عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-01-2011 - 10:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,756
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مدرب الكرة الاتحادية الجديد : رؤيتي مستقبلية .. و فلسفتي هي الفوز

وقعت الإدارة الاتحادية أوراق اعتمادها الرسمية للمدرب البوسني "كمال أليسابيتش" ليكون على رأس الإدارة الفنية لكرة القدم الاتحادية على وجه العموم ، و قائداً لكتيبة الرجال الكروية على وجه الخصوص .

و بناء على طلب المدرب البوسني تم استقدام مدرب اللياقة "ألمير سيفيروفيتش" ، الذي سبق له أن كان لاعباً في أحد الفرق التي دربها كمال، و بعد اعتزاله اتجه إلى الدراسة ليحصل على شهادة خبرة بالتدريب و اللياقة البدنية في البوسنة .

و بحضور رئيس مجلس الإدارة الاتحادية محمد عفش و أعضاء الإدارة عبد الفتاح تلجبيني و علي حداد ، تم الكشف عن تفاصيل العقد بين كمال و الاتحاد .

و ستكون مدة عقد المدرب الجديد 18 شهراً براتب شهري قدره 7000 دولار ، و بما أن المدرب البوسني قبض مبلغاً قدره 25000 دولار مقدماً ، فإن الراتب الشهري سيصبح 4500 دولار .

و أكد رئيس الإدارة الاتحادية محمد عفش أن التعاقد مع أليسابيتش يشمل إشرافه على كافة الفئات العمرية في النادي ابتداءاً من الأشبال وصولاً إلى الرجال ، و سيتم وضع خطة عمل مشتركة لربط كافة الفئات بمنهجية تدريبية واحدة ، و ذلك لضمان رفد الفريق الأول بجيل كروي مبني على تنشئة كروية حديثة .

و أشار العفش إلى أن العقد الموقع بين النادي و المدرب يتضمن إمكانية فسخ عقده مع نهاية الموسم الحالي بعد تقييم عمله و معرفة ماهية الاستفادة التي حققتها الكرة الاتحادية بتواجده على رأسها .

و أوضح العفش أن التأقلم هو السبب الرئيسي للنجاح ، فمن الممكن أن يأتي مدرب من الصفوة العالمية ولا يستطيع صنع الفارق ، مشيراً إلى أن الإدارة الاتحادية تتحمل كافة النتائج التي سيحرزها الفريق الأول حتى نهاية مرحلة الذهاب ، إذ أن الفترة القصيرة التي قضاها المدرب الجديد منذ قدومه حتى الآن ، لن تكفي لتقييم عمله ، كما أنه سيخوض في الـ 27 أيام القادمة 7 مباريات ، و هذا ما سيشكل ضغطاً كبيراً على المدرب كونه في بداية رحلته التدريبية مع الفريق .

و حسماً لجدل CV المدرب ، فإن الإدارة الاتحادية ستنشر لاحقاً على موقع النادي الرسمي مسيرة أليسيبتش كلاعب و مدرب كما كتبها بخط يده ، وذلك منعاً "للقيل و القال" .

رئيس النادي و المشرف على الكرة الاتحادية عاد ليؤكد على أن إدارة النادي الأحمر مقتنعة بالمدرب الجديد و بفكره و تطلعاته المستقبلية ، مشيراً إلى أنه من مدربي النخبة "الشبان" في بلده البوسنة ، إضافة إلى حيازته على شهادتي A و Pro الأعلى على مستوى التدريب في العالم .

أليسابيتش : رؤيتي مستقبلية .. و فلسفتي هي الفوز

المدرب البوسني بدأ حديثه بـ "السلام عليكم" مشيراً إلى سعادته البالغة بالتوقيع مع الاتحاد و التواجد في مدينة حلب على وجه الخصوص ، مؤكداً على أن التفاصيل المادية لم تكن عائقاً أمام الاتفاق .

و يأمل المدرب البوسني على حد تعبيره بترك بصمة إيجابية على الكرة الاتحادية ، لافتاً إلى أن كرة القدم مليئة بالاحتمالات و لا ضمانات للنجاح مسبقاً .

و وعد أليسابيتش بوضع نظام تدريبي طويل المدى لكافة فرق النادي الكروية ، و ذلك في محاولة لتلافي الأخطاء و تصحيح مسيرة النادي لخمس سنوات قادمة .

