عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-02-2011 - 03:48 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
فيديو طلاب سوريون في لبنان يناشدون نقلهم الى سوريا

فيديو طلاب سوريون في لبنان يناشدون نقلهم الى سوريا 508552594.jpg

ملف فيديو


أكد طلاب سوريون يدرسون في بيروت لـ عكس السير أن عمليات اعتداء ممنهجة تمارس عليهم من قبل " زعران " يمولهم تيار المستقبل الذي يقوده رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري .
وقال أحد الطلاب في اتصال هاتفي لـ عكس السير ان تيار المستقبل قام بدفع مبالغ مالية كبيرة لآل " زعيتر " من أجل الاعتداء على الطلاب السوريين الذين يدرسون في جامعات لبنان ، بعد أن فشل مشروعه في لبنان ، وانتصرت المقاومة .
وتلقى عكس السير عددا كبيرا من الاتصالات والرسائل الالكترونية من طلاب سوريين على مدار الأيام الثلاثة الماضية ، تحدث خلالها الطلاب عن وضع " مأساوي " يعيشونه ، وجو وصفوه بأنه " مليء بالرعب ".
ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن طالب سوري يدرس في كليّة الحقوق والعلوم السياسية، الفرع الأول في الجامعة اللبنانية " حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف، خرجنا من قاعة الامتحان إلى الباحة وجلسنا بانتظار خروج زملائنا، وفيما نحن كذلك دوّى صوت قوي وحلّ ضباب كثيف، وفي تلك اللحظة لم نشعر إلا بالعصي تنهال علينا من كل جانب، ولم ينقذنا إلا الجيش " .
ونقلت عن طالب آخر قوله " في تلك اللحظة لم نعد ندري من أين تأتينا الضربات، حتى أن أحد زملائنا جُرح في يده بسكين أحد الطلاب اللبنانيين " .
وفي ذات السياق ، قال أحد الطلاب السوريين في الجامعة اللبنانية " حاول بعض اللبنانيين تصوير الخلاف على انه خلاف بين طلاب سوريين و آخرين من حركة أمل اللبنانية ، و الحقيقة غير ذلك ، الحقيقة ان ما يجري هو اعتداء ممنهج من قبل زعران ممولين من تيار المستقبل ".
وقال أحد الطلاب " ليل أمس، نمنا 20 طالباً في غرفة واحدة، ينام 10 ويخرج 10 آخرون لحراستهم، فقد تعرضنا لتهديدات بالقتل، حتى بعد اجتماعنا أمس مع السفير السوري ".
وقال طالب سوري في اتصال هاتفي مع عكس السير ، أمس ، " لدينا امتحانات ، لم نعد نستطيع أن ندرس ، كل اهتمامنا ينصب فيما سيجري غدا بعد الامتحانات ، خصوصاً مع الكم الهائل من التهديدات التي نتلقاها على مدار الساعة ".
وكان تجمع اكثر من مئة طالب سوري بعد ظهر الاثنين امام السفارة السورية في بيروت مطالبين بنقلهم الى الجامعات السورية ، بعد ارتفاع وتيرة الاعتداءات ، حيث التقى السفير السوري علي عبد الكريم علي وفدا من الطلاب "فوعد بملاحقة الموضوع واطلاع الرئيس عليه ".
وعلم عكس السير أن نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا كنج فاضل زار لبنان خلال اليومين الماضيين ، استمع خلالهما لشكاوي مئات الطلاب .
ووصف أحد الطلاب في اتصال هاتفي لـ عكس السير لقاء نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا بالمطمئن ، مؤكداً أن جميع الطلاب لمسوا اهتماما جديا بقضيتهم ، خلال اللقاءات .
وناشد عدد كبير من الطلاب السوريين الذين يدرسون في لبنان عبر عكس السير الرئيس بشار الأسد بأن يتم نقلهم إلى الجامعات السورية ، مشددين على ثقتهم التامة بأن الرئيس الاسد يولي جميع السوريين اهتماما كبيراً ، لاسيما السوريين خارج الوطن .
وكان عكس السير تابع قضية الطلاب السوريين في لبنان منذ بداية المشكلة التي بدأت بين طالب سوري وآخر لبناني من حركة أمل اللبنانية ، ونشر ملف فيديو يظهر جانبا من الاعتداءات ، إلا ان هذا الخلاف تمت معالجته ، قبل أن يقوم لبنانييون ممولون بالتدخل والاعتداء بشكل كبير على السوريين في لبنان .
يذكر ان الاتحاد الوطني لطلبة سورية يتابع قضية الطلاب السوريين " بجدية تامة " ، على حد وصف أحد الطلاب الذي عبر لـ عكس السير عن ارتياحه وأمله بإيجاد حل سريع .

رد مع اقتباس