عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-09-2007 - 01:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
إنتر ينفرد بالصدارة بفوزه الكبير على روما



انفرد إنتر بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن أوقع بمضيفه روما المتصدر السابق هزيمة مذلة على أرضه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء السبت على الملعب الأولمبي في روما، ضمن مباريات المرحلة السادسة للبطولة.

كانت أخطر الفرص لروما في الشوط الأول تسديدة من البرازيلي مانسيني في الدقيقة 21 أخرجها مواطنه جوليو سيزار حارس مرمى إنتر إلى ركلة ركنية، وقبلها كانت تسديدة مماثلة لقائد روما فرانشيسكو توتي من ضربة حرة تصدى لها جوليو سيزار أيضاً.

وفي الدقيقة 29 نجح إنتر في التقدم، إثر هجمة مرتدة قادها البرازيلي ماكسويل من الجهة اليمنى، ولعب كرة طولية وصلت إلى المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومنه إلى البرازيلي الآخر لاعب الوسط سيزار، الذي انفرد بالحارس البرازيلي دوني وتصدى لها الأخير، وارتدت منه إلى إبراهيموفيتش الذي سددها برأسه، ولكن الفرنسي لودوفيك جيولي جناح روما الذي كان عائداً للدفاع عن مرماه أبعد الكرة بيده وهي في طريقها إلى الشباك، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، ونال جيولي البطاقة الحمراء وغادر الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وقام إبراهيموفيتش بتسديد الضربة بنجاح على يمين دوني ليحرز أول أهداف إنتر في اللقاء، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أجرى إنتر تغييراً اضطرارياً بخروج إبراهيموفيتش للإصابة، ونزول الأرجنتيني خوليو كروز بدلاً منه، ثم نجح لاعب الوسط الدولي سيموني بيروتا في التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 53، بعد استغلاله لخطأ دفاعي فادح من ماكسويل لاعب إنتر، ووصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى، فسددها بنجاح على يمين الحارس جوليو سيزار، وبعدها بدقيقة كاد خوليو كروز أن يعاود التقدم لإنتر من تسديدة قوية ولكن القائم الأيمن لمرمى روما تصدى لها.

وأسفر ضغط إنتر عن إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 56، عن طريق المهاجم الأرجنتيني المخضرم هيرنان كريسبو، بعد أن توغل مواطنه كامبياسو داخل منطقة جزاء روما وسدد الكرة، فارتدت من الحارس دوني إلى كريسبو الذي تابعها في المرمى، وبعدها بدقيقة تعرض البرتغالي لويس فيغو للعرقلة داخل منطقة جزاء روما وطالب لاعبو إنتر بركلة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 59 نجح فيغو في صناعة الهدف الثالث لفريقه، بعد أن هيأ الكرة لكروز خارج منطقة الجزاء، وسددها الأخير أرضية زاحفة على يسار دوني محرزاً الهدف الثالث للضيوف، لتزداد مهمة فريق العاصمة صعوبة.

وواصل إنتر ضغطه الهجومي الذي أسفر عن الهدف الرابع برأس المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا في الدقيقة 68، إثر كرة عرضية لعبها فيغو من الناحية اليسرى، وبعد ذلك اتسم اللعب بالهدوء النسبي بعد أن اطمئن الضيوف إلى الفوز وفي الوقت ذاته فقد لاعبو روما الأمل في تعديل النتيجة.

ورفع إنتر رصيده إلى 14 نقطة في صدارة جدول البطولة، بينما تراجع روما مؤقتاً إلى المركز الثالث، بعد أن تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم وتجمد رصيده عند 11 نقطة، بانتظار بقية مباريات المرحلة.

فيورنتينا الثاني مؤقتاً
============
وقفز فيورنتينا إلى المركز الثاني مؤقتاًً برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق بدوره فوزاً كبيرا خارج أرضه على ليفورنو بثلاثة أهداف دون مقابل.

سجل أهداف فيورنتينا كل من المهاجم الأرجنتيني بابلو دانييل أوسفالدو هدفين في الدقيقتين 45 و67، وأضاف مواطنه ماريو ألبرتو سانتانا الهدف الثالث في الدقيقة 69، فرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة، بينما تراجع ليفورنو إلى قاع الجدول قبل انتهاء مباريات المرحلة حيث تجمد رصيده عند نقطتين.

وشهد اللقاء طرد ماسيمو لوفيزو مدافع ليفورنو في الدقيقة 63.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإيطالي

رد مع اقتباس