و تمنى أليسابيتش إسعاد الجماهير الأهلاوية عن طريق الوصول إلى معادلة النتيجة الإيجابية المقرونة بالأداء المقنع ، معبراً عن سعادته بالتعاون مع محمد عفش كونه نجم كروي سابق و محترف في أوروبا ، و بالتالي فإن التعاون سيكون منصباً على وضع خطط و برامج مستقبلية كفيلة بالارتقاء بالكرة الاتحادية .

و أشار أليسابيتش إلى أن لاعبي الفريق المتوج بكأس الاتحادي الآسيوي مميزون من النواحي الفردية ، بل إنهم يضاهون اللاعب الأوروبي في بعض الأحيان ، إلا أن مشاكل اللاعب السوري الجوهرية تتجلى بضعف تكتيكه و قدرته على تطبيق الفكر الجماعي و هذا ما لفت نظره من خلال متابعة المنتخب السوري في النهائيات الآسيوية .

كمال ابن الـ 45 عاماً و التي أمضى منها 38 عاماً في الملاعب الكروية ، أكد في رده على سؤال تطرق إلى المنهج الخططي الذي سيتبعه مع الفريق الاتحادي بالقول : "فلسفتي في التدريب هي تسجيل القدر الأكبر من الاهداف في مرمى الخصوم للوصول إلى الفوز" ، موضحاً أن الفوز و تسجل الأهداف هو هدفه الأساسي بغض النظر عن الخطة المتبعة في أرض الملعب .

من جهته ، فإن مهمة مدرب اللياقة البدنية "ألمير سيفيروفيتش" تتلخص في رفع المستوى اللياقي عد اللاعبين و تجهيزهم بدنياً ، إضافة إلى تأهيل المصابين منهم .

بصمة بيكو إتحادية .. و كريم و كوناتي ضمن دائرة الاهتمام

بعد الكثير من الأخبار الجدلية التي تم تناقلها عن اللاعب فادي بيكو ، و تعاقده مع فريق الشرطة ، في الوقت الذي سبق له أن "بصم" مع فريق الاتحاد على عقد مصدق أصولاً و بشرط جزائي قدره مليوني ليرة سورية ، أوضح العفش أن لاعب قواعد النادي السابق – أي فادي بيكو- لم يكن معروفاً قبل تدربه مع الاتحاد ، إذ تواجد الفريق الأول لمدة أربعة أشهر بعد عودته من مصر .

و بعد الاقتناع بمستواه تم توقيع عقد يقضي بانضمامه إلى صفوف القلعة الحمراء ، و بغض النظر عن رغبة النادي به من عدمها ، فإن اللاعب لن يلعب لغير الاتحاد ، في إشارة إلى احتمال حرمان اللاعب أو التسبب بمعاقبته في حال ثبت توقيعه لناد آخر ، و في هذا ضمان لحق النادي كون العديد من أبنائه يتدربون مع الفريق و يتم تأهيلهم ليغادروا بعد ذلك للتعاقد مع ناد آخر .

و حول جديد الكرة الاتحادية فيما يتعلق باللاعبين المحترفين ، فإن الإدارة الاتحادية ارتأت الإبقاء على جود و موشيد "في الوقت الحالي" ، كون كل المحترفين الذين تم تجريبهم لم يكونوا على قدر الطموح ، و بالتالي فإن الإبقاء على المحترفين الحاليين لا بد منه إلى حين وصول الأفضل .

و ألمح العفش إلى أن اللاعبين العراقي مصطفى كريم و ماديو كوناتي ، يقعان ضمن دائرة اهتمام الغدارة الاتحادية ، إلا أن دراسة الحالة الفنية و المادية لبدء المفاوضات مع اللاعبين تؤجل حدوث أي شيء رسمي حتى الآن .

أما عن الجدل الذي أثير حول نجم منتخبنا الوطني سنحاريب ملكي ، فأكد العفش أن الإدارة الاتحادية تواصلت مع اللاعب قبل بدء مشاركة منتخبنا في النهائيات الآسيوية ، إلا أن سنحاريب رافض لفكرة اللعب في الدوري السوري بتاتاً .

يذكر أن الاختبار الفعلي الأول للفريق الاتحادي مع مدربه الجديد سيكون في تمام الساعة الثانية عصراً من يوم الثلاثاء القادم ، عندما يستضيف الاتحاد فريق تشرين ضمن منافسات الأسبوع السابع من دوري المحترفين .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس