عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-02-2011 - 12:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في حلب خمس عمليات جراحة في غضون ثلاثة أيام لمريضة في أحد المشافي الخاصة بحلب

في حلب خمس عمليات جراحة في غضون ثلاثة أيام لمريضة في أحد المشافي الخاصة بحلب 160354723.jpg


وصلت شكوى إلى مكتب عكس السير حول قيام مجموعة من الأطباء بإجراء خمس عمليات جراحية في غضون ثلاثة أيام للمريضة " ناريمان علاف " في مشفى " الشهباء "التخصصي بحلب, الأمر الي أدى إلى حدوث أخطاء أو اختلاطات و مشاكل صحية مع عدم استقرار عمل الأجهزة الوظيفية في جسمها .
يحصل ولا في الأحلام !!
وروى زوج المريضة المشتكي " محمد حميدي " لـ عكس السير " أدخلت زوجتي إلى مشفى الشهباء لإجراء عملية تبديل مفصل ورك , وذلك بعد مراجعة الدكتور " ياسر . ت " الذي منحنا الثقة في أن العملية بسيطة ويمكن لها أن تمشي بعد العملية بأيام " .
وقال " حميدي " انتهت العملية ظهراً , وبدأت بعدها تتألم بشدة , وكانت نصيحة الطبيب الجراح استعمال مراهم لأن القدم مازالت مخدرة , واستمر الألم حتى المساء مما دفع إدارة المشفى لاستقدام طبيب أوعية للكشف عن حالتها , وطلب بدوره إدخالها غرفة العمليات مرة أخرى , لوجود جلطة في قدمها وقد تم استخراجها بطول 50 سم " .
وأضاف " في اليوم التالي , بدأت تشكو مجدداً من بطة قدمها حيث طلب الدكتور ياسر إدخالها إلى غرفة العمليات لتحرير صفاق العضلة كي لاتموت , وبعد إعادتها إلى غرفتها تبين بالصورة الشعاعية أن عظم الفخذ مكسور , لتعاود الدخول مرة رابعة إلى غرفة العمليات لتركيب صفائح لعظم الفخذ المكسور " .
و أضاف " بعد ثلاثة أيام قام الدكتور ياسر في إيقافها على قدميها محاولاً تدريبها على المشي بعد العملية , ولحظتها سمعنا صوتاً غريباً صدر من المفصل , وتبين لنا وقتها بالصورة الشعاعية أن المفصل قد تحرك من مكانه , وتم الاستعانة بخبرات طبية في البلد وإجراء عمل جراحي للمرة الخامسة لإرجاع المفصل إلى مكانه " .
وختم بالقول " بعد الانتهاء من العملية وعودتها إلى البيت بدأت مشكلة الاختلاطات وعدم استقرار حالتها الصحية ( الكلية وضغط الدم والالتهابات التي نشأت بعد العمل وخضاب الدم الغير مستقر ) وعلاوة على كل ذلك المشاكل النفسية التي حصلت معها والتي انعكست على تربية أولادنا " .
الاختلاطات قاطبة اجتمعت في حالة المريضة !!
وفي المقابل التقى عكس السير الدكتور " ياسر . ت " : " الذي بدوره وضح الأسباب التي دعت إلى حدوث المشاكل والاختلاطات التي حصلت مع المريضة أثناء العملية وبعد .
وقال الدكتور" ياسر " لـ عكس السير " الجراحات متعددة الخطورة منها عالية ومنها متوسطة ومنها بسيطة , وهذا النوع من العمليات يعتبر من النوع العالي الخطورة الذي من المحتمل أن يحدث فيه اختلاطات " .

وأضاف " أي مريض يتعرض لمضاعفات منها , الصمة ( جلطة ) التي تنتقل إلى أنحاء الجسم , والمتعارف عليه وصف المميعات الدموية للمريض قبل وبعد العملية , وخاصة للعمليات العالية الخطورة لتفادي حدوث الجلطة , وماحدث مع المريضة ناتج عن اختلاطات وعدم تجاوب جسمها للمميعات الدموية " .
أما عملية شق بطة القدم قال الدكتور ياسر " قمنا بعملية خزع لفافات العضلة كي لا تتموت العضلة , ونتيجة لذلك كانت حركة قاسية على المفصل , و عظم الفخذ أدت إلى كسره " .
نقيب الأطباء لـ عكس السير " المشكلة ليست رهينة قرار الجمهور "
وبدوره ، قال الدكتور وجيه جمعة نقيب الأطباء في حلب " اشتكى زوج المريضة من حدوث أخطاء أثناء العملية التي أجريت لزوجته , وقمنا بدورنا بتشكيل لجنة ثلاثية لتحديد ما إن كان خطأً أم اختلاط " .
وتابع " اللجنة لم تتخذ القرار النهائي لأن الحالة حرجة آنذاك , وتم بعدها تشكيل لجنة خماسية للكشف فيما كان هنالك أخطاء أم لا , واللجنة بدورها تريثت إلى أن تجري المريضة عملية تصحيح للمفصل وتستقر حالتها الصحية والنفسية " .
وختم نقيب الأطباء بالقول " النتيجة يجب أن تكون صادرة عن خبرات فنية علمية بعيدة عن الآراء التخمينية , لأن الموضوع تقرير علمي , وقد قمنا مؤخراً بتشكيل لجنة مشكلة من كبار الخبرات الطبية في البلد لاتخاذ القرار المناسب يتمتع بالمنطقية و المهنية العلمية ومازلنا ننتظر قرار اللجنة " .
الجدير بالذكر أن استعمال كلمة اختلاطات طبية باتت رائجة ضمن الوسط الطبي , وفي كل حالة طبية يحدث فيها أخطاء يلقى السبب في صفيحة الاختلاطات التي تنجم .

رد مع اقتباس