عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-03-2011 - 05:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
سر أحداث اللاذقية

حاول مخربون، أمس السبت، إثارة البلبلة والفتنة في اللاذقية، عن طريق فتح النار بشكل عشوائي، وإطلاق عبارات طائفية، هدفها إثارة نعرات بين الطوائف المختلفة التي تقطن في اللاذقية.
" الفتنة الطائفية" كلمة السر التي عمد المخربون على إثارتها، لتفقيم الأوضاع، وخلق اضطرابات جديدة في البلاد . فلماذا الفتنة ؟
بالعودة إلى تفاصيل خطة الأمير السعودي بندر بن سلطان، والتي كشف تفاصيلها عكس السير في وقت سابق، وبقراءة متعمقة لتفاصيل الخطة المطولة، وبمطابقة تفاصيل الخطة مع الأحداث في الواقع، يصبح جلياً أن ما حدث في اللاذقية هو تطبيق فعلي لفصل جديد من تفاصيل الخطة .
وتقول الخطة، التي وضعها الأمير السعودي بالتعاون مع السفير الأمريكي السابق في لبنان ( جيفري فيلتمان )، عام 2008 " لكسر الجيش والحكومة والجهاز الامني يجب شقهم الى طوائف، بواسطة مخربين يعملون على :
-دفع كل فئة الى ارتكاب مجازر دموية بشعة جدا بحق مخالفيها ويجب تصويرها ونشرها على وسائل الإعلام بأسرع ما يمكن والبداية من الاماكن البعيدة عن دمشق ولا يجب الإكثار من الدم خشية تراجع الناس.
ففي اللاذقية وطرطوس يقوم علويون في الشبكة بذبح شباب من السنة والتمثيل بجثثهم والهتاف يعيش بشار، وفي حلب يقوم سلفيون في الشبكة بالهجوم على قرى للعلويين واحراق مساكنهم وترويعهم لمغادرة قراهم والهتاف " الموت للنصيريين الموت لاعداء الصحابة"، وفي الحسكة يقوم عرب في الشبكة بذبح وشنق بعض الشباب والسخرية من الأكراد بطريقة بصرية واضحة دون لغة حتى، يفهمها الاكراد دون ترجمة وقتل بعض المسيحيين وخاصة الارمن، وفي درعا يقوم "قناصة" من خارج درعا بقتل شباب من الجوابرة ومن المحاميد مع عدم الاقتراب من الأبازيد والمسالمة .
وفي البوكمال يقوم الشيعة بقتل سنة ويصرخون " يا لكربلاء ياللحسين "، وفي حمص، يقوم العرب بقتل التركمان ونهب محالهم التجارية وخاصة محال الذهب وقتل مسيحين كاثوليك ومرشديين، و في السويداء، يقوم الدروز في الشبكة بقتل عدة مسيحيين في القرى المحيطة وحرق عدة كنائس، و في القامشلي ، يقوم اعضاء الشبكة الاكراد بالانتقام لمقتل الاكراد في الحسكة ويقوم بعض الارمن بقتل مسلمين عرب، وفي دير الزور، يقوم "قناصة" من خارجها بقتل شباب من العقيدات و بني نعيم مع عدم الاقتراب من القبائل الاصغر او الرولة والجبور او الشمر والصراخ اثناء التصوير باسم البوخابور والموحسن .
ويرى بندر أن النظام سينشغل بأكمله بمحاولة الحل بين الطوائف والاعراق، وسيوفد بشار الاسد موفدين من حكومته لحل الخلافات الطائفية والعرقية وستكون دمشق خالية من اركان الحكومة، وهنا يأتي دور دمشق حيث تنتقم كل اقلية وستشتعل المدينة من كافة الجهات كالتالي:
-المسيحيون في شرق دمشق يقتلون المسلمين الذين يقيمون معهم في القصاع وباب توما والدروز في قرية جرمانا.
-السنة في جنوب المدينة يقتلون الشيعة المقيمون معهم في الشاغور وفي غربها في المهاجرين.
-السلفيون في دوما وداريا يحرقون مقار البلدية والمحاكم ومخافر الشرطة.
-العلويون في غرب المدينة في جبل المزة سيقتلون السنة الذين يقيمون بينهم.
-الاكراد في شمال المدينة في ركن الدين سيهاجمون العرب من كل الطوائف.
ويعتقد بندر انه، وفي هذه الأثناء، سينقسم الجيش وتنهار اجهزة الامن وتنهار الحكومة ولن يبقى لبشار سوى الحرس الجمهوري الذي لن يستطيع تحريكه لأن الجيش سيقف ضده، ما سيجعل وجود بشار الاسد هو سبب كل المشاكل .
وبحسب مراسلي عكس السير في اللاذقية، فإن محاولات لخلق فتنة طائفية جرت بالفعل في مناطق مختلفة من أنحاء المدينة، المعروفة بتعددها الطائفي، إلا أن سكان اللاذقية استوعبوا اللعبة، وحالوا دون وقوعها .
وخرج المئات من مختلف الطوائف، في وقت متأخر من ليل أمس، وجابوا في شوارع اللاذقية، في رد على محاولات خلق الفتنة .
واحتل مسلحون أسطحة مبان في اللاذقية، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية على المواطنين بشكل عشوائي.
كما قام بعض المخربين، بالخروج بسياراتهم، واضعين أغان وطنية، وفور خروج المواطنين لمشاهدة مصدر الصوت ( الذي ظنوا أن مصدر الصوت مسيرة مؤيدة) عمل أفراد العصابات على إطلاق النار عليهم .
وأبدى سكان اللاذقية وعياً كبيراً في التعامل مع الأحداث، حيث رفضوا الفتنة، وأكدوا في اتصالات هاتفية لـ عكس السير أن سكان اللاذقية هم سوريون، ولن يسمحوا بأية محاولات لتخريب النسيج السوري.
وبالعودة إلى الخطة التي وضعها الأمير السعودي، فإن فصولاً كثيرة منها، تتطابق مع مايجري في سوريا، من محاولات تخريب، الأمر الذي يكشف أسرار كثر من الأحداث، التي رسمتها الخطة ، والتي يعمل المخربون على تطبيقها .
وفي ذات السياق، كشف مسؤولون، وشهود عيان، ومواطنون، لـ عكس السير ان عددا من المخربين الذين تم إلقاء القبض عليهم " ليسوا سوريين "، ما يعني أنهم ممولين من الخارج.
وتنطوي الخطة، على عدد كبير من الفصول، والتي يؤكد التقرير الذي نشره عكس السير في وقت سابق، أن تكلفتها تبلغ حوالي 2 مليار ليرة سورية .
وبالعودة إلى منظمي الاضطرابات في موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، فقد كشف تقرير لقناة العالم الااخبارية، فإن شركة وموظفيها يعملون بصمت وسكون بحماية الأردن ، بتمويل مخابرات سعودية -فرع بندر بن سلطان-.
وقال التقرير ان شركة دوت آند كوم وهي شركة خاصة في الظاهر يملكها المدعو محمد القيسي ويعتبر مركزها في العاصمة الأردنية عمان مركزاً رئيسياً لها مع فروع في المدن السعودية الكبرى وهي تعمل مع وزارة الدفاع السعودية وتقدم خدماتها لجهاز المخابرات السعودي ولوزارة الداخلية.
وأكدت القناة الاخبارية ان تلك الشركة أنشأت خلية أزمة تأتمر بأوامر بندر مباشرة وهي تعمل من خلال مئتي مختص في الانترنت ويقودهم ضباط سعوديون يدعمهم مستشارون أميركيون مختصون بالحرب النفسية، تهدفها ضرب سوريا من خلال خلايا بندر بن سلطان العاملة في جنوب سورية تحديداً، بينما يدير كل من مروان حمادة، باسم السبع وهاني حمود خلايا أزمة مماثلة مدعومة بضباط من فرع المعلومات التابع لسعد الحريري حتى الآن مع مستشارين أميركيين في الحرب النفسية يعاونهم مختص في حرب الشائعات اسمه إيلي خوري.
يشار إلى أن بندر بن سلطان، السفير السابق للسعودية في أمريكا، يشغل حالياً منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي، و كان السفير الوحيد بواشنطن الذي خصص له حراسة دائمة من الحرس الرئاسي الأمريكي. ويعرف عنه ارتباطه بقضايا تتعلق بدعم القوى المناهضة للمقاومة، والموالية لإسرائيل.
يذكر أن الهدوئ عاد إلى مدينة اللاذقية، في حين لايزال رجال الأمن منتشرين في مناطق المدينة، يتعقبون أفراد العصابات. وأكدت مصادر مطلعة لـ عكس السير أن معظم أفراد العصابات تم القاء القبض عليها، ويجري حاليا تعقب عدد من المخربين .
عكس السير

للاطلاع على تفاصيل الخطة كاملة اضغط هنا

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس