عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-02-2011 - 03:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الجلاء يتخطى الوحدة بفارق 20 نقطة ويتوج بجدارة بكأس الجمهورية لكرة السلة

الجلاء يتخطى الوحدة بفارق 20 نقطة ويتوج بجدارة بكأس الجمهورية لكرة السلة jalaa_wine_2011.jpg


توج فريق الجلاء بلقب كأس الجمهورية لكرة السلة بفوزه على الوحدة بفارق 20 نقطة بواقع 82-62 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم الجمعة على صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.


وكانت بداية الربع الأول متكافئة بين الطرفين واستمرت سلة بسلة مع اعتماد الوحدة على سرعة لاعبيه في بناء الهجمات فيما ركز الجلاء على لاعبي الارتكاز مارسيلو كورية وايدير ارجو وصانع الألعاب جوني ديب، ما أعطاه التفوق في نهاية الربع بفارق 12 نقطة 26-14.

وبخروجه فائزاً بالربع الأول، ودخوله أجواء اللقاء أمام جماهير الوحدة العريضة، واصل الجلاء تفوقه في الربع الثاني مع ظل الضعف الهجومي لدى الوحدة، وتألق نجم الجلاء ميشيل معدنلي في الاختراق والتسديد لينتهي الربع بفارق كبير للجلاء وصل إلى 18 نقطة بواقع 48-30.

وواصل الجلاء صبغ اللقاء بلونه الازرق في الربع الثالث، رغم تحسن أداء الوحدة ومحاولته تقليص الفارق مستفيداً من تشجيع جمهوره الكبير الذي غصت به صالة الفيحاء ، بيد أن خبرة الجلاء أعطته الأفضلية في كيفية التعامل مع انتفاضة صاحب الأرض.

ونجح الجلاء بفضل تألق لاعبه مارسيلو كورية بإنهاء الربع الثالث بفارق أكبر من سابقيه وصل الى 22 نقطة بواقع 67-45، ليكون بأفضل حال في الربع الأخير من المباراة.

ورغم نجاح الوحدة بالعودة قليلاً الى أجواء اللقاء وتقليصه الفارق الى 15 نقطة 55-70 مع بداية الربع الرابع، تمكن الجلاء من إعادة الفارق الى سابق عهده وحسم الربع والمباراة لصالحه بفارق 20 نقطة بواقع 82-62.

وبهذا الفوز عزز الجلاء رقمه القياسي بإضافة لقبه الـ13 في مسابقة كاس الجمهورية فيما لم يتمكن الوحدة من الفوز بلقبه السادس وخسر المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي بعدما خسر نهائي الموسم الماضي أمام فريق الجيش.


يشار الى أن فريق الجيش توج بلقب العام الماضي بفوزه على الوحدة في المباراة النهائية، بيد أن الأول فقد لقبه هذا الموسم بخروجه من الدور ربع النهائي أمام جاره الوحدة بعد مباراة فاصلة.

يذكر أن الجلاء أحرز آخر لقب في مسابقة كاس الجمهورية في موسم 2008-2009 بفوزه على الاتحاد في المباراة النهائية فيما كان آخر لقب لكأس الجمهورية يحرزه الوحدة في موسم 2003-2004.

رد مع اقتباس