عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-03-2011 - 01:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
التربية تطلب إحصاءاً للأطفال من مواليد عام 2005 لإيقاف التسرّب في المدارس



طلبت وزارة التربية، أمس الاثنين، من مديرياتها في المحافظات ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء إحصاء الأطفال من مواليد عام 2005م (ذكوراً وإناثاً) و من هم في سن الإلزام الذين لم يلتحقوا بمدارس التعليم الأساسي .
وبيّنت مديرية التعليم الأساسي أن هذا التعميم الصادر يأتي استناداً لأحكام قانوني التعليم الأساسي والإلزامي رقم /32/ لعام 2002 ورقم 35 لعام 1981 ، وذلك بغية إحصاء الأطفال الملزمين بالالتحاق في مدارس التعليم الأساسي للعام الدراسي 2011-2012 و تطبيقاً لإلزامية التعليم وتحقيق أهدافه الكمية والنوعية .
و أشارت مديرية التعليم الأساسي في الوزارة إلى ضرورة تكليف كل من عناصر الجهاز الإداري والتعليمي في مدارس التعليم الأساسي بتنفيذ عملية الإحصاء المطلوبة ضمن قطاع المدرسة مع تسجيل الأطفال المشمولين بموجب أحكام قانون الإلزام في الوقت المحدد لمدة التسجيل، إضافة إلى لزوم تكليف أمناء سرّ التعليم الإلزامي بالتعاون مع من يلزم لإجراء التقاطع بين أسماء التلاميذ المسجلين في المدارس التابعة لهم وقوائم المسح وتثبيت عناوين التلاميذ الذين لم يسجلوا في المدارس ويقيمون في محافظات أخرى .
و أكدت مديرية التعليم الأساسي أهمية أن يطابق مكتب التعليم الإلزامي في مديرية التربية أسماء التلاميذ الواردة في محافظاتهم الأصلية غير المسجلين في مدارسها للتأكد من التحاقهم في مدارس المحافظة المقيمين فيها وتحديد أسماء الذين لم يلتحقوا لإجراء اللازم بحقهم وفق الأصول على أن يتم تكليف موجهين تربويين في مناطقهم التعليمية بالإشراف الميداني على عملية إحصاء الأسماء في قوائم المسح والمسجلين في المدارس .
يذكر أن نسبة التسرب العامة في كل مراحل التعليم الأساسي للعام الدراسي الماضي بلغت 3% وبلغت في دير الزور 3.2% وفي الرقة 2% وفي الحسكة 3.4% أما في الحلقة الأولى من الصف الأول وحتى الرابع بلغت أقل من 1%.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس