عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-02-2011 - 09:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية خيرالدين الأهلاوي
 
خيرالدين الأهلاوي
أهلاوي نشيط

خيرالدين الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13931
تاريخ التسجيل : Feb 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 61
قوة التقييم : خيرالدين الأهلاوي is on a distinguished road
في مباراة دراما تيكية : بعد التقدم برباعية أرسنالنسي مايعرف الندية

في مباراة دراما تيكية : بعد التقدم برباعية أرسنالنسي مايعرف النديةعلى ملعب "ساينت جيمس بارك"، اعتقد الجميع أن ارسنال في طريقه لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والسادس من اصل المباريات الثماني الأخيرة التي خاضها منذ سقوطه الأخير أمام مانشستر يونايتد (صفر-1) في 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك بعدما تقدم على مضيفه نيوكاسل برباعية نظيفة قبل مرور نصف ساعة على صافرة البداية، إلا انه اكتفى في نهاية المطاف بنقطة واحدة بعد أن عاد مضيفه من بعيد مستفيدا من التفوق العددي بسبب طرد الفرنسي ابو ديابي في الدقيقة 50.
وضرب ارسنال بقوة منذ صافرة البداية إذ تمكن من افتتاح التسجيل بعد 42 ثانية فقط عندما مرر ابو ديابي الكرة إلى الروسي ارشافين فتحولت من الدفاع ووجدت طريقها إلى ثيو والكوت الذي أودعها شباك الحارس ستيف هاربر.
يذكر أن أسرع هدف في الدوري الممتاز مسجل باسم ليدلي كينغ منذ التاسع من كانون الأول/ديسمبر 2000 سجله بعد مرور 10.2 ثوان على انطلاق مباراة فريقه توتنهام مع برادفورد سيتي.
ولم تكد جماهير "ساينت جيمس بارك" تستوعب صدمة الهدف السريع حتى اهتزت شباك فريقها مرتين أخريين قبل مرور 10 دقائق على بداية اللقاء، إذ عزز الفرنسي يوهان دجورو تقدم الفريق اللندني في الدقيقة 3 بكرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها ارشافين، ثم أضاف الهولندي روبن فان بيرسي الثالث في الدقيقة 10 بعد تمريرة من والكوت.
ولم يكتف ارسنال بثلاثة أهداف في 10 دقائق فأضاف رابعا في الدقيقة 26 عبر فان بيرسي أيضا بعد أن ارتقى الهولندي لكرة عرضة من الفرنسي باكاري سانيا ووضع الكرة برأسه داخل شباك هاربر.
وفي الشوط الثاني، تلقى ارسنال ضربة بطرد ابو ديابي في الدقيقة 50 بعد تدخله القوي على جوي بارتون الذي نجح بعدها في تقليص الفارق من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من الفرنسي لوران كوسييلني على ليون بست (68).
واستفاد صاحب الأرض من النقص العددي في صفوف ضيفه ليسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 75 عبر بست بعد تمريرة من الاسباني خوسيه انريكه سانشيز، ثم الثالث في الدقيقة 83 من ركلة جزاء نفذها بارتون بعد خطأ من التشيكي توماس روزيتسكي، قبل ان يخطف العاجي اسماعيل تيوتي التعادل قبل ثلاث دقائق على النهاية بتسديدة صاروخية "طائرة"، حارما فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر من نقطتين ثمينتين جدا.
ورفع ارسنال بهذا التعادل رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد.
ثلاثية لتيفيز
وعلى ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم"، احتفل تيفيز بميلاده السابع والعشرين بأفضل طريقه وقاد مانشستر سيتي إلى استعادة توازنه بعد خسارة وتعادل في المرحلتين السابقتين، وذلك بتسجيله ثلاثيته الأولى هذا الموسم وجاءت في الشوط الأول من مباراة فريقه مع ضيفه وست بروميتش البيون.
وتقدم فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني في الدقيقة 17 من ركلة جزاء نفذها تيفيز بنجاح وذلك بعد خطأ داخل المنطقة من ستيفن ريد على الصربي الكسندر كولاروف.
