الموضوع: انواع السموم
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 25-03-2011 - 04:03 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

Ricin
غرام واحد منه يكفي لقتل 10000 شخص. يمكن الحصول عليه من البروتين الطبيعي القادم من الفاصول للنبتة المسماة Ricinus communis, او الخروع. يكون على شكل سائل او بودرة او بللوري بدون طعم مميز.
يقوم بمنع انتاج البروتين في الخلايا مما يؤدي الى موتهم وحدوث نزيف داخلي وتخريب للاعضاء.
من عوارضه الشعور بالحاجة للتقئ والانزعاج وإسهال مصحوب بالدم ، لتموت الضحية بعد بضعة ايام. يمكن إكتشاف آثاره في موقع الموت ولكن ليس في جسم الضحية.

Botulinustoxin
غرام واحد منه يكفي لقتل 50 مليون شخص
يمكن الحصول عليه من بروتين طبيعي للبكتريا Clostridium botulinum, وله شكل البودرة بدون رائحة او طعم.
يمنع الجملة العصبية من التحكم بالعضلات. يستخدم بكميات قليلة للغاية لمكافحة تجعدات الاجفان.
هذا السم يبدأ تأثيره بعد نصف او نهار كامل من تجرعه. في البداية تظهر صعوبة بالتكلم والرؤية ثم شلل جهاز التنفس وبعد بضعة ايام تموت الضحية بسبب الاختناق، بالرغم انها في كامل وعيها.
يمكن إكتشاف آثاره في موقع الجريمة ولكن ليس في جسم الضحية.

وهناك كمية كبيرة من السموم ذات اصل نباتي، وهي في متناول الجميع، ومع ذلك قلما تؤدي الى مشاكل، ومن هذه النباتات، الامثلة التالية:

منذ القديم كان الانسان يستخدم النباتات السامة للعلاج او للانتقام والقتل. بعض النباتات السامة لها قدرة على التخدير الموضعي بكميات قليلة، وكانت تستخدم في التخفيف من الالم او عند العمليات الجراحية..

1- Atropa bella-donna
هذه النبتة سامة للغاية، إذ تحتوي على مادة atropin . وللنبتة يوجد انواع شائعة الاستخدام في الحدائق المنزلية، بسبب وردها الجميل وشكلها. بعض المدمنين على المخدرات يحاول استخدامها بديلا لقدرتها على خلق الهلوسة، مع خطورة الموت إذا لم يجري احسان تقدير الكمية المناسبة.
اعراض التسمم: جفاف في الفم، احمرار في الوجه، رجفة القلب، دوخان، توسع حدقة العين، هذيان وهلوسة واضطراب. في الحالات الضعبة تظهر تشنجات وفقدان للوعي.


ويظهر له ورد في شهري يوليو اوغسطس، تشبه الاجراس، تتحول فيما بعد الى ثمار سوداء. وهو نبتة طويلة العمر وهي شجيرة، اصلها من اواسط اوروبا. النبتة بكاملها سامة (اغصانها، اوراقها وثمارها).


رد مع اقتباس