عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-02-2011 - 12:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
افتتاح ماجستير التأهيل في الدراسات اليابانية بجامعة حلب

افتتاح ماجستير التأهيل في الدراسات اليابانية بجامعة حلب


افتتحت في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب اليوم درجة ماجستير التأهيل والتخصص في الدراسات اليابانية وذلك بالتعاون مع مركز الياباني للتعاون الأكاديمي .

و نقلت وكالة الانباء السورية عن الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب قوله" إن اهمية المركز الياباني للتعاون الاكاديمي في وضع وتنفيذ اليات التعاون بمختلف المجالات العلمية والثقافية بين اليابان وسورية وإقامة المعارض والندوات والمهرجانات الفنية والعلمية والثقافية وتبادل الوفود الطلابية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع جامعة كومازاوا وكيئو واوساكا اليابانية " .

ولفت شحادة إلى أن افتتاح الماجستير يشكل قيمة علمية وثقافية مضافة من خلال التخصصات التي يتضمنها مثل اللغة اليابانية المتقدمة والتقانة والادارة اليابانية وطرائق الدراسات الاستراتيجية والعلمية وتقانة المعلومات والبيئة .

بدوره أشار توشيروسوزوكي السفير الياباني في دمشق إلى أن التعاون الاكاديمي بين جامعة حلب والمركز الياباني للتعاون الاكاديمي يساهم في تقديم الفوائد العلمية للطلاب الذين يتعلمون اللغة اليابانية والبالغ عددهم 150 طالبا في جامعة حلب يشكلون نصف أعداد الطلبة المقبلين على تعلم اللغة اليابانية في الجامعات السورية إضافة إلى تنظيم نشاطات ثقافية متنوعة .

من جانبه قال الدكتور عيسى العاكوب عميد كلية الاداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب إن افتتاح الماجستير يعكس التعاون العلمي المتنامي بين المؤسسات التعليمية في البلدين الى جانب الاستفادة من الخبرات والمهارات المختلفة بما يعزز هذا التعاون.

يشار إلى أن المركز الياباني للتعاون الاكاديمي في جامعة حلب يستقطب طلاب الجامعات السورية الذين يودون تعلم اللغة اليابانية ضمن 12 مستوى ويشترط ان تكون اللغة الثانية للطالب اللغة اليابانية حصرا.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس