرة، ومن حق المرأة ان تتساءل: هل سيوافق زوجي على فكرة اعتماد نظام غذائي رشيد؟ وما الذي يمكن اعداده للأطفال من وجبات الطعام المناسبة لتخفيض الوزن؟

أسئلة لابد منها ...

رد مع اقتباس