عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 24-03-2011 - 12:10 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

سموم المخدرات
يمكن استعمال بعض المخدرات النقية بجرعات معينة في القتل مثل المورفين، والهيروين والكودائين والكوكايين.
والمخدرات الثلاثة الاولى تستخرج من الأفيون (opium) وهو بدوره يستخرج من المحفظة الغير الناضجة لنبات الخشخاش اذ بعد سقوط الاوراق تشق محفظته فتسيل منها المادة الفعالة وتنشف ثم تجمع وهذه توجد فيها مواد قلوية عديدة مثل المورفين والكودائين والهيروين وغيرها.
المورفين:


كمية المورفين الموجود في الافيون تعتبر اكبر كمية وهي تترواح ما بين 9- 14% منه وأهم تأثيراته على الانسان فهو يؤثر على الجهاز العصبي المركزي وذلك عن طريق تفاعله مع المستقبلات الخاصة به فيحفز بعض المراكز العصبية ويثبط الأخرى وأهم تأثيراته الدوائية تسكين الألم لكنه يسبب الادمان وهو يضيق حدقة العين وهذا دليل على استعماله ويخفض درجة الحرارة ويقلل من ادرار البول بتحفيزه إفراز هرمون النازوبرسين وهو يثبط مراكز التنفس ويزيد توتر حمامات الجهاز الهضمي ويسبب تقلص العضلات الملساء بصورة تشنجية ويقلل من حركة الامعاء وافرازاتها.
استعمالاته: يستعمل كمسكن قوي للالم الشديد وخاصة بعد العلميات والاصابات الشديد للجرحى وفي الحالات المرضية المؤلمة مثل السرطان ويستعمل في بعض حالات الاسهال.
الجرعة القاتلة: حوالي 1غم من النقي منه.
الاعراض شعور بالنشوة والسعادة وغثيان وقئ وضيق في حدقة العين حتى تصبح مثل رأس الدبوس مع دوخة ونوم عميق وبرودة في الجلد وهبوط في ضغط الدم واتساع حدقة العين قبل الموت مباشرة .
علاج التسمم الحاد (عام بالنسبة للمخدرات الثلاثة).
1- إعطاء الفالوكسون (naloxone) كترياق وتكون الجرعة 0.4- 0.8 ملغم عن طريق الوريد.
2- اعطاء الاكسجين:
اما علاج الادمان ويتم ذلك بالتعويض عنه باعطاء جرعة مادة الميثادون (methadoen) وتقلل تدريجيا لعدة أيام.
الكودائين
النقي منه رمادي اللون ،والجرعة القاتلة حوالي 1غم من النقي.
الاعراض: شعور بالنشوة، صعوبة في البلع وتنميل في الفم مع سرعة في النبض واتساع في حدقة العين مع هلوسة وزرقة في الاطراف ويسود اللسان وحدوث نزيف انفي حتى الموت.

الهيروين
النقي منه لونه بني مصفر قليلا.
الجرعة القاتلة: 1غم من النقي منه أو أقل تكفي للقتل ويفضل المدمن استعماله اكثر من غيره بسبب تولد الشعور بالحبور والخفة والمرح اكثر من غيره من مشتقات الافيون .
الاعراض: اتساع حدقة العين وشعور بالنشوة الزائدة وغثيان مع هلوسة مع عدم النوم والرعشة حتى الموت.
ملاحظة: لو ان الشخص المطلوب قتله معتاد على استخدام الهيروين فهذه مناسبة جيدة لتقديم هدية مجانية له. ويمكن وضع الجرعة في الفحم المعد للشم.
الكوكايين (cocaine)
وهي مادة قلوية أول ما عرفت في أمريكا الجنوبية قبل 1200 سنة وهو يستخرج من أوراق الارثروكسيلون كوكا وهي شجيرة تنمو في المنحدرات الشرقية لجبال الانديز تقطف أوراقها عدة مرات على مدار أيام السنة ثم تجفف وتخزن وتدعي هذه الاوراق بالكوكا وتترواح نسبة الكوكايين فيها ما بين 6.5 - 12 ملغم% .
الاستعمال الطبي: استعمل طبيا مخدرا موضعيا في عمليات العين لكنه استبدل بادوية حديثة.
التأثير الدوائي: ترجع فاعليته في منع وصول النوراينفرين (noreepinephrine) الى نهايات الاعصاب الودية لذلك فهو يزيد في سرعة النبض ويوسع حدقة العين ويسبب الرجفة والتعرق
الجرعة القاتلة منه 1غم عن طريق الوريد.



تابع

رد مع اقتباس