عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 21-01-2011 - 03:37 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

   

قطعة خضراوات (طماطم، خيار، فلفل، خس..)، مع جبن او خثارة لبن او شريحة صغيرة من اللحم الابيض المسلوق. واذ يفترض تنويع الوجبات اليومية فإنه من الافضل ان تكون الوجبات الخفيفة مختلفة عن وجبات الفطور.

وجبة الغداء الصحية


ضمن وجبة الغداء تناولوا الاسماك او الدواجن، وبين الحين والحين اللحم البقري قليل الدسم الى جانب كمية كبيرة من الخضراوات (الطازجة او المسلوقة)، دعك من الملحقات (كالرز او البطاطا او المعكرونة)، او في اقصى الاحوال قلل كمياتها الى النصف.

بين وجبتي الغداء والعشاء لا بد من تناول وجبة خفيفة، وقد يأخذكم الحماس الى ترك هذه الوجبة وانتظار العشاء، ولكن هذا لا يؤدي الا الى نتائج سلبية، ويقودكم في النهاية الى تناول كمية اكبر من الطعام ضمن وجبة العشاء. الوجبة الخفيفة يمكن ان تتألف فقط من اللبن الزبادي، او الحليب او بيضة واحدة، او خثارة اللبن مع الفواكه.

وجبة العشاء في المقابل ستكون اقل كمية وصحية أكثر، والحل الافضل هو اعداد صحن خضراوات بزيت الزيتون مع مادة غذائية بنسبة عالية من البروتينات مثل سمك التونة، او الدجاج، او الجبن، او البيض، او اللحم المقدد، او اللبن الزبادي.

الوزن المثالي للطفل

بالنسبة إلى الأطفال هناك وسيلة بسيطة لتقدير الوزن المثالي: الوزن المثالي لا يجوز ان يتجاوز 'طول الطفل ناقص 100'، مثلا اذا كان طول الطفل 140 سم، فإن وزنه لا يجوز ان يتجاوز الاربعين كيلوغراما.

رد مع اقتباس