عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-02-2011 - 01:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
عشرة آلاف حاج لبناني يرافقون عون إلى حلب في قداس براد

عشرة آلاف حاج لبناني يرافقون عون إلى حلب في قداس براد
عشرة آلاف حاج لبناني يرافقون عون إلى حلب في قداس براد
عشرة آلاف حاج لبناني يرافقون عون إلى حلب في قداس براد
عشرة آلاف حاج لبناني يرافقون عون إلى حلب في قداس براد
قدم رئيس تكتل التغيير والاصلاح اللبناني النائب العماد ميشال عون إلى حلب في زيارة تحت عنوان "رحلة الحج إلى الينبوع" تستمر ليومين للمشاركة في قداس إلهي في براد لمناسبة إختتام يوبيل ال1600 عام على وفاة القديس مار مارون.
ويرافق العماد عون في زيارته، إضافة إلى العائلة، وفد رسمي ضم الوزيران جبران باسيل وفادي عبود، النواب فادي الأعور وإبراهيم كنعان ونبيل نقولا وناجي غاريوس، النائب السابق سليم عون، الدكتور بيار رفول، قياديون ومحازبون في "التيار الوطني الحر". وسيصل يوم غد إلى حلب وفد شعبي يضم أكثر من تسعة آلاف شخص للمشاركة في القداس.
و في محطته الأولى، وصل العماد عون إلى كفرنبو حيث شارك في افتتاح موقع أثري أسسته الدولة السورية، وفيه بقايا الكنيسة الأولى التي أسسها مار مارون سنة 398 م، بعدما هدم معبد نبو الوثني، وفيه أيضا تماثيل وأصنام كسر مار مارون رأسها ليرسي الإيمان بالإله الكلي.
وبعد جولة في البارك، ألقى العماد عون كلمة تحدث فيها عن مار مارون وتأسيس الكنيسة المارونية فقال: "كان مار مارون لينهي فكرة الإله الصنم إلى الإله المحسوس، وأعطى من نفسه في هذه المنطقة التي كرسته في موقع القداسة. وبالنسبة إلينا كموارنة، مار مارون لم يؤلف طائفة ولم يدخل بجدل لاهوتي أو بجدل سياسي في عصره، إنما أعطى نموذجا من خلال حياته عن الحياة المسيحية، وهذا النموذج دفع بالكثير من الناس إلى أن يتبعوه، وسميوا بالموارنة وهكذا كان له كنيسة. لم يعمل لكي يكون له كنيسة، ولكن أصبح له كنيسة لأن كنيسة السيد المسيح واحدة، ولكنها تتميز بثقافات مختلفة وبتقاليد وطقوس مختلفة، ولكن السيد المسيح واحد وإن المسيحيين واحد أيضا به".
وكانت المحطة الثانية مأدبة غداء للعماد عون والوفد المرافق في مطرانية السريان الأرثوذكس في حلب، حيث استقبله عدد كبير من المطارنة ورجال الدين من كل المذاهب والمناطق السورية، أبرزهم مطران السريان الأرثوذكس يوحنا ابراهيم، و مفتي الجمهورية الشيخ أحمد بحسون، البطريرك زكا عيواص، مطران حمص وحماه بطرس نعمة، المعاون البطريركي ومدير كلية مار افرام السرياني المطران ماتياس نايش، مطران الروم الأرثوذكس بولس يازجي، مطران الموارنة يوسف أنيس أبي عاد، مطران الأرمن البروتستانت القس هاروتيون سليميان ومطران الأرمن الأرثوذكس شاهان سركيسيان.
كما استقبله الشعب السوري بالهتافات، وعزفت كشافة سوريا أناشيد الفرح والترحيب.
وفي محطته الثالثة، التقى عون محافظ حلب المهندس علي أحمد منصورة، الذي قدم إليه درعا عربون وفاء وتقدير.
أما محطته الرابعة، التقى عون فاعليات دينية وإجتماعية في فندق الشيراتون.
ومن جهته ، أشار مدير العلاقات العامة للاحتفالية جورج بخاش لـ عكس السير إلى أن عدد الحجيج اللبنانيين الذين وصلوا سوريا يتجاوز العشرة آلاف حاج .
ويتوجه الأربعاء الحجاج إلى براد لإقامة القداس الإلهي في اختتام يوبيل ال1600 عام على وفاة مار مارون .
وعلم عكس السير انه سيتم قبل القداس رفع الستار عن حجر اساس إهداء الأرض التي يرقد فيها القديس مارون إلى الموارنة اللبنانيية ، هدية من الرئيس الأسد إلى عون وطائفته .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس