عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-02-2011 - 06:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
اليوم كلاسيكيات عالمية مثيرة ودية بالاسم سحرة الديوك والسامباعمالقة المانشافت والآزور

تستغل كبرى المنتخبات العالمية أيام الفيفا من أجل إقامة مباريات دولية لا تحمل من الصفة الودية سوى الاسم، وميزة أجندة اليوم أن مباراتين فقط تجمعان منتخبات فازت باللقب المونديالي الكبير ثلاث عشرة مرة فاختبار القوة بانتظار المانشافت والآزوري وتبقى مباراة الديوك وسحرة السامبا موضع اهتمام في أي زمان ومكان.

وغير ذلك تبرز مباراة الدانمارك مع إنكلترا لكون المنتخب الإنكليزي دائماً يقع تحت ضغط الصحافة، وتأخذ مباراة الأرجنتين مع البرتغال بعداً آخر نظراً للتنافس على لقب وهداف الليغا بين ميسي ورونالدو ونظراً لكثرة مباريات اليوم وسنقف عند أبرزها.

ذكريات نهائي 1998
تتقابل فرنسا مع البرازيل على استاد دوفرانس الملعب التاريخي الذي شهد لقاء المنتخبين في نهائي مونديال 1998.
البرازيل هي وطن كرة القدم وأنجبت عدداً هائلاً من اللاعبين العظام واللاعبون يدركون أنها فرصة نادرة للعب ضد سحرة الكرة الأول في العالم هذا ما قاله مدرب فرنسا لوران بلان..
في كل مرة يلتقي فيها المنتخبان الجميلان تعود الذاكرة إلى لقاءاتهما المونديالية حيث تمتاز فرنسا عن غيرها بأن كعبها أعلى من البرازيل في المواجهات المونديالية وفي كأس القارات، رغم أن بيليه وزملاءه دحروا فونتين وأصدقاءه في نصف نهائي مونديال 1958 (اللقاء الأول بينهما مونديالياً) ورغم أن الفرنسيين وجدوا تبريراً لتلك الخسارة على أساس أن البرازيل لا تقهر وقتها إلا أن الأعذار غابت مطلقاً عامي 1998 و2006 عندما كانت فرنسا الطرف الأفضل بكل المعايير، وما زال العالم كله يتذكر لقاءهما في مونديال المكسيك 1986 كواحدة من المباريات الخالدة مونديالياً يوم أهدر زيكو وسقراط وبلاتيني ركلات جزاء وترجيح، ولقاؤهما الوحيد بكأس القارات حسمه فييرا وهنري وبيريس وديساييه بهدفين لهدف.
مدرب فرنسا لوران بيلان استبعد الظهير الأيسر لمان يونايتد إيفرا رغم انتهاء إيقافه وهذا أمر لا يعلم تفسيره إلا القائمون على الكرة الفرنسية وإضافة لغياب أنيلكا الذي ما زال ينفذ عقوبة الإيقاف، يغيب أيضاً تولالان وريبيري للإصابة والفرصة سانحة لمدافع أرسنال كوشليني ليخوض مباراته الدولية الأولى.
وعلى الجانب الآخر استدعى مينديز مدرب البرازيل لاعبين لم يسبق لهما اللعب دولياً وهما غيدسون لاعب شاختار وأوغستو لاعب ليفركوزن، ولم يلتفت لكاكا العائد من الإصابة وما يكون أفضل برازيلي في القارة العجوز ولوسيو وجوان.

لغة التاريخ
تقابلا المنتخبان 13 مرة ففازت البرازيل خمس مرات واحدة رسمياً مقابل أربعة انتصارات لفرنسا واحد ودي وأربعة تعادلات حسمت فرنسا أحدها بركلات الترجيح وسجلت فرنسا 18 هدفاً مقابل 26 هدفاً للبرازيل.

لا بأس بالودي
إذا كانت إيطاليا شكلت عقدة مزمنة لألمانيا على الصعيد الرسمي من خلال مباريات المونديال الخمس وأمم أوروبا الاثنتين فإن ألمانيا تجد في الوديات متنفساً لفك العقدة.
اليوم لقاء القوة ولاسيما أنهما يسيران بثبات في التصفيات الأوروبية وكلا المدربين يطمح للفوز. المباراة تقام في ملعب نادي دورتموند الذي شهد لقاءهما الشهير في نصف نهائي 2006 عندما هم المنتخبان بلعب ركلات ترجيح وإذا بالمدافع المتقدم غروسو يسجل هدفاً يفطر قلوب الألمان قبل أن يتبعه ديل بييرو بهدف هو الأكثر تأخيراً في كأس العالم وتلك المباراة سبقها تفاؤل منقطع النظير على أساس أن المانشافت لم يخسر على أرضيته ولكن حصل، ما حصل وما زال هناك ستة لاعبين ألمان لعبوا في تلك المباراة وهم: فريدريش وميرتساكر ولام وشفانشتايغر وكلوزه وبودولسكي بينما لم يبق من تشكيلة الآزوري المدعوة للقاء اليوم سوى الحارس بوفون أحد نجوم تلك المباراة.
يغيب عن الألمان هداف البوندسليغا ماريو غوميز بسبب الإصابة ويغيب عن الطليان بالوتيللي وبيرلو وكواليار يلا بسبب الإصابة أيضاً.

لغة التاريخ
تقابلا 29 مرة فازت ألمانيا بسبع جميعها ودية مقابل 14 فوزاً لإيطاليا أشهرها نهائي مونديال 1982 وثمانية تعادلات وسجل الألمان 33 هدفاً مقابل 44 لإيطاليا.

دائماً على الصعيد الودي
لم تشأ الظروف أن تتقابل الأرجنتين مع البرتغال رسمياً لأن مشاركات البرتغال المونديالية قليلة وكانت أعوام 1966 و1986 وتباعاً منذ 2002 كما أنها لم تلعب بكأس القارات لبعدها عن منصات التتويج، ولذلك تكتسي مباراة جنيف اليوم ثوب النجومية من خلال وجود المرشحين الأوفر للفوز بلاعب أوروبا والعالم هذا العام.
عازفو التانغو يجدون في المباراة محكاً حقيقياً لاختبار القدرات قبل كوبا أميركا وبرازيليو أوروبا يهمهم الفوز على منتخبات النخبة العالمية والأرجنتين واحد منها ولم لا إسقاط الأرجنتين بعد بطل العالم إسبانيا؟
مدرب البرتغال بينتو يرى المباراة أكبر من رونالدو وميسي والفوز مطلب أساسي والشيء ذاته ينظر إليه مدرب الأرجنتين باتيستا الذي ينظر إلى المباراة على أنها فرصة مواتية لتجربة بعض اللاعبين الشباب.

لغة التاريخ
تقابل المنتخبان ست مرات وجميعها ودي وفازت الأرجنتين أربع مرات مقابل خسارة وحيدة كانت في اللقاء الأخير بينهما 1972 على الأراضي البرازيلية وتعادل وحيد حصل في مباراتهما الأولى في لشبونة 1928 وللعلم فإن المنتخبين لم يتواجها على الأراضي الأرجنتينية.

قائد جديد لإنكلترا
دائماً تأخذ مباريات المنتخب الإنكليزي أهمية غير عادية ولقاء اليوم في كوبنهاغن يضع كابيللو مدرب الإنكليز في موقف حرج نظراً لغياب عديد الأسماء البارزة أمثال القائد الأول فيرديناند والقائد الثاني جيرارد للإصابة، ولذلك سنشهد قائداً جديداً وربما كان لامبارد.
كابيللو فاجأ الجميع باستدعائه الحارس روبرت غرين مجدداً ولكنه استدعى صاعد أرسنال ويلشير الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز.
ربان إنكلترا قال إن منتخب الدانمارك جيد والمباراة بأرضه دائماً صعبة وخطورته تكمن في الكرات الثابتة وأسلوبه يشبه أداء أرسنال من حيث الاعتماد على التمريرات القصيرة المتقنة.

لغة التاريخ
بالعودة إلى التاريخ نستنتج أن الدانمارك انتظرت حتى تصفيات أمم أوروبا 1984 لتحقق الفوز الأول على إنكلترا بتاريخ 21/9/1983 على ملعب ويمبلي الشهير، غير أن التاريخ الحديث يشير إلى فوز أبناء الفايكنغ في آخر مباراتين وديتين عامي 2003 و2005 غير أن إنكلترا ما زالت تعيش على أمجاد الماضي من خلال فوزها بذهبيتي الألعاب الأولمبية 1908 و1912 على حساب الدانمارك وبالمجموع العام تقابل 17 مباراة فازت الدانمارك ثلاث مرات مقابل عشر هزائم وثلاثة تعادلات وسجلت إنكلترا 33 هدفاً تلقت 18 هدفاً.

أبطال العالم
وتبقى مباريات أبطال العالم الإسبان محط اهتمام المنتخبات المنافسة وهم الإسبان الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي ولذلك لم نفاجأ بأن ديل بوسكي اعتمد الأساسيين وربما شارك كازورلا لاعب فياريال الذي غاب عن المونديال بسبب الإصابة، والسبب الدرس القاسي الذي تلقاه الماتادور أمام الأرجنتين والبرتغال ودياً والحاجة للظهور بشكل أفضل وإعادة الهيبة للأبطال وللمدرب الذي قلده الملك الإسباني لقب ماركيز نظير دوره في فوز بلاده بكأس العالم.
تاريخياً تقابلا مرة واحدة وكانت ودياً في كولومبيا 1981 وتعادلا بهدف لمثله وأبرز الغائبين عن مباراة اليوم فابريغاس بسبب التهاب معوي.

مباريات اليوم والتوقيت
بيلاروس * كازاخستان، نيجيريا * سيراليون، اليونان * كندا (5.00)، روسيا * إيران، بوليفيا * لاتفيا (6.00)، مقدونيا * الكاميرون، كرواتيا * تشيكيا (6.30)، أذربيجان * المجر (7.00)، تركيا * كوريا الجنوبية (8.00)، ألبانيا * سلوفينيا، بلغاريا * أستونيا (9.00)، الدانمارك * إنكلترا، لوكسمبورغ * سلوفينيا (9.15)، مالطا * سويسرا، بلجيكا * فنلندا، النرويج * بولندا، هولندا * النمسا (9.30)، ألمانيا * إيطاليا (9.45)، فرنسا * البرازيل، الأرجنتين * البرتغال، المغرب * النيجر (10.00)، إسبانيا * كولومبيا (10.30).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس