عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-01-2011 - 11:40 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أقوال وأرقام من الكلاسيكو السوري

المباريات الكبيرة تنتهي بالتفاصيل الصغيرة هذه المقولة قديمة لكنها لا زالت تتحقق في معظم دوريات العالم، ربما آخرها في الكلاسيكو السوري الذي انتهى بفوز الكرامة بهدف وحيد لم يأت من هجوم الفريق ولا من خط وسطه الذي يعج بالنجوم لكن من رأس ساعد الدفاع ناصر السباعي ليحسم هذا اللاعب لقاء كبيراً آخراً بعد أن سجّل في كأس الجمهورية أمام الوثبة الموسم الماضي رغم خسارة الكرامة حينها بهدف مقابل ثلاثة وساهم بتأهل فريقه للدور نصف النهائي.


الخصم الحلبي لعب بثقله المعتاد وحاول من كل المنافذ أن يعود للمباراة إلى أن الحظ كان إلى جانب خصمه وخدم الكرة كثيراً لكنها لم تخدمه، إضافة إلى تألق كبير من حارس المنتخب الوطني مصعب بلحوس حين نجح بالوقوف سداً منيعاً أمام هجمات الاتحاد وهو ما اعتبره الكثيرون عودة قوية للحارس الذي تعرض لهزات عنيفة في البطولة الآسيوية مع المنتخب.

مكاسب الكرامة لم تقتصر على الفوز وتأكيد الصدارة بل عودة الروح لبعض اللاعبين لعل أبرزهم محمد الحموي الذي قاتل في معظم أجزاء الملعب لمساعدة فريقه.



أقوال
عبد اللطيف المقرش مساعد مدرب الاتحاد:

"نبارك للكرامة فوزه باللقاء والفريقان قدما مباراة كبيرة والكرامة تميز بالشوط الأول وكنا نحاول إيقاف نقاط خطورته إلا أننا تعرضنا لهدف من كرة ثابتة بسبب نقص تركيز اللاعبين ونحن كفريق أتينا إلى هنا للفوز وليس للتعادل وحاولنا بالشوط الثاني التعديل لكننا أضعنا كم كبير من الفرص بسبب قلة التوفيق وبالاتفاق مع المدرب كمال السيبيتش بدلنا خطة اللعب إلى 4-4-2 صريحة واعتمدنا على الأطراف وأظن أن فريقي كان يستحق التعادل ونعتذر من جمهورنا لأننا لم نعوض خسارتنا في حلب والحكم لم يرتكب أخطاء مؤثرة إلا بشك في صحة طرد طه دياب في آخر لحظات اللقاء".

معتز مندو مساعد مدرب الكرامة:

"الاتحاد انتهج دفاع المنطقة في الشوط الأول واعتمد على المرتدات في وقت كان فريقنا يؤدي بطريقة مميزة ، لكن في الشوط الثاني بدا الاتحاد أكثر نشاط هجومي وفرض أسلوبه علينا لكن لاعبونا أثبتوا قدراتهم الدفاعية المميزة وأثبت مصعب بلحوس أنه أفضل حارس في سوريا لكن عابنا أمر واحد وهو الهجوم المرتد الذي لم نوفق به وأضعنا العديد من الفرص، وبالنسبة لي فالاتحاد فريق كبير لا يمكن الخوف عليه ونحن نأمل أن يحقق نتائج طيبة في مشاركته الآسيوية وفي المباريات القادمة".

عبد الرزاق الحسين:

"مباراة النقاط المضاعفة الحمد لله أننا فزنا بها أمام الاتحاد الذي كان خصماً صعباً جداً، لكن فزنا بتوفيق من رب العالمين وبإصرار اللاعبين"، وأضاف متوسط الكرامة: "ضغط النقاط أثر على المستوى لكن الدوري هو تحصيل النقاط وكنا بحاجة لها أجل تأكيد الصدارة، القادم أصعب"، وختم حديثه: "في بعض فترات المباراة لعبنا الكرة الأرضية السهلة، وسنحاول التحسن مباراة عن أخرى لأننا بدأنا نشعر بانسجام وألفة أكبر من ذي قبل باختصار الوضع أصبح أفضل من قبل".


بلال عبد الدايم صرح لموقع الكرة السورية وسط احتفالات المشجعين به بعد الفوز فقال: "كل مباراة كلاسيكو وإن شاء الله كل مباراة فوز لأنه لم يعد مجال للهدر".


في حين قال ناصر السباعي: "الفضل بالفوز لجميع اللاعبين لأنهم أدوا واجبهم كاملاً والجمهور أيضاً وقف معنا رغم المطر، وختم الحمدالله أننا حقنا ثلاث نقاط أكدنا بهم صدارتنا" وتابع: "كنت متفائل أنني سأسجل اليوم وسبب هذا التفاؤل إحساسي الداخلي بأننا لابد أن أسدد كرة خطرة برأسي عندما أتقدم في الكرات الثابتة والكابتن معتز مندو دائماً يطلب مني".


وحول مشاركة ساعدي الدفاع في التقدم إلى خط الوسط وبناء الهجمات قال السباعي: "هذه النقطة تتعلق بزيادة الانسجام والتقارب بين خطي الوسط والدفاع ومع الأيام سوف نعمل على تحسينها أكثر لتقدم المساعدة الهجومية اللازمة". وختم قائلاً: "بعد الفوز على المجد عادت بعض الهيبة للفريق وأعتلى صدارة الترتيب وسنقاتل للحفاظ عليها والاستمرار بالعروض الجيدة".


أرقام

الكرامة / الاتحاد

ركنيات: 5 / 6
تسلل: 3 / 4
تسديد: 2 / 3
على المرمى 4 / 7
أخطاء: 18 / 17
ركلات مباشرة: 4 / 5


بقلم : همام كدر
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس