عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-01-2011 - 12:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
عناية السماء أنقذت العكرمة ولكن؟؟

عناية السماء أنقذت العكرمة ولكن؟؟ soccer-omay29-01-201


لاشك بان ماجرى في ملعب إدلب في لقاء أمية والمجد وتحديدا حادثة اللاعب مصطفى عكرمة هو الحدث الابرز في اللقاء خارج البساط الاخضر لان الامر لا يحتمل المغامرة او المجاملة .. فالامر هو مسألة حياة او موت لا قدر الله .. حالة ابتلاع اللسان عند اللاعبين هي أخطر مايتعرض إليه اللاعبون أثناء المباريات وتحدث لدى السقوط المفاجيء أو الاحتكاك وتقلص عضلة اللسان ومن ثم ابتلاع الشخص للسانه مما يؤدي الى الاختناق لا قدر الله...
عناية السماء أنقذت العكرمة ولكن؟؟ SOCCER-OMAY29-01-201
لاعب المجد مصطفى عكرمة وفي كرة مشتركة مع أحد لاعبي أمية سقط أرضاً وتعرض لعملية بلع لسانه في بداية الشوط الثاني مما أدى الى حالة من الإرباك والقلق أزعجت كل من في الملعب لاعبون وحكام وإداريون وجمهور .. الوضع كان خطيراً جداً فدخلت سيارة الاسعاف أرض الملعب واستنفر الجميع لإنقاذ الموقف والكل عاش على أعصابه ولم يملك الجميع إلا الدعاء حتى تم إنقاذ الموقف حيث أجريت العمليات الاسعافية الاولية وكسر أحد اسنان اللاعب حتى أعيد لسانه لوضعه الطبيعي ومن ثم تم نقله الى المشفى الوطني بإدلب تحت المراقبة المشددة .. المباراة استأنفت ولكن الكل لاعبون وإداريون من كلا الفريقين أمية والمجد وصلوا المشفى للاطمئنان على العكرمة حتى وسائل الاعلام ونحن منهم لم يتأخروا عن الاطمئنان عن وضع اللاعب .. وعدد من اللاعبين وحتى الادارين لم يتمالك نفسه وذرف الدموع حبا ً وحزناً على وضع مصطفى وما تعرض له .. لكن الكل خرج مرتاحا بعد ان تكلم نفس اللاعب الى التلفزيون وشكر الله على سلامته..
عناية السماء أنقذت العكرمة ولكن؟؟ SOCCER-OMAY29-01-201
وهنا لابد من طرح سؤال .. هل يكفي معالج وبوسائل بدائية لمرافقة الفريق وماهي مقدراتهم لمثل هكذا حالات او أخطر .. كلنا يعلم أن فرقنا في أحسن الاحوال يرافقها معالج فيزيائي وليس طبيباً باستثناء نادي الاتحاد .. حياة اللاعب ليست رخيصة وعلينا جميعاً ان نحرص عليها لذا نتمنى من اتحاد الكرة اصدار تعليمات بوجود طبيب في الملعب اثناء المباراة بشكل إلزامي حرصاً على حياة لاعبينا جميعاً.

رد مع اقتباس