ثم أضاف تيفيز الهدف الثاني أيضاً في الدقيقة 22 عندما تبادل الكرة مع الاسباني دافيد سيلفا ثم تلاعب بالمدافع بحنكة قبل أن يسدد ببرودة أعصاب على يسار الحارس الأميركي بوز مايهيل.
وأكمل تيفيز ثلاثيته وسجل هدفه الثامن عشر هذا الموسم في الدقيقة 39 من ركلة جزاء بعدما لمس جيروم توماس الكرة بيده داخل المنطقة.
رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن جاره المتصدر.
كرانيكار يحسم في الوقت الضائع
وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، قاد الكرواتي نيكو كرانيكار توتنهام إلى الفوز على ضيفه بولتون 2-1 بتسجيله هدف النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة وذلك بعدما وضع الهولندي رافايل فان در فارت فريق المدرب هاري ريدناب في المقدمة بعد 6 دقائق فقط من ركلة جزاء احتسبها الحكم لأن كيفين ديفيس لمس الكرة بيده داخل المنطقة، رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.
وحصل فان در فارت على فرصة لتسجيل هدفه الثاني ومن ركلة جزاء أيضاً بعد خطأ من سام ريكيتس على ارون لينون لكن لاعب هامبورغ الألماني وريال مدريد الاسباني السابق سدد خارج الخشبات الثلاث (8).
وفي الشوط الثاني نجح دانيال ستاريدج في تسجيل هدف التعادل وهدفه الثاني مع بولتون بعد قدومه إليه من تشلسي على سبيل الإعارة، وجاء في الدقيقة 55 بتسديدة من خارج المنطقة اثر تمريرة من مارك ديفيس، قبل أن يخطف كرانيكار الفوز الثاني عشر للفريق اللندني هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن تشلسي الرابع وحامل اللقب الذي يلتقي غدا مع ضيفه ليفربول في مباراة القمة.
...ورباعية لساها
وعلى ملعب "غوديسون بارك"، تألق الفرنسي لوي ساها وقاد ايفرتون للفوز على ضيفه بلاكبول 5-3 بتسجيله أربعة أهداف (20 و47 و76 و84)، فيما كان الهدف الآخر من نصيب جيرماين بيكورد (80).
أما أهداف بلاكبول فسجلها اليكس باتيست (37) وجيسون بانشيون (62) وتشارلي ادم (64).
كما حقق ويغان اثلتيك فوزاً مثيراً على بلاكبيرن روفرز بأربعة أهداف لجيمس ماكارثي 35) و56) والكولومبي هوغو روداليغا (50) وبن واتسون (65 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة أهداف لجيسون روبرتس (23) والكونغولي كريستوفر سامبا (58) وديفيد دان (81) من ركلة جزاء.
فوز مثير لستوك
واسقط المدافع الألماني روبرت هوث سندرلاند بهدف قاتل سجله في الوقت بدل الضائع ليقود فريقه ستوك سيتي لفوز مثير 3-2 على ملعب "بريتانيا ستاديوم".
وبدا سندرلاند في طريقه لتعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام تشلسي حامل اللقب عندما تقدم مرتين، الأولى في الدقيقة الثالثة عبر كيران ريتشاردسون، قبل أن يعادل صاحب الأرض النتيجة في الدقيقة 31 عبر النروجي جون كارو الوافد مؤخرا من استون فيلا على سبيل الإعارة، ثم في الدقيقة 48 عبر الغاني جيان اسامواه بعد خطأ من هوث بالذات.
لكن الألماني عوض هذا الخطأ بأفضل طريقة وقاد فريقه إلى استعادة نغمة الفوز بعد ثلاث هزائم متتالية، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 83 ثم خطف هدف النقاط الثالث في الوقت بدل الضائع اثر ركلة حرة نفذها جيرماين بينانت إلى داخل المنقطة فانقض عليها هوث ووضع الكرة داخل الشباك، ملحقا بفريق المدرب ستيف بروس هزيمته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 37 نقطة، فيما حقق فريقه فوزه العاشر رافعاً رصيده إلى 33 نقطة.
وانتهت مباراة استون فيلا وضيفه فولهام بالتعادل بهدفين للغاني جون بانتسيل (13 خطأ في مرمى فريقه) وكايل ووكر (72)، مقابل هدفين لاندرو جونسون (52) والأميركي كلينت ديمبسي (78).
ترتيب فرق الصدارة
1 -مانشستر يونايتد 54 نقطة من 25 مباراة
2 -ارسنال 50 من 25
3 -مانشستر سيتي 49 من 26
4 -تشلسي 44 من 24

-5 توتنهام 44 من 25
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس