عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-03-2011 - 03:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,663
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
هزة أرضية تضرب شمال غرب سورية



تعرضت المنطقة الشمالية الغربية من سورية مساء اليوم الخميس لهزة أرضية ، وصل امتدادها للاراضي التركية .
وقال سائر اسليم مراسل عكس السير في ادلب " انه حوالي الساعة 8.54 شعر الناس في مدينة ادلب بهزة أرضية ، و خرج البعض منهم إلى الشوارع حفاظا على سلامته ".
و ورد إلى عكس السير اتصال هاتفي من ادلب يستفسر عما جرى ، و قال ان سكان البناء الذي يقطن فيه اخلوا المبنى ، بعد شعورهم بالهزة ، خوفا من تكرار حادثة اليابان ، و عادوا إلى منازلهم بعد حين ".
و اكد المراسل أنه لم يكن هناك أية خسائر في الأرواح أو في الاموال .
و لم يلحظ مراسل عكس السير في اللاذقية وجود أي امتداد للزلزال في المدينة الساحلية ، قائلا أنه اجرى اتصالات بجهات رسمية عدة التي اكدت أنها لم تسجل أي حادثة من هذا القبيل .
و قالت وسائل اعلام تركية أن امتداد الزلزال الذي مركزه سورية وصل إلى مدينة انطاكية التركية ، و قدرت شدتها بـ 3.6 درجات على مقياس ريختر .
و تتعرض تلك المنطقة إلى زلازل و هزات أرضية بشكل متكرر كونها تقع في منقطة التقاء الصفائح ، ما يفسره الجيولوجيون بكونها مناطق معرضة دائما لخطر الهزات الأرضية و الزلازل المفاجئة .
ويرى الجيولوجيون أن الهزات التي تبلغ قوتها خمس درجات فأقل، ذات أثر ضئيل ، لكن الهزة التي تبلغ سبع درجات فأكثر، تسبب دماراً كبيراً، و تخلف آلاف الضحايا ، وبخاصة إذا كان مركزها في المناطق المأهولة بالسكان.
يشار إلى ان قوة الزلازل تتدرج بجسب الجيولوجيين إلى 8 مراحل ، تبدأ بالدقيقة التي لا يحس بها أحد و تنتهي بالعظيمة التي تسبب أضراراً كبيرة حتى مئات الأميال عن نقطة حدوثه، كما حدث في اليابان مؤخرا .
يذكر أن هزات مماثلة وقعت في المنطقة الشمالية و الساحلية في سورية ، قبل نحو أربعة أشهر .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس