عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-03-2011 - 02:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,577
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
برنامج الغذاء العالمي يقدم معونة غذائية لمتضرري الجفاف في سورية

برنامج الغذاء العالمي يقدم معونة غذائية لمتضرري الجفاف في سورية 968127187.jpg



يقوم برنامج الغذاء العالمي ضمن إطار برنامج المعونات والمساعدات التي يقدمها بالتعاون مع هيئة تخطيط الدولة بتقديم معونات قيمتها الإجمالية 93.6 مليون دولار لمتضرري الجفاف في المنطقة الشرقية بسورية إضافة للاجئين العراقيين في سورية .
و يقوم البرنامج بالتعاون مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي والجهات المعنية بتنفيذ برنامج معونة تغذية مدرسية (تشمل الطحين والرز والتمر) في المنطقة الشرقية قيمتها الإجمالية تقدر بحدود 17 مليون دولار تشمل 45 ألف تلميذ في المنطقة المذكورة نفسها .
و كما يقدم البرنامج معونة غذائية للاجئين العراقيين في سورية تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 32 مليون دولار بموجب اتفاقية بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي تنتهي بالشهر الرابع من العام الحالي بموجب سلات غذائية يتم توزيعها على اللاجئين المستحقين في المنطقة الشرقية. ‏
وضمن الإطار ذاته وبالتوازي مع تنفيذ برنامج الغذاء العالمي لخطته تقوم الحكومة بتوزيع سلة غذائية في المنطقة المذكورة تشمل 15 ألف أسرة توزع على ثلاث دفعات قيمة الدفعة الواحدة 90 مليون ليرة وبمعدل ثلاث سلات في العام الواحد.
يذكر أن مدة تنفيذ الخطة بين هيئة تخطيط الدولة و برنامج المعونات و المساعدات التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي أربع سنوات تنتهي في العام 2012 , مع العلم أن تنفيذ الخطة بدأ في حزيران 2009 , و منها مساعدات عينية قيمتها 44.5 مليون دولار وكميتها تقدر بنحو 58.2 ألف طن من المواد الغذائية.

رد مع اقتباس