عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-02-2011 - 11:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
جمال يروي لـ عكس السير قصة عودته إلى الحياة

" جمال بشير " شاب في الـ 26 من عمره ، أب لطفل لم يبلغ عامه الأول ، دخل الى أكثر من مشفى ، بقي تحت التخدير على منفسة ، غائبا عن وعيه ، خمس عشرة يوماً ، قبل أن يعود إلى الحياة ..
جمال يروي حكايته
يروي جمال جمال قصة غيابه عن الوعي وعودته إلى الحياة , فيقول : " في 28 من الشهر الماضي شعرت بـ " كريب " كان قويا ، نقلت على إثره الى مشفى الجامعة الحكومي بحلب ، و تبين أنني مصاب بمرض انفلونزا الخنازير " .
و تابع " مكثت ليلة واحدة فقط ، خلالها تراجع وضعي الصحي كثيرا ، كان ضيق تنفس حادا ، و النبض منخفض ، حينها أكدت ادارة المشفى على ضرورة وضع المنفسة " .
و تابع جمال " كانت وقتها المنافس في المشافي الحكومية مشغولة ، لذلك نقلت الى مشفى خاص ، بقيت فيه أربعة أيام ، تمت السيطرة على وضعي الصحي ، حيث بقي الوضع على حاله كما هو ( سيء ) ، لكن ما من تراجع ، حتى علمنا أن منفسة واحدة في مشفى زاهي أزرق الحكومي ( الحميات ) " .
و أضاف " اتجهنا فورا الى مشفى الحميات ، تم استقبالي و وضعي مباشرة على المنفسة و لم أشعر بعدها بشيء حتى استيقظت و علمت أني كنت بغيبوبة مدة سبعة أيام " .
و شكر جمال عبر عكس السير ادارة المشفى ، و كل من ساهم و سهر حتى تعافى ، و عاد الى عائلته سالما غانما .
شقيق جمال : لحظات حرجة
و قال شقيق جمال لـ عكس السير : " دخل أخي مشفى الحميات مباشرة إلى المنفسة نظرا لسوء حالته الصحية حيث كان غائبا عن الوعي ، و بقي مدة سبعة أيام ، الأطباء لم يتركوه و العناية كانت مركزة و المراقبة على مدار 24 ساعة ، علما أن الأمل بسيط من عودته للحياة .. كانت لحظات حرجة في حياتنا " .
و تابع " بعد سبع أيام استفاق رويدا رويدا و الأمل عاد من جديد و الفرحة عادت الى العائلة ، و بدأت عملية سحب المنفسة رويدا رويدا على مدار ثلاثة أيام ، بعدها طلب منا اجراء ( فغر رغامة ) لأخي جمال ، أي سحب و تنظيف المفرزات من داخله بواسطة أنبوب " .
و أضاف " تم تصوير صدر جمال كما طلب منا ، و تبين تحسن كبير في حالته ، و تأجل ( فغر الرغامة ) يومين ، و عدنا الى مشفى الحميات " .
و ختم " بعدها تمت عملية ( فغر الرغامة ) سحبوا المفرزات ، و عادت الخطورة على حياة جمال و ضاق تنفسه ، لحظتها استفاق جمال ، و تكلم ، و من ثم ارتاح و عاد الى توازن في صحته " .
مدير المشفى : كانت حالة ميؤوس منها
من جهته قال الدكتور " زاهر بطل " مدير مشفى الحميات لـ عكس السير : " وصل جمال الى المشفى مصابا بمرض انفلونزا الخنازير ، بحالة سيئة و في مراحل متقدمة من الإصابة ، أدخل الى العناية المشددة ، ووضع على المنفسة ، و من خلال العناية و المراقبة على مدار 24 ساعة ، و الجهد المبذول من خلال عمل طاقم من الأطباء و الفنيين ، تم انقاذ جمال من حالة ميؤوس منها فعاد الى الحياة " .
و تابع الدكتور بطل " ما ساعد على نجاة جمال من ما كان عليه , هو أنه شاب و جسمه مقاوم للمرض ، و بسبب خلوه من الأمراض ، فالوضع يكون أسوأ و أصعب بكثير لو كان الشخص كبير السن أو صغير السن ، أو لديه أمراض مزمنة ، أو النساء الحوامل " .
و من جهة ثانية ، بين الدكتور " حجي بس " رئيس قسم العناية و الطوارئ في الم أن قبل وصول جمال المشفى ، توفي شخصان بسبب نفس المرض ( انفلونزا الخنازير ) ، أحدهم كان مصابا باحتشاء دماغي ، و احتشاء عضلي قلبي ، و قصور كلية ، و و صل بحالة سيئة ثم توفي .
و تابع " أما الآخر كان مريض بقصور كلية ، وفارق الحياة هو الآخر " .
و أضاف " ان وضع جمال كشاب ، خال من الامراض ساعد كثيرا على انقاذه و عودته الى الحياة من مرض كان وصل فيه إلى مراحل متقدمة " .
يذكر أن حلب شهدت منذ بداية العام الجاري 11 إصابة بإنفلونزا الخنازير ، نجا منها ثلاثة أشخاص فقط ، بينهم " جمال ".




موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس