عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-03-2011 - 11:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الرياضي يقسو على الجلاء و يؤجل الحسم

بطولة غرب آسيا لكرة السلة : الرياضي يقسو على الجلاء و يؤجل الحسم






فاز فريق الرياضي اللبناني على نظيره الجلاء السوري في المباراة الثالثة التي جمعت بين الفريقين في نهائي بطولة غرب آسيا بنتيجة 101/85 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الاثنين في بيروت .
و ألحق الرياضي خسارة ثقيلة بالجلاء الذي لم يتمكن من حسم اللقب لصالحه في هذه المباراة إذ أن الجلاء بحاجة لانتصار واحد ليظفر باللقب الأول له على الصعيد القاري .
و حمل الربع الأول ندية وتوازن بين الفريقين ، حيث تألق محترف الرياضي جونسون نايت الذي سجل 11 نقطة في هذا الربع ودارين وودز العائد من الإصابة ، بينما كان أحمد إسحاق الأبرز في الجلاء بتسجيله 10 نقاط في هذا الربع مع مساندة مميزة من ميشيل معدنلي الذي سجل 8 نقاط و انتهى الربع الأول بتقدم الرياضي 25/23 .
وفرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الربع الثاني معتمدين على ثلاثيات محمد إبراهيم وعمر الترك وأمير سعود بالإضافة إلى الدفاع المحكم من قبل العملاق دارين وودز الذي أوقف لاعبي الارتكاز لدى فريق الجلاء مع تحميل سماكي ومارسيلو الأخطاء الشخصية ، وفي المقابل اتسم أداء الجلاء بالتخبط و لم يتمكن من اختراق دفاع الرياضي إلا في بعض المناسبات الفردية للمعدنلي وسماكي ومع ثلاثية لرامي مرجانة انتهى الربع الثاني بتقدم الرياضي بفارق 20 نقطة 58/38.
وشهد الربع الثالث تسرع و إهدر فرص من قبل لاعبي الفريقين ، وعلى الرغم من محاولات ميشو في إعادة الجلاء إلى المباراة معتمداً على مهارته في الاختراق والتسديد مع مساندة خجولة من المرجانة ومارسيلو ، كان الرياضي حاضراً مع استمرار التألق للعملاق وودز ونجاح الترك في التسجيل من خارج القوس حيث انتهى الربع بتقدم الرياضي 81/62 .
وبدأ الفريق السوري الربع الأخير بقوة حيث نجح لاعبوه في تقليص الفارق إلى 10 نقاط فقط مع انتصاف الربع حيث شهدت الخمس دقائق الأولى ضياع دفاعي وتسرع من قبل الفريق اللبناني أمام صحوة لاعبي الجلاء حيث سجل المحترف منلر 5 نقاط متتالية من تسديدات حرة كما سجل الاسحاق والمعدنلي من بعض المحاولات لينتصف الربع 87/77.
وحاول الجلاء الاستمرار في نفس الأداء لكن كثرت الأخطاء وإصابة سماكي وإرهاق بعض اللاعبين حالة دون ذلك على الرغم من المحافظة على فارق الـ10 قبل نهاية المباراة بدقيقتين 93/83 ، و يحسم بعدها الرياضي المباراة لصالحه مع استمرار تألق عمر الترك من خارج القوس وسيطرة وودز تحت السلة في الهجوم والدفاع ، لينتهي اللقاء بفوز الرياضي 101/85 .
نتائج الأرباع
25/23 للرياضي - 33/15 للرياضي - 23/24 للجلاء - 20/23 للجلاء
تشكيلة فريق الجلاء : ساري بابا زيان , سماكي وواكر , أحمد إسحاق , فارس كردي , رودي ايغو , رامي مرجانة , مارسيلو كورية , ميشيل معدنلي , جمال ميلر , ايدر راجو, وسام يعقوب , نمير بهرمي ، مدرب الفريق منصور براموفيتش .
تشكيلة فريق الرياضي : داريين وودز ، علي محمود ، عمر الترك ، علي فخر الدين ، أمير سعود، شربل السخن ، نايت جونسون ، جان عبد النور ، وليام فارس ، محمد إبراهيم ، علي كنعان ، مدرب الفريق فؤاد أبو شقرا .
لقطات عكس السير
- بقرار من وزير الداخلية اللبناني تم منع جمهور الرياضي من مشاهدة المباراة داخل الصالة .
- تابع المباراة أعضاء إدارة نادي الجلاء ( كميل عزوز ، جاك باشاياني ) بالإضافة لرئيس اتحاد كرة السلة السوري السيد جلال نقرش.
- عودة محترف الرياضي اللاعب لورين وودز بعد غيابه عن مبارتي حلب.
- غياب اللاعب جان عبد النور عن فريق الرياضي للإصابة.
- لم تقم قناة الجزيرة الرياضية بنقل المباراة مجدداً علماً أنها تملك الحقوق الحصرية لهذه البطولة.
- دارين وودز كان القوة الضاربة لفريق الرياضي بإحصائية رائعة مسجلاً 25 نقطة و19 ريباوند و5 بلوك بالإضافة لبعض اللقطات الاستعراضية الرائعة.
- خروج مارسيلو بالأخطاء الشخصية الهمسة قبل نهاية المباراة بدقيقة.
- أفضل مسجل من قبل فريق الجلاء ميشيل معدنلي 29 نقطة.
- إصابة سماكي ووكر محترف الجلاء قد تبعده عن لقاء يوم غد.
- سيلتقي الفريقان غدا في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت سورية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس