عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-03-2011 - 08:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أبو عباية يطالب بحقوقه .. و الإدارة الاتحادية تعيد تشكيل رابطة المشجعين

تناقل الشارع الرياضي الحلبي أخباراً متواترة عن وجود مشكلة بين محمد أبو عباية رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد و الإدارة الاتحادية ، و ذلك على خلفية غياب أبو عباية عن لقاء الفريق أمام الصقر اليمني في اليمن ، و تواجده مع فريق الجيش الذي لاقى الفيصلي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

و عرض أبو عباية وجهة نظره لعكس السير مطالباً بحقوقه التي منعتها عنه الإدارة على حد تعبيره ، في الوقت الذي وضح فيه عضو الإدارة الاتحادية عبد الفتاح تلجبيني رأي الإدارة بتصريحات أبو عباية ، و كشف عن الخطوات التي سيصار إلى اتخاذها في سبيل تأهيل الرابطة و إعادة هيكلتها وفق الأنظمة المناسبة.

أبو عباية : أسافر على حسابي الخاص و لا أتقاضى راتباً من النادي

اتصل عكس السير بأبو عباية للاستفسار عن سبب غيابه عن لقاء الاتحاد و الصقر و تواجده في لقاء الجيش و الفيصلي فأجاب أبو عباية : "اسألوا رئيس النادي".

أبو عباية أفرغ ما في جعبته مشيراً إلى أن المباريات التي سافر بها مع النادي كانت على حسابه الخاص ، كما أن نادي الجيش دعاه للسفر مع الفريق إلى الأردن ، فلبى الدعوة محبة في الوقت الذي لم تصطحبه الإدارة الاتحادية إلى اليمن.

و أكد أبو عباية أنه يسافر على حسابه الخاص ، و بالتالي فإنه لا يستطيع تحمل تكاليف السفر على حسابه كل مرة ، إذ أن السفر إلى اليمن كان سيكلفه 50 ألف ليرة سورية على أقل تقدير.

و لفت أبو عباية إلى أن البعثات الاتحادية تضم أربع أو خمس أعضاء إدارة في كل مرة.

الإدارة الاتحادية كما قال أبو عباية أعربت له عن أنها "لن تفتح على نفسها باب اصطحاب صحفيين أو رابطة مشجعين" ، و أضاف أنها كانت تدفع للرابطة في المباريات المقامة في حلب 10 آلاف ليرة سورية و في المباريات خارج حلب لا يتم صرف أي شيء للرابطة ، و قال أبو عباية أن الإدارة الاتحادية لم تصرف للرابطة أي مبلغ بعد مباراة الطليعة و الشرطة حتى الآن ، و أنه – أي أبو عباية- سافر لوحده إلى دمشق لمؤازرة فريق السلة أمام الجيش ، و غاب أعضاء الرابطة لعدم صرف الإدارة لتكاليف المباريات.

و أوضح أبو عباية أنه أحضر فرقة نحاسية في لقاء الطليعة على حسابه الخاص ، و أكد أنه رافق رابطة مشجعي نادي الحرية في لقاء الساحل محبة بنادي الحرية و محبة بمدينة حلب و لم يتقاضى جراء ذلك أي مبالغ مالية.

و أكد أبو عباية أن الإدارة الاتحادية صارحته بعدم وجود أي قانون يحتم عليها صرف مبالغ مالية لرابطة المشجعين ، و وجه أبو عباية رسالة لكل من يعتقد أن رئيس رابطة المشجعين يقبض راتباً يصل إلى خمسين ألف ليرة سورية من النادي ، فقال أبو عباية: "منذ عام 1973 و حتى الآن لم أتقاضى أي راتب من نادي الاتحاد و لكم أن تسألوا أكثر من 15 رئيس نادي تعاقبوا على نادي الاتحاد ، و لا يوجد أي إدارة في تاريخ نادي الاتحاد صرفت لرابطة المشجعين أي راتب ، و ما يتم صرفه لنا عبارة عن نفقات مباريات و ما يزيد من هذه النفقات ( أربع أو خمسة آلاف ) يتم تقاسمه بين أعضاء الرابطة".

أبو عباية الذي أوصل صوته لرئيس فرع الاتحاد الرياضي في حلب وإلى محافظ حلب ، أكدد أكثر من مرة أن رحلاته مع الفريق إن كان إلى قطر أو الكويت كانت على حسابه الخاص ، لافتاً إلى أن الإدارة الاتحادية لم توجه الدعوة له أثناء حضور سيادة الرئيس بشار الأسد لتكريم الفريق ، كما أنها لم تدعه للتكريم الذي أقامه رئيس مجلس الوزراء و أن من دعاه للتكريم هو الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام. و قال أبو عباية أنه يعزز و يكرم من قبل دول الخليج و من قبل الأندية المحلية ، بينما يقول له رئيس نادي الاتحاد محمد عفش و بحضور عضو الإدارة الاتحادية فابيو و حضور عضو رابطة مشجعي النادي عبد الرحمن وزان .."مصاري ما في عنا بتشجعوا ببلاش أهلا و سهلا ما بتشجعوا الله معكن".

أما آخر ما حرر كما قال أبو عباية فإن الإدارة الاتحادية ستصرف مبلغ ألف ليرة لـ ( 7 أو 8 ) من أعضاء الرابطة.

و ختم أبو عباية: رغم أننا أكثر من يتعب في سبيل تشجيع النادي إلا أن الإدارة الاتحادية تعاملنا و كأنها تريد (تقليعنا) ، علماً أن هناك (حويصة) حول النادي يستفيدون من النادي بكل مباراة بحوالي 20 إلى 25 ألف ليرة سورية ، و أضاف أبو عباية أنه لن يفضح أحداً إلا أنه سيكشف الحقائق لوسائل الإعلام.

الإدارة الاتحادية : سنعيد تشكيل رابطة المشجعين ضمن رؤية تضمن مصلحة النادي

أكد عضو الإدارة الاتحادية عبد الفتاح تلجبيني لعكس السير أن تصريحات أبو عباية - التي تفاجأت بها الإدارة - تعود لأسباب مادية نتيجة عدم دفع الإدارة لمستحقات أبو عباية في المباريات الخارجية.

و لفت تلجبيني إلى أن الإدارة الاتحادية ضمت تنظيم التعامل مع رابطة المشجعين إلى تنظيم دخول الجماهير ككل ، و بالتالي فإن الإدارة حولت التعامل مع رابطة المشجعين من "عرف" (فيما يتعلق بالمستحقات و التسميات) ، إلى أمر منظم ضمن قوانين ممنوحة من قبل الاتحاد الرياضي العام و الهيئة العامة للرقابة و التفتيش ، و الإدارة الاتحادية لن تدفع أي مبالغ مخالفة و هي غير مستعدة لتخطي القوانين أو القيام بأي تجاوزات.

و أوضح تلجبيني أن الإدارة الاتحادية لم تقم بتعيين الرابطة الحالية ، و الأخيرة موجودة قبل وصول الإدارة الحالية ، و لا يوجد أي كتاب أو قرار قانوني يمنح أبو عباية تسمية تميزه
عن بقية أعضاء الرابطة ، و بالتالي فإن أبو عباية لا يعتبر رئيساً لرابطة مشجعي نادي الاتحاد إذا ما أردنا العودة إلى القرارات و الأنظمة و القوانين.

أما فيما يتعلق بدعوات التكريم فأكد تلجبيني لعكس السير أن الإدارة هي التي دعيت للتكريم و ليست من دعت إليه ، و بالتالي فهي غير مخولة بتوجيه دعوة لأحد.

و كشف تلجبيني لعكس السير عن دراسة الإدارة الاتحادية لإعادة تشكيل رابطة مشجعي النادي من جديد ، مع الزج بأسماء مثقفة تدل على أصالة نادي الاتحاد و تمثله خير تمثيل.

و قال تلجبيني لعكس السير : " أبو عباية أحد أبناء النادي ، و لن نستغني عنه ، حتى لو هاجم الإدارة كونه يطالب بحقوقه - من وجهة نظره- حول دفع مستحقاته في المباريات
الخارجية ، و التي لا يوجد أي قانون أو قرار يلزمنا بدفعها ، أما المباريات التي تقام في حلب ، فإن الإدارة الاتحادية نظمت التكاليف المتعلقة بهذه المباريات قياساً على الجهد المبذول".

و أضاف تلجبيني : "رغم عدم وجود قانون يحتم صرف تكاليف لرابطة المشجعين في المباريات الخارجية ، قامت لجنة العلاقات العامة في النادي بصرف مستحقات للرابطة في مباراتي السد القطري و الطليعة".

و ختم تلجبيني : " أبو عباية شأنه شأن أي عضو في الرابطة ، و الإدارة الإتحادية لا تتعامل بردود الأفعال ..، سنعيد تشكيل رابطة المشجعين و قد يكون أبو عباية رئيسها أو ربما جزءاً منها ، و من يريد تشجيع النادي فإننا نرحب به و لكن وفق رؤية الإدارة التي تحفظ حق النادي في الدرجة الأولى و لا تخالف الأنظمة و القوانين أيضاً".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس